تجربتي مع رجل برج الميزان

أ / عمرو عيسى

تؤثر مواصفات كل برج على درجة توافقه مع شريكه، فبرج الميزان من الأبراج الهوائية التي لا تعبر عن مشاعرها بسهولة وهو ما يصعب الأمر على الطرف الآخر، وقد خضت واحدة من أهم التجارب في حياتي مع رجل برج الميزان.

تجربتي مع رجل برج الميزان

أنا فتاة أبلغ من العمر 23 عامًا طالبة في الجامعة، مررت بقصة حب فاشلة من قبل لذا رغبت في أن أكون أكثر حرصًا عند الاختيار في المرة القادمة، كما رغبت في عدم التفكير في أمور الزواج أو الخطوبة إلا بعد الانتهاء من فترة دراستي.

كنت في آخر سنة في الجامعة، وكنت أجلس مع أصدقائي بعد انتهاء المحاضرات وكان يوجد أحد أقربائها الذي يشاركنا باستمرار وكان من مواليد برج الميزان وقد سبق وأخبرتني أكثر من مرة أنه يريد الارتباط بي ولكنني كنت أرفض بحجة الجامعة.

في المرة الأخيرة التي طلب منها أن تساعده حتى اقتنع بهذا الموضوع مرة أخرى، انتابني الحيرة والتردد في هذه المرة فما الذي يجعله لا يفقد الأمل إلى هذا الحد؟

بالفعل كنت في آخر ترم دراسي وقررت الخوض في هذه العلاقة ربما تسفر عن نتائج إيجابية ويكون هذا الشخص هو عوضًا لي عن العلاقة الفاشلة التي مررت بها.

كانت أول فترة مليئة بالحب فكان يحاول أن يظهر لي كيف أنه سعيد أنني وافقت أن أكون في حياته، حتى أنني بدأت أن أقع في غرامه.

مع مرور الوقت بدأت الاهتمام به وبادلته نفس الشعور الذي كنت أظن أنه يكنَّه لي، فبدأ في الانسحاب وأثار ذلك استغرابي فكيف له أن يكون هذا الشخص الذي حاول معي لعدة مرات حتى أوافق على الارتباط به؟

في بدء الأمر كنت أرغب في التقرب منه ربما هناك شيء ما يسبب له الحزن وهو من الأشخاص غير القادرين على التعبير عما يشعرون به، ولكن مع مرور الوقت أدركت أنه يريد الانسحاب من العلاقة حتى أنني من بادرت بهذه الخطوة لأتخلص من التفكير الذي لا ينتهي.

تجربتي مع رجل برج الميزان

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الميزان مع الأبراج الأخرى

صفات برج الميزان

خِلال تجربتي مع رجل برج الميزان وبرغم أن الفترة التي خضت فيها هذه التجربة ليست فترة طويلة إلا أنني استطعت استخلاص صفات برج الميزان وما بها من مميزات وعيوب.

  • الحب من الأمور المهمة في حياة رجل الميزان فهو قادر على الوقوع في الحب بكل سهولة.
  • يعد من الأشخاص الدبلوماسية إلى درجة كبيرة.
  • من الأشخاص الاجتماعيين الذين يسعون إلى تكوين العديد من العلاقات الاجتماعية كما أنه يحب الضحك والمرح ويضفي البهجة.
  • يسعى للوصول إلى الكمال في العلاقة وهو الأمر الذي يجعلهم دائمًا يفشلون في الوصول إلى هذه النقطة.
  • ينتقي كلماته ولا يحب أن يجرح الآخرين بتصرفاته.
  • يُعد من الشخصيات التي لا تفصح عما تفكر به بسهولة.
  • شخصية متقلبة المزاج كثيرًا فتارةً يحب الشيء بشدة ولا يمكن أن يستغنى عنه، وتارةً أخرى يستغنى عنه بكل سهولة دون تفكير.
  • يغير رأيه بشكل مستمر لاسيما في القرارات المصيرية، فهو غير قادر على التفكير بروية واتخاذ القرارات الصحيحة.
  • لا يحب الالتزام بالمسؤوليات، بل يتهرب من المهام التي توكل إليه.
  • يحكم على الأمور بدرجة عالية من السطحية دون التطرق إلى التفاصيل.
  • يتصرف بعقلانية شديدة، مما يجعله يواجه صعوبة كبيرة في إدراك مشاعر الآخرين.
  • في بعض الأحيان يلجأ إلى الانتقام، فهو لا يستطيع نسيان الإساءة بسهولة.

