دعاء التوبة من العادة السریة مكتوب عند الرجال والنساء

أ / سارة رزق

أصبح في زمننا هذا من المعتاد القيام بارتكاب الذنوب، فالشاب أصبح ضعيف أمام المفاتن والشهوات، وهو أكثر عرضة للقيام بالذنوب حتى الفتاة، ولكن من الجيد أخذ خطوة التوبة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالصلاة وترديد دعاء التوبة من العادة السرية عند الرجال والنساء والإلحاح في الطلب.

  • يارب إني قد ظلمت نفسي ، وأنا عبدك الضعيف الذي يعترف بذنبه الآن أمامك، فبحق أسمائك الحسنى أن تقبل توبتي وتغفر لي جميع ذنوبي يا كريم.
  • اللهم اهدني وأصلح حالي لأفضل حال ، وأبعدني عن المحرمات والمعاصي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • يارب يا غفور يا رحيم ، يا من لا يغفر الذنوب إلا أنت، اغفر لي ذنوبي وتولني بفضلك عمن سواك، واهدني وردني إليك ردًا جميلًا حتى أبتعد عن افتعال الذنوب والسيئات يا الله.

دعاء التوبة من العادة السریة مكتوب

إن العادة السرية من الأمور العظيمة التي لا يقبلها الله عز وجل، فهي سبيل لإثارة شهوة المرء، وعلى من يقوم بها أن يبتعد عنها ويترك هذا الأمر لله، ويتوب عن ذنوبة، من خلال ترديد دعاء التوبة من العادة السریة:-

يارب اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وأسألك اللهم أن تغفر لي ذنوبي التي أرتكبتها في حق نفسي، وأصلح لي حالي وحياتي يا رحمن يا رحيم.

الله لا إله إلا هو الحي القيوم القادر على كل شيء، فاللهم اذهب عني السيئات التي قمت بارتكابها في حق نفسي، فأنا أستغفرك وأتوب إليك.

يارب إني أسألك التوبة من ارتكاب الذنوب والسيئات يا الله، فقد أهلكتني ذنوبي، فارحمني يا كريم، بفضلك ونعمتك وباسمك الأعظم، فأنت قادر على تحقيق الأحلام إن شئت.

يارب إني أطلب التوبة والطاعة منك، فأرجوك أن تقبلني قبول العارفين والصالحين، فإني أعلم ما أخطأت به ولا أنوي على تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

اللهم إني أعتذر عما بدر مني من ذنب عظيم لا يُغتفر، ولكنك القادر القدير الذي يقدر على كل شيء، فاغفر لي ذنبي ونجني من شر نفسي يا الله.

دعاء التوبة من العادة السریة

اطلع على: دعاء التوبة عن الزنا والفواحش مكتوب

أضرار العادة السرية عند الرجال والنساء

إن العادة السرية من أصعب الأمور التي تمر على المرء فهي تسيطر عليه وتتحكم فيه وفي مشاعره وجسده، ومن أبرز أضرارها:-

  1. الإصابة بالعجز الجنسي والتأثير في قدرة المرأة على الحمل.
  2. الحد من شعور المرء بالرغبة في العلاقة الجنسية الطبيعية.
  3. التعرض إلى استسقاء العضو الذكري أي انتفاخ الأنسجة.
  4. الإدمان وحدوث اضطرابات في ممارسة الحياة اليومية الطبيعية.
  5. الحد من الشعور بإحساس في الأعضاء التناسلية.
  6. التعرض للإصابة بالأمراض الجنسية.
  7. الإصابة بالالتهابات والجروح.
  8. الشعور بالذنب والاكتئاب.

