من هو جمال باجندوح

عبدالرحمن محمد

هناك الكثير من اللاعبين الذين لم يولدوا في موطنهم ولكن على الرغم من ذلك هم ينتمون له، وبالتالي لا يعرفهم الكثير من الناس، حيث لم يعتادوا على رؤيتهم مثل اللاعبين الذين يخرجون إلى الاحتراف، ومن ضمن أهم اللاعبين التي تنطبق عليهم تلك الحالة هو جمال باجندوح لاعب خط وسط قد مر بالعديد من العقبات التي تستحق الاطلاع عليها والتعلم منها.

نشأة جمال باجندوح

جمال باجندوح يعتبر أحد أهم اللاعبين السعوديين الموجودين في الوقت الحالي، وذلك على الرغم من أنه لم يولد في المملكة فقد ولد في مدينة بورنموث الإنجليزية عام 1992م.

وتربى على حب كرة القدم لذلك قد اتخذ قرار أن يكون لاعب احترافي في أقوى الدوريات، وهو الدوري الإنجليزي .

حيث لعب لأندية عدة هناك، وتألق معهم، ولكن بعد فترة كبيرة هناك قرر الذهاب إلى موطنه الأصلي وهو المملكة العربية السعودية، وهو يلعب حتى الآن مع فريق الطائي السعودي.

لا يفوتك أيضًا:  من هو زوج الأميرة إيمان الحسين جميل ألكسندر ترميوتس

مسيرة جمال باجندوح الاحترافية

من هو جمال باجندوح

في الطبيعي يرغب أي لاعب عربي أن ينتقل من الدوري المحلي إلى الدوريات الأوروبية وتحديدًا الإنجليزي، ولكن جمال قد بدأها من النهاية.

فقد بدء مسيرته الاحترافية مع العديد من الأندية الإنجليزية، فقد كانت البداية مع نادي يمبورن تاون في عامي 2011 و2012، ولكن مع العام الثالث انتقل إلى نادي بيشلي ولكن لم يستمر معهم طويلًا.

فقد قرر في نفس العام العودة إلى البلد الأم وهي السعودية، فانتقل إلى صفوف نادي الاتحاد ، وتألق معهم كثيرًا حتى عام 2019 م.

وبعد تلك المسيرة القوية مع هذا النادي قرر الانتقال إلى نادي الشباب، ولكن مستواه لم يكن على القدر المطلوب فتم إعارته هذا العام إلى نادي الطائي وهو النادي الذي يلعب فيه صاحب الـ 31 عامًا.

من هي عائلة اللاعب جمال باجندوح

جمال لا يحب أبدًا الإفصاح عن الكثير من حياته الشخصية كما فعل الكثير من اللاعبين والمشاهير، فهو دائمًا ما يلتزم الصمت عن الأسئلة التي تدور حول حياته خارج الميدان.

ولكن بعد إلحاح الكثير من الناس والمعجبين في أن يتعرفوا على زوجته رضخ لهم، وأعلن عن اسمها، فهي رزان عنبر قد مرت بالكثير من الذي مر به لاعبنا.

فقد تربت في إنجلترا على الرغم من أصلها السعودي، ولكن بعد الزواج من جمال باجندوح عام 2017 م قررت العودة إلى الوطن للمرة الأولى والعيش مع زوجها هناك.

و الدليل على أنهم متكتمين على حياتهم هو أنه في يوم زفافهم كان هناك عدد بسيط من الأهل والأصحاب دون ضجة أو تسريب أي معلومة لوسائل الإعلام.

لذا كان هناك الكثير من الشائعات التي تخرج على جمال بأنه متزوج من امرأة إنجليزية، ولكن قد خرج اللاعب بنفسه هذه المرة ونفى الأمر.

وأكد أنه ليس متزوج إلا برزان عنبر السعودية، أما بالنسبة لعائلته فلم يستطع الإعلام الوصول إلى أي معلومة عنها إلا القليل من المعلومات، ومنها أن والدته بريطانية ووالده سعودي.

لكن ليس هناك معلومات أخرى عن نطاق عملهما أو أعمارهم أو أي شيء آخر من حياتهم، فهم بعدين كل البعد عن السوشيال ميديا ووسائل الإعلام مثلهم مثل ابنهم.

لا يفوتك أيضًا:  من هو صاحب شركة المراعي السعودية ؟ وما هي اهداف المراعي

بطولات جمال باجندوح

على الرغم من أنه على المستوى التهديفي لم يكن اللاعب على القدر المطلوب، ولكن أدائه بوجه عام كان مرتفع مع كافة الأندية اللعب لها وتحديدًا مع الأندية السعودية، لذلك حصد الكثير من البطولات وهي:

من هو جمال باجندوح

الموسم البطولة النادي
2013/ 2014 دوري أبطال آسيا

كأس خادم الحرمين ودوري

كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاتحاد
2014/ 2015 كأس ولي العهد

كأس خادم الحرمين الشريفين

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاتحاد
2015/ 2016 دوري أبطال آسيا وكأس ولي العهد

كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري

كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاتحاد
2016/ 2017 كأس ولي العهد ودوري

كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاتحاد
2017/ 2018 كأس السوبر السعودي

كأس خادم الحرمين

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاتحاد
2018/ 2019 دوري أبطال آسيا ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الاتحاد
2019/ 2020 كأس العرب للأندية الأبطال الشباب
2020/ 2021 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الشباب
2021/ 2022 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الشباب
2022 / 2023 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الطائي

على الرغم من أن جمال باجندوح لاعب ليس مشهور على النطاق الكبير مثل العديد من اللاعبين الآخرين إلا أن له بصمة قوية جدًا في جميع الأندية التي لعب لها بداية من أول نادي في إنجلترا وحتى الطائي الآن.