التخطي إلى المحتوى
كيف يمكن تثبيت كريم الاساس؟
طرق تثبيت كريم الاساس

تثبيت كريم الاساس من الواضح أن عالم المكياج أصبح من إهتمامات الفتيات والسيدات أيضا.حيث إستطاع عمل أشياء مذهلة للوجه حيث جعل العيون واسعة بإستخدام الكحل وأيضا جعل الوجه أبيض بإستخدام كريم الاساس حيث عمل على إخفاء عيوب البشرة من بثور وعلامات حبوب الشباب.

ولكن بعض السيدات تبحث عن حل لمشكلة تثبيت كريم الاساس على الوجه وخاصة فصل الصيف وفى ظل إرتفاع درجات الحرارة وتعريض الوجه للتعرق وذلك يؤدى لزوال المكياج كله مما يدفع السيدات إلى البحث لحل مشكلة تثبيت كريم الأساس الذي قد يستمر لفترة كبيرة وخاصة عندما تريد الحضور إلى حفلة أو مناسبة سعيدة وسوف نتعرف عن نصائح تهم بشرتك وتتعلمى منها كيف يمكنك تثبيت كريم الأساس.

كيف تختارى كريم الاساس المناسب لبشرتك ؟

يجب عليك إستخدام كريم اساس يحتوى على مركبات جافة والذى قد يخفف من لمعان الوجه ويدوم وقت أطول ويخفى عيوب الوجه ويجعل الوجه مظهره أجمل.

كيف تضعى كريم الأساس؟

ضعى كريم مرطب على الوجه ثم اتركيه عشرة دقائق على وجهك لضمان إمتصاص البشرة للكريم ثم نضع كريم الاساس المفضل لبشرتك فى وسط الوجه على شكل فراشة ثم ضعى أيضا على الأنف وعلى الجبين والجوانب الخارجية عند نقطة الذقن.

نمزج كريم الاساس نحو الداخل بإستعمال الأصابع مما يساعد دفء اليد على مزج الكريم بشكل أفضل حتى تظهر بشكل طبيعى ثم مررى بالكريم على البشرة بحركة خفيفة فإن  الحركة الخفيفة تثبت الكريم على البشرة.

طرق تثبيت كريم الاساس

 

ملحوظة هامة

إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية يمكنك استعمال إسفنجة للبعد عن مزج زيوت اليد مع إفرازات البشرة ثم نضع البودرة بإستعمال فرشاة على أماكن الجبين والأنف للتخفيف من لمعان هذه الأماكن والتى يتواجد فيها الإفرازات الدهنية حيث تعمل هذه الطريقة على تثبيت الكريم تظهر بشكل طبيعى.

يمكن للبشرة الدهنية إستخدام رذاذ تثبيت المكياج بما إنه يجعل الوحه أكثر جمالا ويقلل الإفرازات الدهنية الكثيرة والتى تجعل البشرة سيئة المظهر.

نصائح هامة عند إستخدام كريم الاساس

نضع كريم الاساس المخصص للعيون على الجفون وذلك لإخفاء التجاعيد القليلة ثم نضع كريم الأساس الخاص للوجه  وذلك نضع طبقتين من كريم الأساس للحصول على بشرة خالية من العيوب حيث نضع طبقة خفيفة ونتركها تجف ثم نضع الطبقة الثانية برقة وحذر وهذه الطريقة تحافظ على المكياج مدة اطول.

نحاول نصحح العيوب الناتجة عن الإستعمال السىء لكريم الأساس بإستعمال إسفنجة رطبة حتى لا يتشقق الكريم بالضغط علي بشرة الوجه بها من وقت لآخر ثم نضع البودرة وباقى المكياج.

كيف تصنعين مثبت مكياج فى البيت

أحضري نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من المياه المعدنية ونصف كوب من الجليسرين.

طريقة التحضير

نخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها ونضعها فى زجاجة بخاخة ونحكم غلقها ونستعملها عند وضع المكياج وبهذه الطرق البسيطة سوف تحصلين على بشرة جميلة براقة عند إتباعك لكل الطرق الموضحة لديك لا داعى للقلق بعد اليوم وسوف تستمتعى بيومك مع إطلالتك الجذابة وعندما تضع المكياج، يجب علينا مراعاة أنواع البشرة وشكل العين وبروز الوجه وحتى لون البشرة، لكل بشرة تختلف عن غيرها.

 طرق العناية بالبشرة الدهنيه

هي نوع من أنواع البشرة المختلفة ، فهي تحتاج إلى اهتمام أكثر عن غيرها من الأنواع الأخرى ويجب الحرص عند وضع المكياج عليها ونستخدم أنواع من منتجات المكياج تكون جيدة وتليق على البشرة لضمان وجود المكياج مدة أطول وعدم اختلاطه ببعض مما يؤثر على شكل الوجه ونحن الآن نقول لكي بعض التعليمات التي تفيدك في تثبيت مكياجك مدة أطول.

 كيف تنظفي بشرتك الدهنية ؟

يمكنك إحضار سائل منظف برغوة لتنظيف الدهون والاتربه الموجودة على البشرة ويجب شطف وجهك بماء بارد فهو يعمل على سد بعض مسام البشرة مما يقلل من إفراز دهون البشرة.

 استخدام برا يمر للوجه

يمكنك استخدام هذا عندما تضعين المكياج فهو ضروري قبل وضع أي مكياج فيجعل البشرة تقل إفراز الدهون وأيضا تقل بعض مسافات المسام وبعدها تتأكدي من أن المكياج سيبقى مدة أطول.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن