التخطي إلى المحتوى

تفسير المشى حافى القدمين في المنام لابن سيرين والنابلسي حلم الحفاء للعزباء والحامل والمتزوجة والرجل في المنام بعد أن تعرضنا فى موضوع سابق لتفسير رؤية المشى على القدمين في المنام ،سوف نذكر اليوم تفسير رؤية المشى حافى القدمين أو تفسير رؤية الحفاء فى الحلم .

كما تعودنا سوف نستعرض تفسير عدد من الدلالات المتعلقة برؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء والمتزوجة والحامل والرجل مع الاستعانة بتفسير العالم الجليل محمد بن سيرين وفقا لما ذكره عن رؤية الحفاء فى المنام بكتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم الحفاء للنابلسي

  • يقول النابلسي في تفسير حلم الحفاء أنه من الممكن أن يكون دلالة على زوال الهم والغم .
  • في حالة رؤية الرجل نفسه يمشي حافيا في الحلم فهي علامة على وفاة زوجته .
  • إذا رأى الشخص المغترب عن أهله انه يمشي حافي على الارض فهي اشارة الى سداد الدين وصلاح الحال .

تفسير الحفاء فى المنام لإبن سيرين

قال العالم محمد ابن سيرين عن رؤية الحفاء أو المشى حافى القدمين فى المنام له دلالة كبيرة تتعلق بالهم والغم والكرب والمصيبة والتعب سواء فى الصحة أو الرزق أو الحصول على المال أو التأخر فى المستوى الدارسى أو مشاكل بالعمل أو خلافات فى المحيط الأسري والعائلي والعملي.

وتعتبر رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى القدمين قد تشير إلى وجود دين كبير على عاتقه أو أصابه هذا الشخص بهم وغم لا قبل له به و مروره بأزمات وعثرات قادمة إلا أنها سوف تزول بإذن من الله عز وجل بعد فترة.

أما عن رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى بقدم واحده والأخرى بها حذاء فذلك ينذر بموت الشريك أو الطلاق والفراق لا قدر الله.

رؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء

وبالنسبة لرؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة كأنها تمشى بدون حذاء وحافية القدمين فذلك بشرى لها ورؤيته محمودة حيث تبشر بزواجها وذلك فى حالة أنها ترى كأن هناك شخص يعطيها أو يلبسها حذاء بنهاية حلمها ،أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تجرى بدون حذاء وحافية فذلك يعنى بحثها الدائم والمتواصل عن شريك حياتها والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام المرأة المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة فى منامها كأنها تمشى وتسير حافية القدمين فذلك مؤشر لمعاناتها من الخلافات والمضايقات بسبب أهل زوجها ووجود خلافات مستمرة مع زوجها بسببهم ،وقد يشير الحفاء فى منام المرأة المتزوجة على الفقر وتدنى مستوى المعيشة والحاجة الملحة إلى المال.

وقد يعنى الحفاء في منام المرأة المتزوجة على اهتمامها الكبير بموضوع الحمل واستعجالها الشديد له ،ولا يشير الحفاء أو المشى حافى القدمين فى منام المرأة المتزوجة بأى حال من الأحوال إلى الطلاق من الرغم من المشاكل الزوجية التى تعانيها الزوجة مع زوجها والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام المرأة الحامل

أما بالنسبة لتفسير رؤية الحفاء والمشى بدون حذاء حافي القدمين في حلم المرأة الحامل فذلك ينذر بالتعب والمشاكل التى ستتعرض لها المرأة الحامل خلال فترة حملها وأيضا خلال ولادتها ووضعها لمولودها ،من الرغم من أتجاه بعض المفسرون إلى أن الحفاء فى منام الحامل دلالة على البركة إلا أن هذا التفسير ضعيف جدا وذلك استنادا لما ذكره إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين عن رؤية الحفاء فى منام الحامل والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام الرجل

أما عن تفسير رؤية الحذاء والمشي بدون حذاء فى منام الرجل فهو دلالة قوية على الأحتياج إلى المال ،ويشير أيضا إلى المتاعب التى يواجهها هذا الرجل فى عمله أو دراسته ،ومن الرغم من الصعوبات والمتاعب التي تشير إليها رؤيا الحفاء و المشى حافى القدمين فى منام الرجل إلا أنها تكون صعوبات ومشاكل عابرة لا تؤدى إلى الفشل من أى ناحية على الأطلاق.

كما أن الحفاء فى حلم الرجل يشير إلى نقص المال وتدني الحال والحظ السيء ولكنه لا يشير إلى المرض أو الموت لا قدر الله كما يزعم بعضا من مفسرى الأحلام الهواة.

تفسير دلالات المشي في المنام

هناك العديد من المفسرين ومن ضمنهم محمد بن سيرين يرمزون للمشي في المنام على التعب والمهانة في الحياة ولكن هناك مجموعة من الرموز والدلالات على المشي حافيا في المنام :

  • إذا رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بخلع حذائها ثم تقوم بالمشي حافيا على الأرض فقد يدل ذلك على حصولها على ترقية في عملها .
  • إذا حلم الرجل بأن أفراد عائلته يقومون بالمشي حافيين فقد يدل ذلك على الطلاق أو الموت والله تعالى اعلى واعلم .
  • وهناك تفسير آخر لخلع الحذاء والمشي حافيا وهو الخروج من الهموم والمشاكل التى تعرض لها في فترة من فترات حياته .

يمكنك ارسال احلامك التى تريد تفسيرها وسيقوم القائمين على موقع محتوي بالرد عليها وشكرا لحسن المتابعة .

التعليقات

  1. حلمت انه ماما واقفة بدون حذاء ورجليا مش نضاف ببص عليها انا وبقلها روحي البسي حاجة برجلك وغسليها عاجبك المنظر وصحيت

  2. ارجوكوا تردوا عليا ضروري
    انا حلمت بحبیبی، ، احنا لسه مش مخطوبین رسمی، ،، حلمت انه عندنا فی البیت وواقف فی البلکونه وانا واقفه معاه وماما معانا وکنت واقفه حافیه ولابسه قصیر فقامت ماما ادتنی طبق عنب قعدت أکل حبیبی فی بوقه من العنب وکنا مبسوطین اوی وکان بیحبنی اوی ده تفسیره ایه بالله علیک

  3. السلام عليكم…رأيت أني كنت فى الجامعة داخل أحد المؤتمرات و كان يتجمع داخلها جميع طلبة الجامعة و بعد انتهاء المؤتمر او الندوة قال المحاضر بأنه سوف يعطي هدية لشخص واحد فقط… و لكني لا اذكر هذه الهدية لم تكن واضحة…. ثم أخذ يلف علي الطلبة و كانو كلهم يريدون هذه الهدية و كانوا يحاولون انتزاعها و الا انا كنت جالسا هادئا فقط اشاهد ثم بعدها استيقظت مع اذان الفجر..

    و رأيت اكثر من مرة انني استخرجت كنزا من الارض و كان معى ابن خالتي و اشخاص اخرون فى كل مرة..فى مرة من المرات رأيت اننا استخرجنا الكنز و قبل استخراجه رأيت بيضة اثناء الحفر ثم ضربتها بالفأس الذي نحفر به فكسرت و حدثت هزه خفيفة سقط منها جزء من باب البيت ثم بعد ذلك استخرجنا الكنز و كان عبارة عن تماثيل صغيرة ثم وضعناها فى حقيبة و كنت احملها انا و ذهبنا بحثا عن مكان لأخفاء الكنز. ارجو الرد

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أحلامك بشارة بالخير والرزق وتحقق امنيه لك ،وعليك بالصبر والاجتهاد وفقك الله

  4. حلمت كنت امشي بنعل و عندما ادخل الى المحاضرة انزع نعلي و ادخل حافيت القدمين مرتين في المرة الثانية رجعت للبس نعلي كان رجل جالس امام الباب قال لي نزعته مرتين فاستحيت لبسته و دخلت و انا استر في نفسي لكنني كنت مستورة

  5. حلمت ان نعالي سرق بالسوق وكنت أبحث عنه وامشي حافيه
    ودخلت محل لشراء حذاء جديد انا مطلقه ولدي أبناء

  6. حلمت بانني امشي حافية قدم واحدة و ان رجل سرق مني فردا من الحذاء و انا بقيت اجري وراءه لاستعادة حذائي و لكن لم استطيع و بعد ذلك رجل ما اعطاني فردا واحد من حذاء و لكنه اجمل من الحذاء الذي كنت اجري وراءه علما انني عزباء

  7. حلمت أني في العمل وكنت خافي القدمين .بعدها رأيت المدير الجديد وهربت منه حتا لا يعاقبني
    العمر:34 سنة
    الحالة العائلية:متزوج.اب لطفلين
    حاليا انا واضع الحبيرة في قدمي

    1. ألف سلامة لك ،وأكمل الله شفائك على خير ،الحلم قد يشير إلى متاعب ماليه وستمضي على خير بإذن الله واكثر الدعاء حفظك الله

  8. أنا حلمت أني بكون ماشية أنا ورفيقتي ورفيقتي هي من ايام الابتدائي و ما عاد ألنا صلة مع أني كنت بحبا هي اسما سناء و بكون مبسوطة بلمنام لحد ما بعرف أني عم أمشي حافية بنحرج أنو رفيقتي تشوفني هيك بعد مدة ما شفنا فيا بعض . بس أنو أنا بيني وبين نفسي عادي مرتاحة مع أنو الطريق كان شوي فيو نشح وطين بكون مستغربة ليه هيك لطريق
    بس عند بوصل معا لبيتنا بقلا ليكنا وصلنا وهي أمي ع لبرندة و أخواتي لشباب و في شب كان معن اسمو حسين
    بقول اسامين كلن وانا مبسوطة مع إني ما بعرف حسين
    وعند بطلع ع لبيت ما بشوفو بس بشوف اخواتي لشباب
    وتقرييا بيخلص لمنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *