ترتيب أفضل 8 سيارات للنساء في السعودية للعام 2024

أ / شيماء عبد الفتاح

على الرغم من وجود الكثير من أنواع السيارات المختلفة على مستوى العالم؛ إلا أن النساء السعوديات دائمًا ما يبحثن عن أفضل سيارات 2024 في السعودية، والتي تخاطب الحس النسائي لديهن، وتشعر بالتناسق معها، بجانب توافر عنصر الأمان والسلامة والعديد من المزايا الأخرى.

إن كنتِ تنوين تعلم القيادة واستخراج رخصة قيادة سيارة، فيجب عليك معرفة أفضل أنواع السيارات التي تناسب مدى تعلمك للقيادة وتشعرين معها بأنوثتك، بالإضافة إلى توفر الإمكانيات اللازمة التي تحتاج إليها السيدة وتشعر بصعوبتها في المطلق مثل مهمة ركن السيارة.

أفضل 8 سيارات للنساء في السعودية 1445

عزيزتي المرأة السعودية الراقية اليوم نقدم لك أفضل مجموعة من السيارات الحديثة التي تناسبك بشكل كبير، ويمكنك الاعتماد عليها في القيادة ومن أفضلهم:

  1. تويوتا يارس 2024: تعتبر واحدة من أفضل السيارات النسائية على الإطلاق لعام 2024، تجمع بين المميزات والأداء القوي والتصميم الجذاب.
  2. تتوفر بمساحة كبيرة، ومقاعد مريحة وأنيقة، مع حساسات ركن خلفية، ومزايا ترفيهية مميزة غير مسبوقة، بالإضافة إلى محرك بسعة 1.3 لتر وقوة 97 حصانًا.
  3. هيونداي النترا 2024: من السيارات النسائية الأكثر شهرة ، فهي تحمل مزايا متعددة عن مفهوم القيادة الآمنة والجلسة المريحة، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بها أثناء القيادة بسرعة وعند والمنعطفات وأيضًا المنحدرات.
  4. كما تتميز بسهولة الركن خاصة طراز N, N LINE، ويأتي محركها ب 4 غيارات مع مقصورة مريحة ومزودة بشاشة سهلة الاستخدام تعمل باللمس.
  5. ميني كوبر 2024: تتميز هذه السيارة بتصميمها الصغير الرائع والجذاب في نفس الوقت، فهي تمنحك المظهر الراقي الأنيق عند قيادتها، كما أنها تعتبر الخيار الأفضل لك.
  6. لأنها تأتي بمزايا لا حصر لها بداية من محركها الذي يأتي بقوة 134 حصان ونظام المعلومات المتطور فضلًا عن النظام الصوتي الذي يأتي من Harman Kardon بنحو 12 مكبر صوت.
  7. أما من الداخل فلن تصدق مساحتها الواسعة، بالإضافة إلى مساحة شحن كبيرة، تمنحك هذه السيارة شعورًا بالاختيار الصحيح.
  8. فورد توروس 2024: إذا كنت تبحثين عن التصميم الفريد في السيارة التي ترغبين في الحصول عليها فيجب عليك الاعتماد على فورد تورس فهي سيارة بها كل المميزات وتلبي جميع احتياجاتك من الرفاهية والراحة والقيادة بأمان لديها محرك يعمل بقوة 232 حصان.

افضل سيارات 2024 للنساء في السعودية 

يهمك أيضًا: أفضل معارض تقسيط سيارات مستعملة بالرياض

أفضل سيارة للبنات في السعودية

تسعى العديد من الفتيات في المملكة للبحث عن أفضل سيارة للبنات في السعودية، وخاصة بعد صدور القرار الذي يسمح للنساء بالقيادة بعد منعهن، وتأتي قائمة أفضل سيارة على النحو التالي:

