وش معنى كلمة اوني تشان

أ / عمرو عيسى

لقد انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الكلمات غير العربية التي يرددها الشباب كثيرًا، فقد يسمع شخص ما تلك الكلمة خاصةً إن كان يقوم بمتابعة الأنمي (الرسوم المتحركة اليابانية)، أو متابعة المسلسلات اليابانية، ويظل يتساءل عن معناها.

معنى كلمة اوني تشان

انتشرت كلمة اوني تشان في الآونة الأخيرة؛ بسبب انتشار المسلسلات اليابانية، وانتشار الثقافة اليابانية، وتعني كلمة اوني تشان في اللغة اليابانية الأخ الأكبر.

تُقسم الكلمة إلى مقطعين، الأول هو اوني وتعني الأخ، والثاني هو تشان، وتعني الراعي، والتي تُشير إلى الأخ الأكبر، حيث إنه يقوم بمراعة إخوته، وله دور كبير في حياتهم.

معنى كلمة اوني تشان

يقوم اليابانيون باستخدام تلك الكلمة مع الأشخاص الذين يعتبرونهم أشقاء حتى لو لم يكونوا أشقاء، حيث إنها تدل على مكانة الأخوة والصداقة والمحبة التي بين الأشخاص.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة رياكشن (Reaction)

سبب انتشار كلمة اوني تشان

بعد أن أصبح هناك الكثير من الكلمات الشائعة من الثقافات المختلفة؛ بسبب انتشار المسلسلات الأجنبية ، ومن تلك الثقافات التي انتشرت بصورة كبيرة هي الثقافة اليابانية.

انتشرت الثقافات الأسيوية مع انتشار الأنمي بصورة كبيرة حتى أصبحت قصص ومسلسلات الأنمي الشهيرة مثل ون بيس وهجوم العمالقة ومُذكرة الموتى، من أهم العوامل المؤثرة في المجتمعات العربية لا سيما بين المراهقين.

أصبح الكثير من متابعين الأنمي يستمعون إلى كلمات كثيرة من اللغة اليابانية، ثم بعد ذلك يبدأون في البحث عن معاني تلك الكلمات، وبذلك يكتسبون ثقافة تلك البلد.

كلمة أونيساما هي كلمة يابانية تعني الأخ الأكبر أيضًا، ولكنها أكثر رسمية من اوني تشان.

الرد على كلمة اوني تشان

  • أنت أخي.
  • يا إلهي.
  • أهلًا أخي.
  • يا مرحب أخويا وحبيبي.
  • هلا بالأخ الغالي.

معنى كلمة اوني تشان في الإنجليزية والكورية

  • اللغة الإنجليزية: تختلف كل ثقافة وكل لغة عن غيرها في كل بلد، واوني تشان في اللغة الإنجليزية تعني older brother.
  • في اللغة الكورية : تتميز اللغة الكورية بأنها شبيه باللغة اليابانية، وقد يرجع سبب ذلك أن كلًا من اللغتين اندرجوا من اللغة الصينية التقليدية، واوني تشان في اللغة الكورية تعني 오빠 عندما تريد الفتاة مناداة أخيها، و형 عندما يرد الأخ مناداة أخيه.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة ستيلتو بالتركي والعربي

قصة أوني تشان

مصطلح اوني تشان يُطلق أيضًا على سلسلة مانجا يابانية شهيرة، من تأليف المانجاكا دايسوكي سوزوكي، من إنتاج شركة ميديا فيكتوري.

اوني تشان هي قصة يابانية تتحدث عن توأمان يابانيان ولد وفتاة كانا يعيشان معًا، الولد كان يُدعى باسم “أكيتو”، والفتاة كانت تُدعى باسم ”أكيكو”، ولكنهم افترقا عن بعضهما لمدة 6 أعوام بعد وفاة والديهما.

أصبح لكلِ منهما طريق مستقل بذاته، وتقوم عائلتين مختلفتين بتبني كلًا منهما، ولكنهم يجتمعون مرة أخرى، ويعيشان معًا مجددًا، فيُصبح كلًا منهما دعم للآخر، وكان أكيتو هو الأخ الأكبر الذي يقوم بدعمها والدفاع عنها، ويقوم بحمايتها من أي أذى قد يلحق بها.

بدأت مشاعر أكيكو في التغير تجاه أخيها، فلم تعد مشاعر أخوة، ولكن أكيتو لا يراها غير أنها شقيقته فقط، على الرغم من معرفة أكيتو أنهما أخوة بالتبني فقط وليس شقيقان حقيقيان.

شخصيات قصة أوني تشان

  • أكيكو هيمنوكوجي: هي الأخت الصغرى لأكيتو، وهي طالبة بالمرحلة الثانوية، وقام بأداء صوت الشخصية إيبوكي كيدو.
  • أكيتو هيمنوكوجي: هو البطل الرئيسي في الرواية، وهو طالب بالمرحلة الثانوية، ريوتا أوساكا.
  • كاوروكو جينو: هي محررة في مجلة كويتشرو شيندو، وهي من تريد إصلاح المشاعر التي بين أكيتو وأخته، أدتى صوتها ميغوكي تاكاموتو.
  • أريسا تاكانوميا: هي أخت أكيتو بالتبني من العائلة التي كانت قد تبنت أكيتو بعد وفاة والديه، وكانت قد أصبحت خطيبته بعد ذلك، قام بتأدية الصوت سومير مورزهوشي.
  • جينبي هارومى ساواتارى: هي صديقة أكيتو منذ الطفولة، وهي شخصية ليس فقط اسمها ذكوري، ولكن تصرفاتها أيضًا كذلك، أدى الصوت الفنان أسامى شومودا.

لا يفوتك أيضًا:  معنى كلمة سبلايز splays

أشهر مصطلحات الأنمي

وش معنى اوني تشان

  • ياميتي كوداساي: تعني توقف من فضلك.
  • أوفا: والتي تعني قرص الرسوم المتحركة، وكذلك مصطلح مانجا وهي رسوم الأنمي اليابانية، كذلك مصطلح شونين والتي تعني صبي.
  • نانى: هي أحد الكلمات الشهيرة التي انتشرت من خلال الأنمي والمسلسلات اليابانية، وكلمة باكا والتي تعني أحمق، قد تُقال بشكل مرح أو تُقال عند الغضب ، ونبرة الصوت هي التي تحدد ذلك.
  • كاواي: تعني شيئًا جميلًا، ويُعتقد أن تلك الكلمة جاءت من الشعور بالتعاطف مع سوء حظ الأشخاص الآخرين.

كان للأنمي والمسلسلات اليابانية دور كبيرًا في انتشار الثقافة واللغة اليابانية، وهناك الكثير من المصطلحات التي انتشرت مؤخرًات بين الشباب العربي للتعبير عن أنفسهم بطرق مختلفة ومن أبرز تلك المصطلحات اوني تشان.