تفسير رؤية الطريق أو الشارع في المنام لابن سيرين

أ / سارة رزق

رؤية الطريق أو الشارع بعد أن تعرضنا بمقالات و مواضيع سابقة تفسير رؤية وسائل المواصلات بالمنام مثل السيارة والباص والأتوبيس والسفينة والطائرة و الدراجة والمشي على الأقدام ،اليوم سنذكر تفسير رؤية الطريق في الحلم وما يتضمنه من دلالات كثيرة للغاية حيث كما عودناكم سنذكر كل ما يتعلق برؤية الطريق في المنام.

تفسير رؤية الطريق في المنام

  • رؤية عبور طريق مظلم أسود في الحلم تدل على مرور الشخص بمرحلة صعبة في حياته ويتملكه مشاعر الخوف والقلق والتوتر والاكتئاب
  • ثم عند رؤية طريق ممهد خالي من التعرجات والحفر في المنام فذلك يدل على الزواج السعيد وطوال العشرة بين الشخص وزوجته.
  • ثم من رأى أنه يسير في طريق مستقيم فهذا يدل على أنه شخص عاصي وسيتوب إلى الله
  • أما إن كان الشخص الحالم كافرا فسوف يسلم ويسلك طريق الهدى.
  • ومن رأى الطريق ينتهي في منامه فذلك يدل على انقطاع الرزق والحزن والهم والكرب.
  • ثم من رأى أنه يسير على قدميه في طريق ضيق أو وعر فذلك يدل على حدوث المخاطر والمشكلات والخلافات في حياته الشخصية أو العملية.

معنى رؤية الشارع الطويل في المنام

  • ترمز  معانى رؤية الشارع في المنام الى عدد من التفسيرات منها قوة التحمل والصبر وطول الانتظار لمن يراه.
  • رؤية الشارع الطويل للفتاة تشير الى تأخر سن الزواج لمن تراه والله اعلم.
  • رؤية الشارع للرجل ترمز الى مجهود كبير ووقورة تحمل في الحياة لتحقيق الخير والنجاح في العمل او بالدراسة لمن يراه.
  • تشير معنى حلم الشارع الطويل الى الصبر والسنة المليئة بالأحداث والعمل وتحقيق الخير ولكن بعد فترة طويلة والله اعلم.

معنى رؤية الشارع الضيق في المنام

  • ترمز معانى رؤية الشارع في المنام الى صعوبة تحقيق ما يتمناه الرائي وقيل هو أيضا ضيق للحال وبعض الازمات ولكنها سوف تزول سريعا.
  • من يرى انه يركب سيارة ويسير بها بطريق ضيق تدل على تحمل المسئولية والإصرار على تخطى كافة العقبات والأزمات لمن يراه.

تفسير الاحلام والرؤي الشارع في المنام

تفسير رؤية الحجارة في الشارع في المنام

  • من يرى انه يسير في شارع ملئ بالحجارة الكبيرة تشير الى اشخاص متربصين يريدوا الحاق الضرر بصاحب الرؤية سواء رجل او سيدة.
  • من يرى انه يسير بشارع ملئ بالحجارة الصغيرة تدل على الاحتياج الى المال والخير لمن يراه والله اعلم.
  • من يرى انه يمشى بطريق ملئ بالمطبات وغير ممه ترمز الى أزمات وهموم ومشاكل يمر بها صاحب الرؤية سواء كان رجل او سيدة.

اقرأ المزيد  تفسير رؤية الفخار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الطريق لابن سيرين

يقول ابن سيرين إذا رأي الفرد في المنام طريق طويل، فتدل هذه الرؤية على طول عمره دل ذلك أن هذا الشخص سوف يحدث له متاعب كثيرة في حياته ولكنه سوف يصبر، وإما إذا رأي الشخص في منامه طريق قصير تدل هذه الرؤية على تحقيق الكثير من الأمنيات التي يتمناها.

وإذا شاهد الفرد في منامه إنه يسير وسط طريق به ماء كثير فتدل هذه الرؤية على تحقيق الكثير من الأهداف والطموحات التي يتمناها الرأي سوف تحقق عن قريب، وسوف يصبح لديه مال كثير ورزق وفير .

رؤية الشارع السريع المختصر في المنام

  1. من يرى انه يمشى في شارع سريع مختصر تشير الى تحقيق ما يتمناه الرائي بالحياة بوقت قصير والله اعلم.
  2. قيل أيضا رؤية الشارع السريع ترمز الى كثرة الخير والمال وسعة المعيشة لمن يراه والله اعلم.

رؤية الطريق الطويل

الطريق الطويل في الحلم دلالة على طول عمر الأنسان أو قد يشير إلى مدى صبر وطاقة تحمل هذا الشخص ،والطريق الطويل في حلم الفتاة العزباء يشير إلى طول انتظار هذه الفتاة حتى يتحقق حلم زواجها ،ورؤية الطريق الطويل الممهد الخالي من الحفر أفضل من رؤية الطريق الطويل الغير ممهد والمليئة بالحفر.

ورؤية السير في طريق طويل يشير إلى مدى سعى الرائي نحو تحقيق أمله هدفه في الحياة ،والطريق الطويل قد يشير إلى سنة طويلة ستكون مليئة بالجهد والعمل وتنتهى بتحقيق الهدف والانجاز أو قد تشير إلى سنة دراسية مليئة بالجد والاجتهاد تنتهى بالتفوق والنجاح والله أعلم.

الطريق السريع في الحلم

رؤية الطريق السريع مثل الطريق التي تمشى عليه السيارة بسرعة يدل على سرعة تحقيق الهدف والإنجاز فيه ،،وتعتبر رؤية الرائي كأنه يركب بسيارة من طراز حيث دلالة على النجاح المنقطع النظير ،ورؤية الطريق الواسع السريع يرمز إلى حياة رغدة ورفاهية كبيرة في المستقبل.

أما قيادة السيارة على الطريق السريع فتشير إلى توازن وثبات الرائي وذلك إذا كانت القيادة سليمة ودون وقوع أية حوادث ،ورؤية الرائي كأنه في سباق للسيارات على طريق سريع فوزه في السباق يشير إلى الحظ الجيد والسعيد الذى يتمتع به والله أعلم.

تفسير رؤية الطريق الضيق في الحلم

الشارع في المنام

  • الطريق الضيق أو الوعر الغير ممهد المليء بالحفر يشير إلى كثرة إخفاق الرائي نحو تحقيق هدفه ورؤية الحجارة في الطريق تشير إلى أعداء الرائي وذلك إذا كانت هذه الحجارة كبيرة أما الحجارة الصغيرة فتشير إلى الحاجة إلى المال أو بعض الموارد في سبيل تحقيق النجاح .
  • ويعتبر رؤية الطريق الوعر الصعب انذار للشخص من التعرض لمهالك في المستقبل قد تسبب له الكثير من المشاكل والهموم.
  • أما بالنسبة لرؤية الشخص كأنه يمشى في طريق ضيق أو طريق وعر في المنام على قدميه يشير إلى وجود مخاطر محيطة بالشخص سوف تعوقه في عمله أو في منزله .
  • أما المشي بدراجة هوائية في طريق ضيق وعر يشير إلى وجود انحرافات قوية في حياة هذا الشخص .
  • أما السير في طريق ضيق وعر بدراجة نارية أو سيارة رباعية الدفع يعني مواجهة الشخص لتحديات المستقبل وتغلبه عليها بإذن الله.

تفسير رؤية طريق وسط البحر

تعد رؤية الرائي خلال نومه كأن هناك طريق يفتح أمامه في وسط البحر حتى يتمكن من العبور في البحر واجتيازه بشرى على انتهاء الآلام والهموم والأحزان وبداية حياة جديدة مليئة بالفرح والسعادة والرزق والخير وذلك نسبة إلى قصة سيدنا موسى عليه السلام والله أعلم.

تفسير رؤية الطريق المظلم في المنام

  • من رأى في المنام أنه يسير في طريق مظلم في الليل دل ذلك على القلب المظلم وسوء الأخلاق وممارسة أعمال منافية للأخلاق الحميدة
  • أما من رأى في منامه أنه يسير في طريق ملئ بالأضواء ومصابيح الإنارة فهذا يدل على الطريق المستقيم والهداية والرشد
  • وإن كان الطريق مضاء بضوء القمر والنجوم دل ذلك على الخير الكثير والرزق والنجاح والتوفيق في الحياة.

تفسير رؤية الأشواك في الطريق

الأشواك ترمز إلى الظنون أو الشكوك المترسبة بعقل الرائي والتي قد تدمر حياته ،أما رؤية الحجارة أو الحصى الصغيرة او الكبيرة فترمز إلى الذنوب ،أما الحفر فترمز إلى الفشل و الإحباط والخيبة والله أعلم.

