التخطي إلى المحتوى
افضل اماكن شهر العسل في لبنان 2018
شهر العسل فى لبنان

دليل وصور شهر العسل في لبنان تعد لبنان أولى الدول العربية التى يفضلها الكثيرين فى قضاء إجازاتهم وخاصة شهر العسل فهى توفر المناخ الجيد صيفا وشتاءا فضلا عن تمتعها بعدد كبير من المعالم الطبيعية الخلابة مابين الأنهار والوديان والجبال المتفاوتة الارتفاع والتى يكسوها الجليد فى فصل الشتاءا بالإضافة لمعالمها التراثية التى تسرد تاريخها على مر العصور كما تعتبر التكلفة فى لبنان مناسبة لمختلف الطبقات .

مغارة جعيتا

تعتبر المغارة من أهم وأشهر المعالم السياحية فى لبنان وهى عبارة عن تجاويف ضيقة كونتها الطبيعة بشكل عشوائى بسبب تسرب المياه الكلسية داخل المغارة فتركتها تحفة معمارية تشكلت بفعل الطبيعة وتتكون المغارة من مغارتين العليا تم اكتشافها فى عام 1958 والسفلى التى تم اكتشافها فى القرن التاسع عشر ، تقع المغارة فى وادي نهر الكلب.

مغارة جعيتا

قلعة جبيل

تم بناء القلعة على يد الفارسيين فى الفترة من 550 وحتى 330 قبل الميلاد حتى جاء صلاح الدين الأيوبى واستولى على المدينة وأزال جدرانها فى عان 1190 ولكن فى عام 1197 قام الصلبيون ببناء القلعة من جديد ،تقع القلعة فى مدينة جبيل اللبنانية.

قلعة جبيل

جبل الشيخ

يقع جبل الشيخ بين كل من سوريا ولبنان ويعتبر أكبر الجبال مابين سوريا ولبنان حيث يصل ارتفاع أعلى قمة فيه وهى قمة شارة الحرمون في سوريا 2814 متر .

جبل الشيخ

متحف جبران

كان المتحف فى أول الأمر هو المكان المخصص لخلوة القديس سركيس في القرن السابع ولكن قامت شقيقة جبران بشراءه بناء على وصية شقيقها بشرائه ليدفن فيه فيما يتحوى المتحف على حوالى 440 لوحة ورسومات قام بها جبران خليل جبران فضلا عن مجموعة من أدواته التى استخدمها أثناء تواجده فى مدينة نيويورك، يقع المتحف فى دير مار سركيس في بلدة بشري.

متحف جبران

كاتدرائية مار جرجس المارونية

صممت الكاتدرائية على الطراز المعمارى الكلاسيكى الجديد سواء التصميم الداخلى أو الخارجى والتصميم مستوحى بالكامل من كنيسة سانتا ماريا ماجيوري واستغرق بناء الكاتردائية مايقرب من عشرة سنوات من عام 1884 حتى عام 1894 وكانت الكاتدرائية قد تعرضت للتدمير جراء الحرب الأهلية حتى تم إعادة بنائها وترميمها فى عام 2000.

كاتدرائية مار جرجس المارونية

غابات الارز

أدرجت منظمة اليونسكو الغابات على لائحة التراث العالمى عام 1998 لمكانتها الدينية والسياسية أيضا فقد كان يسكنها الرهبان المسيحيين الأوائل لحمايتهم من اضطهاد الرومان الوثنيين كما بنى من أخشابها هيكل سليمان ذلك الهيكل الذى يتمتع بمكانة دينية كبيرة كما كان الفينيقيون يستخدمون أخشاب أشجار الأرز فى صناعة السفن والمعابد جدير بالذكر ان أشجار الأرز تعيش لما يقرب من 3 آلاف عام ولهذا فهى شعار علم لبنان.

غابات الارز

فاريا

تعد تلك القرية الواقعة فى قضاء كسروان بجبل لبنان من أهم المنتجعات السياحية فى لبنان لاسيما فهى القبلة الأولى لمحبى التزلج فى العالم العربى خاصة بلاد الشام للقرب الجغرافى كما توفر المدينة كافة الأدوات التى تلزم السائحين للممارسة التزلج.