اطلع على:  دعاء التوبة والاستغفار مكتوب

دعاء التوبة من العادة السریة نهائيًا مستجاب

يقبل الله سبحانه وتعالى توبة عباده الصادقين ويغفر لهم خطاياهم وذنوبهم، ولا بد على العبد الإصرار والتمسك بتوبته، ومحاولة البعد عن كل ما يثير غرائزه، والإلحاح في ترديد دعاء التوبة فمثلًا:-

يارب إني أسألك التوبة من ارتكاب الذنوب والسيئات يا الله، فقد أهلكتني ذنوبي، فارحمني يا كريم، بفضلك ونعمتك وباسمك الأعظم، فأنت قادر على تحقيق الأحلام إن شئت.

يارب إني لم أقم بالمعصية استخفافًا بك وبعذابك، بل كانت هذه لحظة ضعف مني ولن تتكرر مرة أخرى، فأنت على غفران هذه اللحظة قادر، فاغفرها لي يا الله واهدني وأصلح حالي يا كريم.

اللهم إني أسألك فعل الخيرات، والامتناع عن المنكرات، وحب المساكين، فإذا كنت أفعل أي شيء مُحرم فاقبضني إليك غير مفتون.

يارب إني استغفرك وأستعينك على كل ما ورد مني من ذنب وسيئة، فاغفر لي يا الله جميع ذنوبي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

يارب إني أسلمت لك أمري كله وأنت أعلم بما تخفيه الصدور، فأنا عبدك الضعيف الذي يتضرع لك حتى تغفر له خطاياه، فأتوسل إليك يا الله ألا تردني خائبًا ضعيفًا حزينًا.

اللهم اغفر لي خطيئتي التي هي ناتج جهلي وضعفي، واغفر لي ما قدمت وما أخرت، فأنت على كل شيء قدير يا غفور يا رحيم.

يارب إني أعوذ بك من شر نفسي، وسمعي، وبصري، ولساني، وقلبي، ومنيي، ومن كل شيء يغضبك يا إلهي.

يارب حصن فرجي وطهر قلبي واجعلني من عبادك الصالحين.

اللهم إني أسألك الهدى والتقوى والغنى والعفاف في الدنيا والآخرة.

دعاء التوبة من العادة السریة

اطلع على:  أدعية التوبة والندم إلى الله من الكبائر والذنوب (دعاء التوبة)

دعاء الاغتسال من الذنوب

يعتبر ذنب العادة السرية من الذنوب العظيمة والتي لا بد فيها من قلب معمر بالإيمان وشخص قوي ليتغلب عن هذا الذنب ويتوب عنه توبة نصوحة حتى ينال رضا ومحبة خالقه، وعند الاغتسال منها يجب ترديد دعاء:-

  • يارب إني أعتذر عما بدر مني من ذنب عظيم لا يُغتفر، ولكنك القادر القدير الذي يقدر على كل شيء، فاغفر لي ذنبي ونجني من شر نفسي يا الله.
  • يارب يا مُجيب دعوات التائبين، اقبل دعوتي واغفر لي ذنوبي وسيئاتي بفضلك عمن سواك، فلا يعلم بذات الصدور إلا أنت.
  • اللهم إني أطلب التوبة والطاعة منك، فأرجوك أن تقبلني قبول العارفين والصالحين، فإني أعلم ما أخطأت به ولا أنوي على تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

يا من لا يصفه نعت الواصفين ويا من لا يجاوزه رجاء الراجين ويا من لا يضيع لديه أجر المحسنين ويا من هو منتهى خوف العابدين ويا من هو غاية خشية المتقين هذا مقام من تداولته أيدي الذنوب وقادته أزمة الخطايا واستحوذ عليه الشيطان فقصَّر عما أمرت به تفريطا وتعاطى ما نهيت عنه تعزيزا كالجاهل بقدرتك عليه.

يارب إني جئت إليك عاصيًا نادمًا على معصيته، فلا تردني خائبًا وحزينًا يا الله، فقل لدعوتي كن فتكون كما أشاء يا رب العالمين، واغفر لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

اطلع على:  دعاء لحفظ النفس من الشهوات والمعاصي مكتوب