تجربتي مع رجل برج الدلو في الحب والزواج

أ / عمرو عيسى

تجربتي مع رجل برج الدلو محيرة لأبعد الحدود، حيث كان أكثر الشخصيات المحيرة التي يمكن أن تتعامل معها، فيتميز مواليد برج الدلو بالصِفات الحسنة، ولا يعني هذا خلوهم من العيوب أيضًا.

تجربتي مع رجل برج الدلو

بدأت رحلتي مع رجل برج الدلو عند زواجي، فقد كان زوجي من مواليد الثاني عشر من شهر فبراير ، وبعد مرور فترة من زواجي تيقنت أن جميع أبناء هذا البرج يمتلكون صِفات مُشتركة ما بين مُميزات وعيوب.

فكان زوجي في ظاهر تعاملنا يتمتع بوجود طاغي ومؤثر، يجيد التحدث بلباقة شديدة، جميل المظهر والهيئة ويتعامل بأسلوب يأسر كل من يحادثه، لكن في طيات شخصيته، يحمل الكثير من العيوب.

لا أُنكر بذلك أنه من الطبيعي أن لكُلٍ منّا عيوب كما له مُميزات، إلا أنني اكتشفت بأن عيوبه تمحوا صفاته الجيدة، فنادرًا ما يُسامح من أذاه أو تحامل عليه، فنجد أن الخطأ معه يعني بداية النهاية.

فهذا عيب خطير نظرًا لكونه لا يتمتع بأي مرونة في التعامل، فدائمًا ما أشعر بأني أشبه طالبة في لجنة الامتحان، غير مسموح لي بأي خطأ، حتى ولو كان صغيرًا.

تجربتي مع رجل برج الدلو

لا يفوتك أيضًا:  مواصفات برج الدلو كاملة

كيفية التعامل مع رجل برج الدلو

لم تكُن تجربتي غير الناجحة مع رجل برج الدلو تعني عدم إمكانية نجاح العلاقة، بل يُمكن ذلِك من خلال التعرف على وسائل التعامُل الصحيح معه، فقد أخبرتني صديقتي بقُدرتي على تجنب عيوبه وفقًا لما اتبعته في تجربتها مع زوجها والذي كان من نفس البرج.

بدأت علاقتي مع زوجي من الجامعة، فكان هو المحاضر المسؤول عن تدريسي، وحقيقًا لقد كان بارعًا رغم صغر عمره نسبيًا، فهو شديد الثقة في نفسه، ويمتلك شخصية جذابة تصيب من حوله بالتوتر والقلق.. عند الحديث معه بشكل مباشر.

تطورت العلاقة بيننًا لتتحول من علاقة طالبة ومحاضرها في الجامعة إلى علاقة عاطفية، على الأقل من ناحيتي أنا.. فقد كان شخصية متزنة وعقلانية لأبعد حد،

فأنا قد علمت موقفي، فقد أغرمت به.

أما هو فقد كان متقلب الأحوال، ففي بعض الأحيان أري في أفعاله وأقواله بأنه يبادلني نفس الشعور، إلا أنه لا يقوم بقول أي شيء بشكل صريح، فهو شخصية غامضة في العام.

دام هذا الوضع طوال ثلاث سنوات، أيمكن ألا يكون قد بادلني نفس الشعور، هل أنا مخطئة فيما أظنه وأشعر به، حتى رآني في أحد الأيام في الجامعة وأنا أقف مع شاب ويدور بيننا حديث، في الحقيقة لقد تعمدت أن يراني وأنا برفقته، ففي ظاهر الأمر هو شاب غريب عني، وقد تجمعني به علاقة، إلا أنه في الحقيقة ابن خالتي.

الغريب والمحبط في الأمر هو أنه قد مر من جانبي دون إظهار أي شكل من أشكال الغيرة أو الغضب ، وقد تكرر الموقف لأكثر من مرة، حتى جُن جنوني، وحينما قرأت حول شخصيات الأبراج، وجدت بأنه من المفترض أنه شخصية شديدة الغيرة، فكيف له أن يكون بهذا الهدوء والبرود.

وفي نهاية أخر عام لي في الجامعة، قد فاجأني بأنه يريد التقدم لخطبتي، على الرغم من فرحتي العارمة، إلا أن عدم غيرته كانت لا تبارح ذهني، فسألته على الفور، ليجيبوني، بأنه كان يعلم بأن هذا الشاب هو ابن خالتي، فهو من أقرب أصدقائه.

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الدلو في الصداقة

تجربتي مع خبث برج الدلو

يتمتع رجل برج الدلو بخبث كبير، إلا أنه ليس بشخصية منافقة أو مؤذية، حيث أن خبثه يكون نابعًا من كرامته وعزة نفسه، فقد أخبرني أخي الأكبر بأنه معجب بإحدى صديقاتي، والجدير بالذكر هو أن صديقتي كانت تبادله نفس الشعور، على الرغم من عدم تبادلهم الحديث ولو لمرة واحدة.

في أحد المرات التي كنّا نتحدث فيها أنا وهي، وقد أكدت لي بأن مشاعر نحو أخي قد تغيرت من الإعجاب إلى الحب، فهي تأتي لمنزلي لرؤيته أكثر من الجلوس معي، وقد أخبرتها بأن أخي قد أخبرني بأنه معجب بها وبحديثي عنها.

لم تضع صديقتي الوقت، وبينما هي تجالسني قد أرسلت له رسالة على حسابه الشخصي، وقد بدأت حديثه معه بأنها تسأله عني لأنها تتصل بي، وأنا لا أجيب، إلا أن رده قد فاجئها، حيث أن أول ما أرسله كان سؤاله عن هويتها ومن تكون، وحينما أجابت بأنها دائما ما تتواجد في منزلهم، إلا أنه أجاب بأنه لا يعرفها ولم يلاحظها قط.

الحقيقة لقد فاجئني أخي أكثر مما فاجئها، خصوصًا وأنه قد سألني من قبل عن بريدها الإلكتروني، وقد أرسلته له، فهو يعرفها، وحينما رحلت صديقتي وجاء أخي، قد أخبرني بأنها راسلته، وحينما سألته وهل عرفتها قال نعم وصمت.

علمت حينها بأنه شخصية ثقيلة جدًا، وليس من السهل أن يعبر عمّا بداخله أو أن يفصح عن مشاعره، حينما أخبرت صديقتي بما حدث، أخبرتني بأنها لن تتوقف عن التودد إليه حتى تنال حبه، ويعترف لها.

زاد التواصل بينهما والمحادثات التي تكاد لا تنقطع سوي وقت النوم، إلا أنهم من المفترض أنهم يتعاملون على أنهم مجرد أصدقاء، حتى فاجأته في أحد الأيام بأنه يوجد من يريد التقدم لخطبتها، حينها صمت أخي لعدة أيام، ومن ثم أخبرها بأنها في حالة رفضه للمتقدم، فيرغب هو في التقدم لها.

أدركت حينها بأن خبث ولُئم أخي، لم يكن بغرض أذيتها أو نفاقها، وإنما هو نابع من عزة نفسه وكرامته، لاسيما وأني أعرف بأن أخي شخصية عنيدة جدًا، ولا يسمح لما يريده بالإفلات من يده.

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الدلو في الحب والزواج

تجربتي مع رجل برج الدلو وتطنيشة

سردت لي إحدى صديقاتي بأنها قد وقعت في غرام أحد زملائها في الجامعة، إلا أنه شخصية عنيدة لأبعد حد ولائمه المثل القائل “الثقل صنعة”، وحينما سألتها إلى أي برج ينتمي أخبرتني بأنه من مواليد برج الدلو.

نصحتها حينها بأن تقوم بتجاهله، لعله يحن إليها، أو يهرول للحديث معها، إلا أن الأمر زاد تعقيدًا حينما نفذت نصيحتي، فقد كان بارعًا في التجاهل، حتى أنه صار يراها في الجامعة ويمر بجوارها ولا يلقي عليها التحية، وذلك فقط نتيجة لعدم محادثتها له.

وهنا وجب تغيير استراتيجيتنا في التعامل، واقترحت عليها أن تقوم باللوم عليه، وحتى ذلك قد باء بالفشل، حيث أنه قد نجح في عكس الآية، وصارت هي الملامة

وهي من اعتذرت منه، فالتجاهل بالنسبة له هو أسلوب حياة، حتى في وقت المشاكل، لا يحب كثرة الحديث ولا اللوم، ويحب التعامل كأن شيًء لم يكن، سواء كان هو المخطئ أو هو صاحب الحق.

كانت صديقتي متأكدة من حبه لها، إلا أنه لا يعترف بذلك، أو يخطو أي خطوة تجاهها، كأنه بانتظارها، في الحقيقة لقد سئمت من هذا الوضع، وقد قبلت بأول من تقدم لخطبتها، ولم تدم خطبتها سوي أسابيع قليلة حتى انفصلت عن خطيبها، لعدم قدرتها على التعامل معه، بينما تحب الأخر.

حينما عادت لتحدثه في بدء الأمر كان يتعامل معها بتبلد وبرود غريب، مع العلم بأن أحد أقرب أصدقائه هو صديق لي، وقد أخبرني بأنه قد أصيب بنوبة حزن شديدة حينما علم بخطبتها من غيره.

ولكن مع مرور الوقت، وجدناه ومن تلقاء نفسه يقوم بالاعتذار عن سوء معاملته لها، وأنه قد وقع في حبها منذ أن وقعت عينه عليها.

كل التجارب السابقة كانت نتاج تفاعل شخصي مع رجال الدلو، إلا طباع الخلق متفاوتة ومتغيرة، فلا يجب أن تتوافر فيه كل هذه الصفات أو أن تصلح معه هذه الطرق، فلكل شخص تفكيره.