فاريا

بعلبك

إنها المدينة الأشهر فى لبنان لاسيما وهى مدرجة على قائمة التراث العالمى للينوسكو حيث تضم عدد من الآثار التى تعود للعصر الرومانى مثل الأعمدة والمعابد فضلا عن الآثار الإسلامية مثل مسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين كما يوجد كذلك آثار تعود للعصر العثمانى وتشتهر المدينة أيضا مهرجات بعلبك السنوى حيث الاحتفالات الفنية والغنائية ، تقع المدينة في شمال سهل البقاع.

بعلبك

صور

تجمع صور مابين المعالم الأُثرية والتاريخية القديمة والمناظر الطبيعية حيث تتميز شواطئها بالهدوء وتتميز مياهها بالنقاء والصفاء كما تضم عددا من لوحات الفسيفساء الشهيرة وبقايا معابد رومانية وآثار فينيقية قديمة فضلا عن الصباغ الارجواني.

صور

ساحة الشهداء

تعد ساحة الشهداء من أهم المعالم التاريخية فى لبنان حيث شهدت الإعدامات التى قام بها الوالي العثماني لرجال المعارضة اللبنانية ولكن تم تحويل اسمها بعد اغتيال الرئيس الحريري إلى ساحة الحرية ، تقع الساحة وسط العاصمة بيروت.

متحف سرسق

بنى المتحف نقولا سرسق في عام 1912م ولكنه وصى بعد وفاته بأن بيتم تحويل القصر لمتحف حيث استخدم القصر مابين عام 1953 وعام 1960 لاستضافة مختلف الملوك والرؤوساء ليتم تحويله فى عام 1961 لمتحف يضم عددا من اللوحات والقطع الفنية التى تعود للعصر الحديث ، يقع القصر أعلى هضبة فى حي الأشرفية في مدينة بيروت.

متحف سرسق

جامع محمد الأمين

كان المسجد فى بداية الأمر عبارة عن زاوية صوفية تحمل اسم زاوية الشيخ محمد أبو النصر والتى تأسست فى عهد السلطان العثماني عبد المجيد عام 1853 ولكن قام الشيخ بتحويل الزاوية لمسجد يحمل اسم محمد الأمين نسبة إلى الرسول محمد وكان من المفترض ان يتم توسعة المسجد إلأ أن الحرب الأهلية فى لبنان حالت دون ذلك حتى تم توسيعة فى عام 2002 حيث وصلت مساحة المسجد حوالى 10700 متر مربع ليستع بذلك لأكثر من خمسة آلاف مصلى والمسجد مصمم على الطراز المملوكى والعثمانى ، يقع المسجد فى ساحة الشهداء فى بيروت.

جامع محمد الأمين

شارع الحمرا

عليك زيارة شارع الحمرا فى إجازة شهر العسل حيث تستطيع شراء الهدايا لزوجتك خاصة وان شارع الحمرا يوجد به عدد كبير من المحلات التجارية التى تحمل توقيعات عالمية مختلفة فضلا عن المولات التجارية ذات المساحات الكبيرة بالإضافة للمسارح المشهورة فى لبنان.

شارع الحمرا

درب الجبل اللبناني

عليك اصطحاب زوجتك فى شهر العسل لهذا الدرب الطويل الذى يمر على أكثر من 75 قرية لبنانية حيث الجبال المتفاوتة الارتفاع والوديان والمروج الواسعة الخضراء كما يوجد به عددا من الاستراحات وموقع للتخييم .

درب الجبل اللبناني

متحف بيروت الوطني

يعود المتحف عام 1942 ولكنه تعرض للتدمير بطبيعة الحال جراء الحرب الأهلية التى نشبت فى لبنان من عام 1975 ولكن تم افتتاحه مجددا بعد ترميمه فى عام 1999 ليضم بذلك مجموعة كبيرة من المقتنيات الأثرية التى تعود للعصر البرونزى والرومانى والإسلامى أيضا .

متحف بيروت الوطني

أفضل فنادق لبنان

  • فندق لانكسر الروشة ويقع فى بيروت العامصة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 96 دولار.
  • فندق فورسيزون بيروت ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 340 دولار.
  • فندق ريفييرا بيروت ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 180 دولار.

أفضل مطاعم لبنان

  • مطعم تابل فاين ويقع فى جونيه ويقدم الطعام الفرنسى.
  • مطعم كامى سوشة ويقع ى جبيل ويقدم الطعام اليابانى والسوشى.
  • مطعم ام شريف ويقع فى بيروت ويقدم الطعام اللبنانى المميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *