التخطي إلى المحتوى
صور وكفرات جماهير الزمالك للفيس بوك 2018
صور جماهير الزمالك

صور جماهير الزمالك التراس وايت نايتس للفيس بوك وتويتر 2018 نادي الزمالك هو نادي لكرة القدم في الدوري المصري وينافس بقوه في الدوريات الافريقيه وتعرف كلمة الزمالك انه تركية الاصل عرفت لاول مره عندما اراد محمد علي ان يقيم معسكرات لقيادات الجيش في الجزيره التي تقع في حضن النيل لتكون قريبة من الاسطول البحري وانضم لهذه المعسكرات العديد من افراد الجيش من مختلف المحافظات واطلق علي هذه المعسكرات الزمالك واستمر الحال حتي اصبحت المنطقه مليئة بالسكان بسبب جمال موقعها واطلق عليها حي الارستقراطيين ومع الايام تم اطلاق اسم الزمالك علي المنطقه .

تأسيس النادي

ظهرت فكره تأسيس النادي في مايو 1910 حيث راي جمهور من القضاة والمستشارين وكبار الموظفين في المحاكم بضرورة انشاء نادي لتداول الاراء والمشوره والرياضة وفي بدايه 1911 تم الاتفاق علي اشهار النادي تحت اسم نادي قصر النيل نظر لموقعه الجغرافي وترأسه البلجيكي مرزباخ لم يستمر النادي في نفس موقعه علي النيل سوي عامين بسبب كثرة الاعضاء تم نقل النادي في قلب القاهره ومع تزايد الاعضاء واختلاف الهويات وفتح الملاعب للجنسيات المختلفه بدون استثناءات تم استبدال الاسم الي نادي المختلط .

في الوقت الذي بدأت فيه شراره الثوره في عام 1919 كان اعضاء نادي الزمالك “المختلط” من الوطنيين علي درجة عاليه عندها قرروا طرد رئيس النادي الاجنبي “ميسو بيانكي” وسكرتيره وكان المجلس يدير النادي بطريقه ارتجاليه وان الجمعيه العموميه لم تنعقد لفترات طويله وكان الحل بزيادة اعضاء النادي من المصريين حتي يكون الغلبه للمصريين في النادي عند انعقاد الجمعيه العموميه .وجاءت الانتخابات بمجلس مصري صميم ترأسه الدكتور محمد بدر .

معلومات عن نادي الزمالك

تأسس نادي الزمالك في 1911 باسم نادي فاروق نسبه للملك فاروق ومن النتائج التاريخيه للنادي هو الفوز علي غريمه النادي الاهلي بنتيجه 6_0 عام 1944 في نهائي كأس مصر نادي الزمالك نادي اجتماعي رياضي به العديد من الفرق الرياضية وما يميز النادي هو فريق كرة القدم .

انجازات نادي الزمالك

فاز نادي الزمالك بالعديد من البطولات والدوريات المهمه في تاريخه حيث فاز ببطوله دوري ابطال افريقيا وحصل ايضا علي الترتيب رقم واحد في مستوي العالم في التصنيف الشهري في 2003 وكان اول نادي مصري ينال هذا الشرف ونادي الزمالك هو النادي الوحيد علي مستوي العالم الحاصل علي 7 بطولات في موسم واحد واستطاع تحقيق الدوري المصري وكاس مصر وكاس السوبر المصري ودوري ابطال افريقيا وكاس السوبر الافريقي وكاس العالم العربي للانديه وكاس السوبر المصري السعودي في موسم واحد .

الالعاب الرياضيه في النادي

لنادي الزمالك فرق كثيره في مختلف الالعاب الرياضيه بجانب كرة القدم مثل كرة السله وكرة اليد والعاب القوي والكرة الطائره وحصل نادي الزمالك علي العديد من الجوائز والبطولات في هذه الالعاب الرياضيه علي المستوي المحلي والعربي والافريقي وشارك ايضا في البطولات العالميه وحقق مراكز متقدمه .

الوان وشعار النادي

يشتهر نادي الزمالك باللون الابيض بالخطوط الحمراء بالعرض ويرمز لون القميص الابيض للسلام والخطين باللون الاحمر دليل عل الكفاح في سبيل النصر .

وشعار نادي الزمالك عبارة عن رامي السهم في زي فرعوني يصوب سهمه نحو الهدف ويقصد بهذا الشعار التعبير عن الافتخار والاعتزار بالحضاره المصريه والانتماء لمصر والاشاره لهدف النادي دوما وهو تحقيق النصر .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن