صفات وخصائص علم الأرقام

خصائص علم الأرقام عاد الإهتمام مجدداً بعلم الأرقام حديثاً بعدما أنتشرت الأبجاث حول ذلك العلم ويرجع الفضل في تأسيسه إلى فيثاغورس الذي وضع الأسس والنظريات الخاصة به، ويشير علم الأرقام إلى دلالة ومعاني الأرقام في حياة كل إنسان فاليوم والشهر والسنة التي ولد فيها الأنسان تشير إلى رقم معين يحدد مسار الحياة الخاص بهذا الأنسان في كافة المجالات العملية والشخصية.

ويتكون علم الأعداد أو الأرقام من إحدي عشر رقم وهم ” 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 11 ، 22″ ويحمل كل رقم صفات وإيجابيات وسلبيات معينة تميز حامل هذا الرقم كما تعكس بعض الطباع المتواجدة فيه وهذ يساعد في معرفة الطريقة المثلي للتعامل مع هذا الشخص، ونستعرض من خلال السطور التالية سمات وخصائص كافة أرقام علم الأعداد.

صفات مسار الحياة الرقم 1

يحمل أصحاب مسار الحياة الرقم 1 العديد من المميزات والسمات والخصائص والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يتصف أصحاب مسار الحياة الرقم واحد بالطموح والمسؤولية فهم أصحاب شخصية قيادية ويجيدون القيام بكافة الأعمال الصعبة والشاقة ولا يتنازلون عن تحقيق أهدافهم ويبحث أصحاب الرقم واحد دائماً عن المثالية والكمال في كل شيء كما يتسمون بالإجتهاد والعمل الجاد.
  • السمات السلبية: تتمثل السمات السلبية لدي أصحاب رقم مسار الحياة واحد في التسلط والرغية في السيطرة والغرور أحياناً والعصبية والإنفعال وخاصة على الصعيد المهني لذلك يجب أن يتحكم اصحاب الرقم واحد في إنفعالاتهم كذلك يجب ان يتحلوا بالمرونة والتفاهم في التعامل.

صفات مسار الحياة الرقم 1

صفات مسار الحياة الرقم 2

يمتلك أصحاب مسار الحياة الرقم 2 العديد من الصفات والسمات المميزة والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يتمتع أصحاب مسار الحياة الرقم أثنين بشخصية محبوبة تحظي بتقدير وحب المحيطين فهم يتسمون بالصدق والطيبة كما يتميزون بالإحساس والعاطفة ويسعون إلى تقديم يد العون والمساعدة لمن يحتاج ويتصفون أيضاً بالعدل فهم يميلون إلى تحقيق التوازن والمساواة دائماً.
  • السمات السلبية: يعيب أصحاب رقم مسار الحياة أثنين الكسل والخمول أحياناً والهروب من مواجهة المشاكل والإنشغال الدائم بمساعدة الأخرين بشكل زائد بما يتسبب في إهمال الحياة الشخصية فيجب أن يخصص أصحاب مسار الحياة الرقم أثنين وقتاً كافياً لأنفسهم ومشاكلهم الشخصية.

صفات مسار الحياة الرقم 2

صفات مسار الحياة الرقم 3

يتمتع أصحاب مسار الحياة الرقم ثلاثة بالعديد من الصفات والخصائص المختلفة والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يتمتع أصحاب رقم مسار الحياة ثلاثة بقدرات ومهارات إتصال مميزة فهم يجيدون التعبير عن أفكارهم بطريقة لبقة ودبلوماسية كما يمتلكون حس فني وإبداعي مميز ويتوافقون بشكل كبير مع الأعمال الإبداعية والفنية كالرسم والموسيقي والديكور ويتميز أصحاب رقم مسار الحياة ثلاثة بالمرح والإيجابية والتفاؤل.
  • السمات السلبية: يعيب أصحاب مسار الحياة الرقم ثلاثة الفوضي وعدم النظام لذلك يصعب عليهم القيام بالمهام التقليدية والإدارية كذلك يجدون صعوبة في حل المشاكل والصعوبات التي تواجههم في العمل كما يفتقدون القدرة على إتخاذ القرارات الهامة.

صفات مسار الحياة الرقم 3

صفات مسار الحياة الرقم 4

يجمل أصحاب مسار الجياة الرقم أربعة العديد من السمات والخصائص والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يتصف أصحاب مسار الحياة الرقم أربعة بالجدية والصرامة فهم يمتلكون شخصية واقعية وحكيمة كما يحتكمون إلى العقل في الحكم على كافة الأمور ويجيد أصحاب مسار الحياة الرقم أربعة التخطيط والتنظيم كما يتسمون بالإجتهاد والمثابرة ويصرون دائماً على تحقيق أهدافهم ولا يستسلمون بسهولة.
  • السمات السلبية: يعيب أصحاب الرقم أربعة في مسار الحياة التحكم والصلابة والعناد وهو ما يخلق لهم الكثير من المشاكل مع المحيطين كما يتسمون بالتقليدية ولا يحبذون الأفكار والرؤي الجديدة وهو ما يغلق الباب إمام الإبداع والإبتكار في أعمالهم .

صفات مسار الحياة الرقم 4

صفات مسار الحياة الرقم 5

يميز أصحاب مسار الحياة الرقم خمسة العديد من السمات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • السمات الإيجابية: يتسم أصحاب مسار الحياة الرقم خمسة بالنشاط والحماس والحيوية فهم أكثر الإشخاص حباً للمغامرة كما يميلون إلى التجديد وتجربة الأشياء الجديدة ويمتلك أصحاب مسار الحياة الرقم خمسة شخصية إجتماعية فهم يجيدون التواصل مع الأخرين ويستطيعون لفت الإنتباه إليهم بسهولة بفضل روحهم المرحة وشخصيتهم المحبوبة والممتعة.
  • السمات السلبية: يعيب أصحاب مسار الحياة الرقم خمسة إنعدام المسؤولية أحياناً والإعتماد على الأخرين في كثير من الأمور والميل إلى المغامرة والمخاطرة الزائدة بما قد يتسبب في حدوث بعض الخسائر والعواقب السيئة.

صفات مسار الحياة الرقم 5

صفات مسار الحياة الرقم 6

يتمتع أصحاب مسار الحياة الرقم ستة بالعديد من السمات والخصائص المميزة والمختلفة والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يتمتع أصحاب مسار الحياة الرقم ستة بشخصية مميزة وفعالة في المجتمع فهم يملكون رؤية مميزة وحكيمة تؤهلهم للتعامل مع كافة المشاكل والصعوبات التي تواجههم كما يميلون إلى مساعدة الأخرين ويلعبون دوراً هاماً في المجتمع الذي ينتمون إليه وتأتي العائلة والأصدقاء في مقدمة أهتمامات وأولويات أصحاب الرقم ستة ويبذلون كافة طاقاتهم من أجل إسعادهم.
  • السمات السلبية: قد يؤدي الإهتمام الزائد بالمحيطين والمقربين إلى إهمال الذات فيجب العمل على إحداث توازن وإعتدال بين الأهتمام بالأخرين والأهتمامات الشخصية.

صفات مسار الحياة الرقم 6

صفات مسار الحياة الرقم 7

يجمل أصحاب مسار الحياة الرقم سبعة الكثير من السمات والخصائص المميزة والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يتمتع أصحاب مسار الحياة الرقم سبعة بشخصية هادئة وبسيطة وخجولة كما يمتلكون حدس قوي يؤهلهم لمعرفة بعض الخفايا والأسرار فهم لا يخطئون حول طبائع وشخصيات المحيطن بهم، ويتسم أصحاب مسار الحياة الرقم سبعة بالعمق في التفكير والتحليل فهم لا يأخذون بالظواهر بل يفكرون في الأشياء والأمور الخفية والباطنة.
  • السمات السلبية: يمتلك أصحاب مسار الحياة الرقم سبعة بالحيطة والحذر فهم لا يعطون ثقتهم إلى الأخرين بسهولة ويسبب لهم هذا الشعور بالوحدة والإنعزال أحياناً كذلك يتخذون وقتاً كبيراً في التفكير وهو ما يؤثر على حياتهم المهنية أحياناً ويضيع عليهم بعض الفرص.

صفات مسار الحياة الرقم 7

صفات مسار الحياة الرقم 8

يمتلك أصحاب مسار الحياة الرقم ثمانية شخصية مميزة ومختلفة ويتسمون ببعض الخصائص والصفات والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يمتلك أصحاب مسار الحياة الرقم ثمانية شخصية طموحة ومستقلة فهم يسعون خلف تحقيق أهدافهم مهما كانت الوسائل والطرق كما يتسمون بالإندفاع والمثابرة والتصميم ويمتلكون قدرة وطاقة هائلة تؤهلهم لتحمل الأعباء والمهام الشاقة ويجيدون تحمل المسؤولية.
  • السمات السلبية: قد تتسبب كثرة الأعمال والمهام التي ينشغل فيها أصحاب مسار الحياة الرقم ثمانية في فقدان القدرة على التركيز فيجب إحداث نوع من الإعتدال والتوازن وجدولة المهام وتوزيعها بشكل متساوي كما يجب التركيز على الأهداف القابلة للتنفيذ في الواقع.

صفات مسار الحياة الرقم 8

صفات مسار الحياة الرقم 9

يتسم أصحاب مسار الحياة الرقم تسعة بالعديد من السمات والخصائص والتي من أبرزها.

  • السمات الإيجابية: يتسم أصحاب مسار الحياة الرقم تسعة بالوفاء والإخلاص والكرم والطيبة والعاطفة فهم يمتلكون طبيعة حساسة ورومانسية ويتأثرون بكافة الأمور والأحداث من حولهم ويميلون إلى مساعدة الأخرين مهما كلفهم هذا من متاعب وصعاب ويتمتعون بحس فني وإبداعي قوي.
  • السمات السلبية: يعيب أصحاب مسار الحياة الرقم تسعة ثقتم الزائدة في الأخرين مما قد يعرضهم لخيبة الأمل في كثير من الأحيان كذلك يتسمون بالتسرع في الحكم على الأمور لذلك يجب عليهم التحلي بالهدوء والتروي في بعض الأوقات.

صفات مسار الحياة الرقم 9

صفات مسار الحياة الرقم 11

يمتلك أصحاب مسار الحياة الرقم الحادي عشر العديد من الصفات والسمات الهامة والتي من أهمها.

  • السمات الإيجابية: يمتلك أصحاب مسار الحياة الرقم الحادي عشر شخصية مميزة فهم يستطيعون القيام بكافة المهام والأعمال كذلك يتمتعون بقدرة هائلة على التعامل مع الصعوبات والمشاكل التي تواجههم فهم يتميزون بالحكمة والعقلانية ويستطيعون بفضل إرادتهم الصلبة الوصول إلى أعلى المراتب والمراكز .
  • السمات السلبية: يعيب أصحاب مسار الحياة الرقم الحادي عشر المزاجية والإنفعال الزائد والرغبة في التحكم وفرض السيطرة.

صفات مسار الحياة الرقم 11

صفات مسار الحياة الرقم 22

يحمل أصحاب مسار الحياة الرقم الثاني والعشرون بعض السمات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • السمات الإيجابية: تكمن مواطن قوة أصحاب الرقم الثاني والعشرون في شخصيتهم القوية والمتفردة فهم يتمتعون بطبيعة مميزة تختلف عما حولهم ويتسمون بالإجتهاد والذكاء الشديد ويحققون الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات.
  • السمات السلبية: يعيب أصحاب الرقم الثاني والعشرون التشتت نتيجة تركيزهم في أكثر من شيء في نفس الوقت لذلك يجب عليهم توجيه طاقاتهم في الامور الهامة فقط التي يمكن تحقيق أقصي إستفادة منها.

  • جرمين خيرت
  • منذ 5 سنوات
  • توقعات الابراج

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.