كم عدد زوجات سميح ساويرس

أ / عمرو عيسى

سميح ساويرس هو أحد رجال الأعمال الذي أحدثت ضجة كبيرة في عالم الأعمال؛ لما له من إنجازات هو وعائلته، وهذا ما دفع الآخرين إلى الاطلاع على عائلته وحياته الشخصية بما في ذلك عدد زوجاته.

عدد زوجات سميح ساويرس

ترددت الكثير من الشائعات حول زواج سميح ساويرس، وتعدد زوجاته إلا أنه لم يتزوج إلا مرة واحدة من “ جويا جلنجر “، ولكنها بعيدة عن أضواء الشهرة، ولم تظهر جويا معه في أي احتفالات سوى مرة واحدة في احتفال مهرجان الجونة 2019

كم عدد زوجات سميح ساويرس

كانت تتميز بأناقتها وطلّتها الرائعة في هذا المهرجان، وتمكنت من خطف جميع الأنظار، اما سميح ساويرس لم يتحدث عنها كثيرًا، فهو يحب الحفاظ على أسرار بيته ويفضل الخصوصية، وقد نتج عن زواجه طفلين، وهم: فتاة تدعى تايا سميح ساويرس وشاب يدعى نجيب سميح ساويرس.

لا يفوتك أيضًا:  من هن زوجات الشيخ زايد بالترتيب

السيرة الذاتية لسميح ساويرس

  • رجل أعمال مصري، ولد في عام 1957 ميلاديًا؛ حيث يبلُغ من العمر خمس وستون عام.
  • هو ابن رجل الأعمال المعروف أُنسى نجيب ساويرس، وشقيق كلًا من نجيب ساويرس وناصيف ساويرس.
  • حصل على دبلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة برلين للتقنية.

إنجازات سميح ساويرس

  • مؤسس مجموعة كبيرة من الشركات الاستثمارية، مثل: مجموعة أوراسكوم للفنادق والتنمية.
  • ساهم في بناء العديد من المنتجعات السياحية في منطقة البحر الأحمر وطابا.
  • بنى مدينة الجونة السياحية وبسبب تلك الإنجازات تم تلقيبه باسم امبراطور السياحة.
  • كسرت ثروته حاجز المليار والنصف دولار في عام 2007 وفقًا لما قدرته مجلة فوربس الأمريكية.
  • يمتلك حصة في نادي لوزيرن السويسري.
  • انتشرت مشاريعه السياحية، وتوسعت إنجازاته لتشمل مُدن المغرب والإمارات العربية المتحدة.

لا يفوتك أيضًا:  من هو طارق الحبيب وعمره ؟ وكم عدد زوجاته

حقيقة نقل سميح ساويرس شركته

قرر سميح ساويرس أنه سيترك إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، لابنه نجيب وصدق على ذلك القرار بنقل جميع الأسهم المملوكة له، وأقر أنه لن يترشح مرة أخرى لكي يكون رئيس مجلس الإدارة.

وعندما تم سؤاله عن ذلك رد قائلًا: ” لكي يتحمل نجيب مسؤولياته وأتفرغ للأعمال التي أحبها، وسأظل متاحًا كمستشار للشركة كجزء من خطة الخلافة المقترحة “.

أكّد سميح أن ابنه يمتلك خِبرة عالية وكفاءة في مجال الاستثمار؛ فقد أنشأ عددًا من الشركات التي نجحت في “مجال التكنولوجيا”في الولايات المُتحدة.. فضلًا عن مُساهمته في إدارة الشركة ودعمها أثناء جائحة كورونا.

سميح ساويرس وجزيرة أمون

تحدث سميح ساويرس عن خطته في استغلال جزيرتي آمون وقلادة الموجودين في محافظة أسوان؛ حيث تمكن من الحصول عليهما بعد صراع 8 سنوات، حيث تحتوي جزيرة آمون على فندق خمس نجوم مقام عليها وحديقة على جزيرة قلادة.

صرح سميح ساويرس أنه سيجعل الحديقة في منزله على جزيرة قلادة لنُزلاء الفندق، وذلك لأنه لن يُقيم في الجزيرة سوى 6 أيام في العام.

أقيمت فكرة المشروع على أساس ألا يشعر السائح أنه محبوس في الفندق، فيمكنه الذهاب إلى حديقة قلادة عن طريق مركب صغير، وأن يتناول إفطاره في المركب مع إمكانية شرب الشاي أو ينزل يسبح في النيل.

حول خلاف ساويرس مع الأهالي يقول: “ منتظر الوقت المناسب عشان أراضي جيراني من أهالي النوبة وأشوف طلباتهم، ولكن بعد انتهاء مناقشاتهم مع محافظ أسوان ومستني لما المحافظ يقول لي تعالى”.

لا يفوتك أيضًا:  كم عدد زوجات حسين الجسمي ومن هن؟

حسابات سميح ساويرس عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كم عدد زوجات سميح ساويرس

فيس بوك هُـــــنا
انستجرام هُـــــنا

في نهاية الحديث حول سؤال كم عدد زوجات سميح ساويرس , يعتبر سميح ساويرس من أفضل رجال الأعمال المصريين، وأشهرهم وذلك بسبب إنجازاته السياحية في البحر الأحمر والجونة.