كم مدة سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

عبدالرحمن محمد

كم مدة سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية؟ وسبب منعها من دخول الكويت؟ رغم إنها واحدة من أهم المنتجات والإعلاميات بالكويت، فقد صدر قرار من المحكمة بسجنها بعد أن قامت بنشر تغريدة في حسابها على تويتر، سنوضح كافة تفاصيل الحادثة حتى هذه اللحظة.

مدة سجن فجر السعيد 3 سنوات مع وقف التنفيذ
من هي فجر السعيد إعلامية، وكاتبة، ومنتجة، ومقدمة برامج
من هو زوجها المحامي الكويتي سَعود السبيعي
سبب سجنها تغريدة أطلقتها في حسابها على تويتر
حسابات فجر السعيد سناب شات تويتر انستغرام

من هي فجر السعيد ويكيبيديا؟

هي كاتبة ومنتجة وإعلامية ومقدمة برامج كويتية الجنسية، مسيرتها الإعلامية بدأت في الكتابة للإذاعة، ويُعتبر أول مسلسل تلفزيوني قامت بكتابته هو العمل الذي تسبب في شهرتها، والذي حمل عنوان (القرار الأخير)، ولديها شركة إنتاج فني اسمها (سكوب سنتر)، وقناة تلفزيونية تابعة لشركة الإنتاج الخاصة بها اسمها (سكوب).

لا يفوتك أيضًا:  من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي الحالي

فجر السعيد السيرة الذاتية

كم مدة سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

لدى فجر السعيد سيرة ذاتية ممتلئة، كونها عملت بمجالات عديدة، وأصبحت شخصية معروفة داخل المجتمع الكويتي، وخاصة بعد قضيتها الأخيرة، وفيما يلي نبذة عنها:

الاسم فجر عثمان السعيد.
سنة الميلاد 23 ديسمبر 1967م.
مكان الميلاد منطقة الجهراء –دولة الكويت.
السن 55 سنة.
الجنسية كويتية.
الديانة مسلمة.
الحالة الاجتماعية متزوجة.
الزوج سعود السبيعي.
الأبناء لا يوجد.
التعليم غير معروف.
المهنة كاتبة، إعلامية.
سنوات النشاط منذ 1997م –حتى الآن.
اللغة الأم العربية.

من هو زوج فجر السعيد

المحامي الكويتي سَعود السبيعي هو زوج الإعلامية فَجر السَعيد، حيث أعلن الثنائي خبر زواجهما سنة 2010م، وتحرص دومًا الإعلامية فجر السعيد لإبقاء حياتها الأسرية بعيدة عن أحاديث وأعين الإعلام.

ولم تقم بمشاركة أي صور تجمعها بزوجها أو معلومات عنهما في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الجدير بالذكر أنّها لم تُنجب أبناء حتى الآن.

كم مدة سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية؟

قامت محكمة الجنايات الكويتية بإعلان يوم الأحد 13 نوفمبر 2022 أمر يقتضي بسجن الإعلامية فجر السعيد 3 أعوام مع وقف التنفيذ ، وذلك بكفالة حسن سير وسلوك عن العيب بالذات الأميرية حول الشكوى التي قدمها الناشط عبدالله فيروز.

سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

كم مدة سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

يعود السبب وراء سجن الإعلامية فجر السعيد بتغريدة قامت بإطلاقها في حسابها على تويتر، ومن خلال هذه التغريدة تم اتهامها بالعيب في الذات الأميرية، ومحتوى هذه التغريدة في الصورة التالية:

وقد تفاعل الناشط عبدالله فيروز مع هذه التغريدة برده: “القاضي: ما هو قولكِ في التهمة المنسوبة إليكِ بالعيب في الذات الأميرية” ، وكان رد فجر السعيد عليه: “كنتُ أقصد رئيس ليبيا”.

الحسابات الرسمية لفجر السعيد

لدى فجر السعيد حسابات رسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، تقوم عبرها بمشاركة متابعيها آخر أعمالها الفنية والأدبية، وفيما يلي هذه الحسابات:

لديها حساب على تويتر تقوم عبره بنشر كافة مشاركاتها، وأعمالها، وبرامجها التي تقدمها، إلى جانب رأيها وأفكارها حول شتى القضايا السياسية .

لا يفوتك أيضًا:  ما هي مجالات العمل التطوعي في الكويت

سبب منع فجر السعيد من دخول الكويت

في وقت ما انتشرت شائعات حول منع السلطات الكويتية فجر السعيد دخول الكويت، وقد أكدت الإعلامية هذه الشائعات حينها، وتحدثت بشكل رسمي حول ذلك أثناء هذه الفترة، ولم تكشف عن السبب وراء ذلك، وخلال تواجدها في برنامج “هنا الكويت”عبر سكايب، قالت عن هذا الأمر:

“أود أن أتقدم بالشكر إلى أكثر من دولة خليجية قد وافقت على دخولي لها، بعدما رفضت الكويت دخولي، لأن من كان معي شخص يحمل الجنسية السعودية، فالمملكة العربية السعودية قد سمحت بدخولنا، وأكدت بأنها ستسمح لأي كويتي بالدخول والبقاء في فندق 5 نجوم للحجر الصحي”.

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، وقد أوضحنا كم مدة سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية والسبب وراء ذلك أيضًا، إلى جانب كافة المعلومات المتعلقة بها، وحياتها، ومن هو زوجها، وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.