كلام عن شهر رمضان في الغربة 2024 مؤثر جداً

أ / سارة رزق

كثيرًا ما قد يأتي علينا شهر ونحن فاقدين لأحد أحبابنا في الغربة، مما يؤثر علينا بالشعور بالحنين لهم وكم نتمنى أن يعود تجمعنا مرة أخرى في تلك المناسبة السعيدة والأيام المباركة، فنتذكر حينما كنا معًا والذكريات الجميلة التي جمعتنا معهم في أوقات الفطور والسحور وأداء الصلوات معًا.

  • 🌙 لا يحلو رمضان وأنتم بعيد عني ، أدعوا الله أن تتلاشى تلك المسافات ونعود معًا كما كنا من قبل، كل عام وأنتم بخير وأعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.
  • 🌙 يا من كنتم تؤنسون وحشتي ، كل رمضان وأنتم إلى الله أقرب وإلى الأعمال الصالحة أنفع، عسى أن نكون رمضان القادم معًا بإذن الله، كل عام وأنتم بخير.

كلام عن شهر رمضان في الغربة

إن شهر رمضان الفضيل هو شهر الفرحة والخير واللمة والود والتراحم، فبمجرد حلوله أو اقترابه يبدأ الناس بالتهاني والمباركات والأدعية الجميلة القلبية لبعضهم البعض، ومن ناحية أخرى تغلب مشاعر الحنين لأولئك الذين قد أجبرتهم الظروف على الغربة وقضاء رمضان فيها، لذا نرسل ليهم أجمل وأعذب الكلمات التي تعبر لهم عن مشاعرنا الطيبة:

كلام مؤثر عن شهر رمضان في الغربة

  • 🌙 كم تكون تلك الأوقات الجميلة أصعب حينما نكون مفترقين عن بعض، أتمنى لو كنا معًا في رمضان هذا العام، رمضان مبارك.
  • 🌙 مبارك عليكم الشهر، ودمتم سالمين غانمين وفي صحة وخير وسعادة، تقبل الله منكم صالح الأعمال، وأرجوا أن يكون آخر رمضان بعيد عنكم.
  • 🌙 كل عام وأنتم بخير، لا تصف الكلمات كم أشعر بالاشتياق لكم، تقبل الله منكم صيامكم وعبادتكم ودعائكم وجمع بيننا على خير، رمضان مبارك.
  • 🌙 للغربة أوجاع لا يشعر بها إلا من عاشها، كم أتمنى لو أنه أتى رمضان وأنا برفقة من أحب بعيدًا عن الغربة.

صور كلام مؤثر عن رمضان في الغربة 2024

تساعد الصور على التعبير عما يخالج المشاعر، فلنحرص على إرسالها لأصدقائنا وأهلنا وأحبابنا لمشاركتهم فرحة الشهر وتهنئتهم عليه وإن كانت الغربة حائل بيننا، لذا نقترح فيما يلي باقة من أجمل الصور المعبرة التي يمكن إرسالها للأحباب من الغربة:

كلام مؤثر عن شهر رمضان في الغربة

كلام مؤثر عن شهر رمضان في الغربة

تهنئة رمضان لزوجي في الغربة

من الصعب على الزوج والزوجة أن يمر عليهم الشهر الفضيل وهم بعيدين عن بعضهم البعض، بسبب سفر الزوج واغترابه، لذا ترسل له أجمل المباركات والأدعية القلبية كي تنقل مشاعرها له، فيبتهج قلبه ويشعر بالسرور:

كلام مؤثر عن شهر رمضان في الغربة

  • اللهم في شهرك الكريم أحفظ لي زوجي المغترب وأسعد قلبه ويسر خطاه إلى كل خير.
  • استُودعتك يا الله في شهر رمضان زوجي البعيد، في نهاره وليله وفي صحوته وفي نوُمه، احفظه يا الله بعينك التي لا تنام، كل رمضان وأنت بخير يا حبيبي.
  • بهلّ هلال رمضان أسأل الله راجية أن يكون آخر رمضان يأتي علينا وأنت بعيد عني يا روح القلب، عسى أن تجد السعادة والصحة والبركة طريقها إليك يا عمري.
  • أتذكر كل ذكرى مرت بيننا في مناسبات رمضان الأعوام السابقة وأعيش على ذكراها، لا أنساك في صيامي ولا عند الإفطار ولا وقت السحور، جمعني الله بك قريبًا يا قرة عيني.

اطلع على: بوستات تهنئة رمضان للحبيب؛ تحمل كلمات مميزة

كلام عن شهر رمضان في الغربة بالإنجليزية

مع حلول شهر رمضان تجتاح النفس بمشاعر الحنين والذكريات الجميلة والإحساس بالشوق للأهل والأسرة والأجواء الرمضانية الجميلة التي اعتادوا عليها ولم يجدوها في غربتهم، وفيما يلي أجمل الأقوال المؤثرة من المغتربين:

  • 🌙 The beauty of Ramadan is its beautiful social rituals, such as feasts and the table of the Most Gracious, even the atmosphere of the streets has a flavor that we miss, and Tarawih prayer is the spirit of Ramadan that is absent in our exile.
  • 🌙 I can no longer distinguish between one occasion and another, and I do not feel the joy of Ramadan. I miss the joy of hanging decorations and lanterns in the streets.
  • 🌙 I did not feel such a sense of alienation until the month of Ramadan came. I miss the gathering of family and loved ones at tables, our conversations, and Tarawih prayers.
  • 🌙 The most painful thing about Ramadan is being alone at the iftar table and eating after the Maghrib call to prayer in a restaurant, thinking about your family and the previous Ramadan memories with them and the table that used to bring us together.

اطلع على:  دعاء وعبارات؛ اقترب رمضان ولنا في القبور أحباب