سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

عبدالرحمن محمد

سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية يرجع الى تغريدة نشرتها على تويتر أثارت جدلًا كبيرًا، فتعتبر الإعلامية فجر السعيد إحدى متحدثات الكويت ذوات الصراحة والجرأة، دون أن تخشى من أي جهة سياسية قد تكون ضاغطة، لذا سنقوم بالكشف عن سبب سجنها بالتفصيل.

سبب السجن ؟ المساس بالذات الأميرية
سبب إغلاق قناة سكوب مرورها بأزمة مالية
كم عمر فجر السعيد حوالي 55 عام
من هو زوج الإعلامية فجر السعيد المحامي الكويتي سعود مطلق
من هو والد فجر السعيد عثمان المزعل السعيد
من هي والدة الإعلامية فجر السعيد هيا مبارك حمد العيّار
ما هو أصل فجر السعيد كويتية الأصل

سبب مقاضاة عبدالله فيروز فجر السعيد

السبب الذي جعل عبدالله فيروز يقاضي الإعلامية فجر السعيد هو مساسها بالذات الأميرية عبر تغريده نشرتها في “حسابها على تويتر “، وكان رد فعلها تجاه مقاضاته هو اعتراضها الشديد حول اتهامه لها، وقد تحدثت عن هذه المحكمة بإحدى برامجها في قناة “سكوب”.

لا يفوتك أيضًا:  من هم البدون في الكويت

سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

أصدرت محكمة القضاء الكويتية حكم بحبس فجر السعيد 3 أعوام، إلى جانب دفعها كفالة 2,000 دينار حسن سير وسلوك، نتيجة قيام الناشط عبدالله فيروز بتقديم شكوى بحقها بعد أن نشرت تغريدة تتضمن تقريرًا ضده، وقدم دليل إلى المحكمة العليا الكويتية حول مساسها بالذات الأميرية.

سبب إغلاق قناة سكوب

قامت الإعلامية الكويتية فجر السعيد بالكشف عن السبب وراء إغلاق قناة سكوب، وفيما يلي أسباب ذلك:

  • مرت بأزمة مالية، فأغلقت القناة بعد 12 سنة مستمرة من البث.
  • أغلقت أيضًا حسابها على تويتر، وقد كان يتابعها ما يقرب نصف مليون.
  • ذكرت أن إضرابها عن وسائل التواصل لأجل غير مسمى، حيث أوضحت أنها لم تنسحب بعد أن هاجمها أحد المغردين.
  • أرادت أن تتفرغ من أجل كتابة مسلسل، والموعد سيلي عودتها.

كم عمر فجر السعيد

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تبلغ من العمر ما يقارب 55 سنة، حيث ولدت في 23 من ديسمبر سنة 1967م بدولة الكويت، اشتهرت بعد دخولها مجال الفن عبر كتابة السيناريوهات، وإنتاج الأعمال، وبعض أعمالها حازت على نجاح كبير داخل الوسط الخليجي، وفتحت قناة “سكوب”سنة 2007.

من هو زوج الإعلامية فجر السعيد؟

سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

إن المحامي ( مطلق السبيعي ) الكويتي هو زوج فجر السعيد، فتزوجها في مارس سنة 2010م، وساد بينهما التفاهم والحب، خاصةً بعد تدهورت حالتها الصحية في فترةٍ سابقة، وقد وجه لها رسالة مؤثرة حينها دلت على ذلك.

من هو والد فجر السعيد؟

السيد ( عثمان المزعل السعيد )، وهو أحد الرجال الكويتيين المعروفين سابقًا، حيث عين بمنتصف الستينات حتى نهاية الثمانينات “مختارًا”لـ مدينة الجهراء الكويتية القديمة، ولم تتحدث فجر السعيد من قبل عن والدها بشكل موسع، كما أن أخواتها تقلدوا أكبر المناصب وأرفعها.

والدة الإعلامية فجر السعيد

الكويتية المعروفة ( هيا مبارك حمد العيار )، حيث لها صلة قرابة مباشرة مع العائلة الحاكمة بالكويت، فوالدها (مبارك حمد العيار) خال أمير الكويت (صباح الأحمد الصباح)، وقد تربت بين أحد أكبر عائلات الكويت.

وجميع أفراد عائلتها تقلدوا مناصب قريبة للحكومة الكويتية، و بمجلس الأمة، وقد ربت جميع أبناءها ليصبحوا لهم دور قوي وفعال بوطنهم، وأهمهم طلال السعيد، ومتعب السعيد، والإعلامية الكويتية فجر السعيد، والغالب أنه لم تعلق العائلة على سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية حينها.

ما هو أصل فجر السعيد؟

كويتية الأصل، حيث ولدت واستقرت بمدينة الجهراء، وعائلة السعيد تعتبر أول العائلات التي سكنت دولة الكويت، حيث ترجع أصولها لقبيلة بني تميم، كما تتميز بتاريخ عريق بمدينة الجهراء الكويتية.

لا يفوتك أيضًا:  من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي الحالي

إخوان فجر السعيد

تعتبر عائلة الإعلامية الكويتية فجر السعيد من أكبر العائلات المرموقة بالكويت، حيث إن أغلب إخوانها تقلدوا أرفع وأعلى مناصب الحكومة الكويتية، وفيما يلي أسماء أغلبهم:

  • طلال السعيد: إعلامي، وعضو مجلس الأمة
  • فهد عثمان السعيد: لواء متقاعد.
  • متعب السعيد: مختار الجهراء.
  • صالح عثمان السعيد: كاتب.