  • سيارة هيونداي i10: هي واحدة من سيارات شركة هيونداي الكورية، وهي من السيارات العملية للغاية في التنقل بالمدينة، تتميز بمظهرها الأنيق، كما أنها ليست عالية التكلفة.
  • تتميز بمحركها ذات السعة الصغير الذي يصل قوته إلى 84 حصان، من السيارات المثالية للسائقين الجدد، يصل سعرها 34 ألف ريال سعودي، كل هذه المزايا جعلت منها السيارة الأفضل للبنات في المملكة.
  •   سيارة رينو كابتور: من السيارات العصرية الشبابية المتميزة، تأتي بمظهر داخلي وخارجي أكثر من رائع، مناسبة للبنات، تناسب جميع الأغراض العملية والترفيهية والرياضية.
  • سعة السيارة يبلغ نحو 1.2 لتر، تصل قوتها إلى 120 حصان، تتميز بسعرها المناسب الذي يبلغ 64 ألف ريال سعودي.

لا يفوتك: أفضل أنواع السيارات في السعودية والأكثر مبيعاً

كيا

  • سيارة مازدا 3 : من السيارات التي تناسب الفتيات في المملكة وتناسب محبي القيادة الجدد، تتميز بتصميمها الفريد والتقنيات الحديثة.
  • بها العديد من المزايا التي توفر لك الراحة والرفاهية في نفس الوقت، سعتها 1.6 لتر، قدرتها 103 حصان، أما عن سعرها فهي الأفضل فهي تبلغ 68 ألف ريال.
  •   سيارة تويوتا 86: تعتبر من السيارات الرياضية تناسب بشكل كبير الفئات اللواتي يبحثن عن الجمال والفخامة والرقي.
  • تأتي بمحرك سعة 2 لتر وقدرة تصل إلى 84 حصان، أما عن سعرها المميز فيبلغ نحو 85 ألف ريال سعودي.
  • سيارة هوندا CR-V: تعتبر السيارة المفضلة لدى النساء والبنات، فهي توفر مساحة كبيرة، كما أنها تعد السيارة الأكثر مبيعاً على مستوى العالم.
  • تتميز بأنها عملية وآمنة أثناء الحركة، تأتي بمحرك سعة 2.4 لتر، بقدرة 188 حصان، يتراوح سعرها ما بين 105 –106 ألف ريال.

افضل سيارات 2024 للنساء في السعودية 

اقرأ أيضًا: أقتراح أشهر 4 مواقع اكسسوارات السيارات النسائية في السعودية

معايير اختيار المرأة السعودية للسيارة

إن اختيار أفضل سيارات 2024 للنساء في السعودية يعتمد على العديد من العوامل التي يمكن تلخيصها في الأسس والمعايير التالية:

  • الاحتياجات الشخصية : يجب على المرأة أن تحدد احتياجاتها الشخصية من السيارة، مثل عدد الركاب المعتادين، استخدام السيارة اليومي (مثل القيادة إلى العمل أو للتسوق)، واحتياجات الأمان والأداء.
  • الميزانية : يجب تحديد الميزانية المتاحة لشراء السيارة ومراعاة تكاليف الشراء والصيانة وتأمين السيارة.
  • استهلاك الوقود : يمكن النظر في كفاءة استهلاك الوقود لتوفير تكاليف التشغيل والحفاظ على البيئة.
  • الأمان : تحقق من مستوى الأمان في السيارة، مثل وسائد الهواء وأنظمة الفرامل المتقدمة.
  • الراحة والملاءمة: تأكد من أن السيارة مريحة للقيادة و ملائمة لاحتياجاتك اليومية.
  • التقنية والميزات الإضافية : تحقق من وجود تقنيات مثل نظام المعلومات والترفيه، وميزات السلامة المتقدمة مثل نظام مساعدة في القيادة.
  • التقييمات والاستعراضات : البحث الدائم عن تقييمات وآراء المحترفين والمستخدمين حول السيارات التي تهتم بها.
  • الضمان وخدمة ما بعد البيع: تحقق من ضمان السيارة ووجود مراكز صيانة معترف بها في منطقتك.
  • القيادة التجريبية : قبل اتخاذ القرار النهائي، جربي السيارة لتقييم كيفية تصرفها وراحتك أثناء القيادة.
  • التفاوض والشراء : قبل الشراء، تفاوضي على السعر واحصلي على صفقة تناسب ميزانيتك.