لا يفوتك أيضًا:  أهم 9 صفات برج الميزان وما هي سلبيات برج الميزان

كيف تعرفين أن رجل برج الميزان يتلاعب بكِ

بعد أن انتهت هذه العلاقة وخرج هذا الشخص من حياتي بدأت البحث على مواقع الإنترنت عن مواصفات رجل برج الميزان ومن ثم وجدت العديد من الصفات الإيجابية له ومن ضمنها أنه يلتزم بالوعود التي يقطعها فلمَ لم يحدث ذلك معي؟

كانت الإجابة الوحيدة المرضية بالنسبة لي أنه كان يتلاعب بي، فإذا كان ينتابك بعض القلق حيال كون رجل برج الميزان يحبك حقًا أم يتلاعب بكِ فعليكِ التركيز على بعض الصفات.

1- لا يبدأ بالمحادثات

دائمًا يحاول الرجل التواصل مع شريكته في خلال اليوم، فهي علامة من علامات الحب، فإذا وجدتِ رجل برج الميزان لا يسعى إلى التحدث إليكِ حتى في أوقات فراغه فهذا يعني أنه يتلاعب بكِ

كما أن سرعة الرد من العلامات الهامة أيضًا، فإذا كان لا يرد سريعًا ويتحجج بأكثر من سبب فعليكِ الحذر من هذه العلاقة.

2- يعير الآخرين اهتمامًا أكثر منكِ

إذا أحبك رجل برج الميزان فإنه سوف يهتم بكِ على أكمل وجه، وسوف يقدم لك كل ما تحتاجين له من حب.

أما إذا كان يعير الآخرين اهتمامًا بدرجة أكبر أو أنه يهملك في بعض الأحيان لاسيما عند تواجدك معه فهذا ينم عن وجود مشكلة.

3- يتصرف بعقلانية معك

في سياق معرفة تجربتي مع رجل برج الميزان عندما يحب الرجل فإنه يتصرف بتلقائية وحب وود دون أن يحسب كل خطوة يخطوها، أما إذا لاحظتِ أنه يحكم عقله كثيرًا عند التعامل معكِ حتى عندما تتعاملي بعاطفة معه فعليكِ الحذر.

عليكِ معرفة أن رجل برج الميزان لا يكشف عاطفته بسهولة، لذا كوني صبورة حتى تكشفي هذا الجانب من شخصيته.

4- لا يلتزم بالوعود

عندما يرغب رجل برج الميزان في الهروب فإنه يختلق العديد من الأعذار، بدلًا من المواجهة وجهًا لوجه، ويُعد ذلك من أبرز عيوب رجل الميزان.

5- لا يقدم لكِ الدعم

تختلف طريقة الدعم من رجل إلى آخر إلا أن رجال برج الميزان داعمون لشركائهم بشدة، فإذا كان يحبك فسوف يدعمك ويسعى إلى تشجيعك بالكلمات لاسيما في أوقاتك الصعبة، فإذا كان يتجنب هذه الأفعال فهو لا يحبك حقًا.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الميزان في الحب والزواج

كيفية التعامل مع رجل الميزان

تجربتي مع رجل برج الميزان

تحدثت معي إحدى صديقاتي عن ارتباطها برجل من برج الميزان وبعد أن تحدثت عن تجربتي التي مررت بها أخبرتني أنها تدرك كيفية التعامل معه، كما أنها التزمت ببعض الأمور التي استطاعت من خلالها أن تكسب قلبه.

  • تجنب الانتقاد، فهم أشخاص حساسون للغاية فبدلًا من الانتقاد يمكن تقديم الدعم بأكثر من طريقة.
  • التعامل معه بذكاء، فرجل برج الميزان يقدِّر المرأة الذكية ، كما أنه يفضل العلاقات القائمة على الأخذ والعطاء.
  • الاستعداد لمشاركته أحزانه قبل أفراحه، فإذا استطعتِ أن تقدمي له هذا الإحساس فسوف يعزز ثقته بنفسه، وبالتالي لن يستطيع أن يبتعد عنكِ.
  • تجنب إثارة غيرته، فبرج الميزان من الأشخاص الودودة مع الآخرين ويعشق الضحك والمرح، فإذا كنتِ تريدين أن تستمر هذه العلاقة عليكِ ألا تكترثي لهذا الأمر.
  • يفضل رجل برج الميزان المرأة التي تبادر بكل شيء كالبدء في المحادثات واختيار المكان الذي تخرجون فيه…وما مثلها.
  • التحلي بشخصية متوازنة قادرة على الاستماع إلى مشاكله، فهو يعشق المرأة التي تستمع له، وتقدم له الحلول أيضًا، ولا مانع من بعض الإطراء والآراء الإيجابية التي تمنحيها له فهي تقوي من ثقته بنفسه.

إن القاعدة الأساسية في حياة رجل برج الميزان هو الشعور بالراحة والتلقائية في التعامل وإن لم يتحقق ذلك بين الطرفين فهذا سوف يؤثر على العلاقة بالسلب ومن ثم يحدث الانفصال.