كريم بنزيما من أي بلد

عبدالرحمن محمد

يُعدّ كريم بنزيما من أشهر الشخصيات العالمية في الساحرة المستديرة كرة القدم، صنف اللاعب الشهير كأفضل لاعب في خط الهجوم، وقد شارك في العديد من البطولات المحلية والعالمية استطاع خلالها أن يحرز العديد من الأهداف خلال مسيرته الكروية، والتي تتعرف عليها خلال السطور التالية.

من هو كريم بنزيما؟

هو لاعب فرنسي محترف من أصول جزائرية وواحدًا من قائمة أشهر الشخصيات الكروية على مستوى العالم، وتتمثل أهم المعلومات حوله في:

  • يلعب في خط الهجوم لنادى الاتحاد.
  • استطاع تحقيق الكثير من الإنجازات عبر مسيرته الكروية.
  • يتميز بقدراته الإبداعية على تسجيل الأهداف وذلك لمهاراته العالية وقدرته على التكيف بأقصى سرعة على أرض الملعب.
  • حصل على رتبة ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي ريال مدريد بالإضافة إلى أنه أفضل لاعب للتمريرات الحاسمة.
  • شارك في 24 بطولة مع نادي ريال مدريد، تضمنت 3 منها كؤوس ملك إسبانيا، 4 ألقاب خاصة بالدوري الإسباني، و5 ألقاب أخرى لدوري أبطال أوروبا.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو راتب كريم بنزيما مع ريال مدريد

كريم بنزيما من أي بلد

كريم بنزيما من أي بلد

وُلد لأبوين جزائريين في مدينة ليون الفرنسية في 19 ديسمبر لعام 1987، حيث هاجر جده من الجزائر الى ليون في خمسينات القرن الماضي التي تعد مسقط رأسه هو ووالده.

بطاقة تعريف باللاعب المحترف كريم بنزيما

هو من أشهر الشخصيات الرياضية التي يود الكثير من المهتمين بالساحرة المستديرة التعرف على سيرتها الذاتية، والتي نعرضها بالجدول الآتي:

الاسم بالكامل كريم حافظ مصطفي بنزيما
تاريخ الميلاد 19/12/1987
محل الميلاد مدينة ليون الفرنسية
العمر 38 عام
الطول  متر وخمسة وثمانين سنتيمتر
الجنسية فرنسية
الديانة الإسلامية
النادي الحالي ريال مدريد
رقم اللاعب في النادي رقم 9 وفي المنتخب رقم 19
تاريخ انطلاق اللاعب منذ عام 2005
الجوائز جائزة أفضل لاعب فرنسي، جائزة برافو

لا يفوتك أيضًا:  كم راتب كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد

مسيرته الكروية

بدأت مسيرة بنزيما الكروية من ليون، حيث تدرب قبل انضمامه إلى النادي وتأهل للعب من خلال أكاديمية نادي أوليمبك ليون وذلك في عام 1996 وكان حينئذ لا يزال في التاسعة من عمره، ومن ثم:

  • تدرب في مدينة برون التي تقع في إحدى مدينة ليون الفرنسية ضمن فريق دون البيس برون تيراليوم المحلي.
  • كان تألقه سريعًا مما لفت الأنظار عليه من قبل كشافي النادي.
  • حقق إنجازات هائلة حيث استطاع تسجيل 38 هدفًا في فريق ليون تحت عمر 16 سنة، كما سجل 12 هدفًا خلال 14 لقاء تحت عمر 18.
  • تم استدعائه من قبل المدرب بول لي جوين في 15 يناير لعام 2005 ليشارك بلقائه الأول أمام نادي ميتز حيث دخل بنزيما في الدقيقة 77 من المباراة بديلًا، وقد صنع بنزيما الهدف الثاني ليفوز فريقه بثنائية مقابل لا شيء.
  • بعد الدوري بخمسة أيام قام بنزيما بتوقيع عقد احترافي لمدة ثلاثة سنوات مع نادي ليون .

انتقال اللاعب إلى نادى ريال مدريد

في عام 2009 وتحديدا في الأول من يوليو أعلن نادي ليون بأنه حصل على عقد اتفاق ينص على نقل اللاعب بنزيما إلى نادى ريال مدريد الإسباني مقابل 35 مليون يورو مع قبول زيادة الصفق على 41 مليون يورو في حالة ما إذا تم تحقيق الشروط التي كانت موضوعة في العقد برضا الطرفين، وبعد ذلك:

  • في التاسع من يوليو أجري بنزيما جميع الفحوصات الطبية التي بموجبها قام بالتوقيع على عقد مع نادي ريال مدريد الإسباني لمدة ست سنوات.
  • شارك في أول لقاء له مع نادي ريال مدريد في 20 من يوليو لعام 2009 ضد فريق شامروك روفرز، حيث دخل المباراة في الشوط الثاني وأحرز الهدف الذي كان سببًا في فوز فريقه ريال مدريد.
  • في الرابع والعشرين من يوليو لنفس العام شارك بنزيما في بطولة أمام نادى روسينبورج وفيها سجل هدفين من مجموع أربعة أهداف كانت السبب في فوز فريقه بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وحصل فريق ريال مدريد بكأس سانتياغو برنابيو.
  • وقد حقق لقب هدّاف الفريق نظرًا لتحقيقه 5 أهداف خلال فترة الاستعداد مع قائد الفريق راؤول.
  • في التاسع والعشرين من أغسطس شارك في أول لقاء له في الدوري الإسباني أمام نادي ديبورتيفو لاكورنيا وخلال هذه المباراة سجل أول هدف رسمي له مع نادي ريال مدريد على ملعب مدريد أمام فريق خيري.
  • في عام 2011 تم ترشيحه ضمن قائمة 25 لاعب المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية، وتم إعادة ترشيحه مرة أخرى في عام 2014.

لا يفوتك أيضًا:  راتب كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

حسابات كريم بنزيما الرسمية

كريم بنزيما من أي بلد

شخصية رياضية مشهورة مثل شخصية بنزيما تمتلك بلا شك العديد من الحسابات على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتمكن متابعينه ومشجعينه بالاطلاع على آخر الأخبار التي تتعلق بمسيرته الكروية ويمكن متابعته خلال:

في ختام هذا المقال فقد تعرفنا على كريما بنزيما من أي بلد، تلك الشخصية الرياضية المشهورة التي حققت شهرة واسعة على المستوى المحلي والعالمي والتي يرغب كثير من عشاق كرة القدم معرفة مزيد من المعلومات عنها.