رأيت شخص يمنعني من المرور

إذا كنت ترى بحلمك كأنك تمشى في طريق وإذ فجأة ترى شخص أمامك يقطع عليك الطريق ويهددك ليسرقك فذلك ينذر بوجود خطر كبير يحيط بك في الواقع فعليك سرعة التحقق منه ومعرفته .

إذا رأيت أنك لم تستطع الهرب وشعرت بالرعب والخوف الكبير فذلك يعنى سقوطك في مأزق كبير جدا ،أما إذا تمكنت من واجهه هذا الشخص والتغلب عليه وضربه فذلك يبشر بتغلبك على عدو لك وأجتياز الأزمات بإذن الله.

تفسير رؤية مقابلة شخص في الطريق

  • خلال حلمك إذا رأيت كأنك تمشى في الطريق او الشارع وإذا شخص يعترض طريقك كنت تعرفه وكان هذا الشخص ضاحك ومبتسم فذلك يرمز إلى الحظ السعيد والعمل الصالح ،ولقاء شخص لا تعرفه في حلم المتزوجة يشير إلى العمل والرزق والخير.
  • ومن يرى كأن هناك بنت جميلة وصغيرة تعترض طريقه في المنام يبشر بسماع لخبر سعيد أو تحقيق أمنية غالية له ،ومن يرى امرأة جميلة تعترض الطريق الذى يمشى فيه فذلك يعنى زواجه إذا كان أعزب ،والرزق والخير الكثير للرجل بصفة عامة.
  • أما الذى يرى كأن متسول يعترض طريقه فذلك يعنى استغناؤه عن الناس ،والشرطة يعترض طريقه يرمز للحماية والأمان ،واعتراض شخص ميت لطريقه يعنى لقاء شخص بعد غيبه أو سفر وغربة والله أعلم.

تفسير رؤية إيجاد النقود في الطريق

رؤية الشخص في حلمه كأنه يشير في الطريق ويجد شيئا غالى وثمين أو نقود فذلك يشير إلى الحلول التى يجدها للخروج من حالة الفشل أو اليأس ،وإيجاد النقود يعنى الحصول على وظيفه وعمل جيد والله أعلم.

تفسير رؤية الحيوانات في الطريق

الحيوانات في الطريق ترمز إلى سوء الحظ ،ورؤية قرد أو أسد أو أي حيوان مفترس يرمز إلى الظلم والنفاق الذى تحصل عليه من الناس حولك ،أما الكلب فهو عدو يعوق طريقك ويمنعك للوصول إلى النجاح ،والقطة الأليفة البيضاء ترمز للحظ الجيد ودلالة على قرب تحقيق الأماني والله أعلم.

تفسير رؤية الشارع المسدود في المنام

الطريق المسدود في الحلم دلالة على الإحباط وانعدام الرؤية وذلك بعد تعرض الشخص لأزمة أو صدمة قوية قد تكون عاطفية وتشير إلى حالة نفسية كئيبة ،وعليه يجب على الرائي أن يجتهد في حياته وعمله حتى يتجاوز هذة الأزمة والله أعلم.

تفسير رؤية الضياع في الطريق

من يضيع نفسه في طريق مليء بالناس فذلك يعنى إهدار لفرص كثيرة في حياته في اللهو والعبث ،كما يرمز الضياع إلى المتاهة والغربة التي يعيشها الشخص وسط مجتمعه والله أعلم.

تفسير رؤية إشارات المرور في الحلم

إشارات المرور ترمز إلى المبادئ والقواعد التي يجب أن يسير عليها الشخص في حياته ،وبحلم العزباء والمرأة عامة فأذن أشارات المرور تشير إلى المعاملة والشرف والعفة

الضوء الأخضر يرمز إلى الأمل ،الضوء البرتقالي يرمز إلى الحذر ،الضوء الأحمر يرمز إلى الخطر ،وباق الألوان ترمز إلى الخرافات والبدع والله أعلم .

تفسير رؤية الماء في الشارع بالحلم

إذا رأى الشخص في حلمه كأنه يسير أو يمشى في الشارع وكان ملئ بالماء فذلك يشير إلى الأمن من المخاطر وتحقيق الآمال والأهداف والحصول على المال ،وفيضان الماء يرمز إلى الرزق والخير الكثير والله أعلم.

تفسير رؤية السقوط في الشارع بالمنام

أما بالنسبة إذا رأيت خلال نومك كأنك تسقط في الشارع أو الطريق فذلك يعنى أنك ستواجه أزمة قوية تعترض نجاحك لفترة إلا أنك سرعان ما ستقف على قدميك مرة أخرى وتستكمل طريقك نحو تحقيق حلمك بأذن الله.