التخطي إلى المحتوى

صور منتخب الاردن للفيس بوك وتويتر 2018 المنتخب الوطني الاردني لكرة القدم ويعرف المنتخب باسم “النشامي” وهو الفريق الممثل لدولة الاردن في رياضة كرة القدم وبدء المنتخب الاردني في كرة القدم في اولي مبارياته في عام 1953 في مباراه اقيمت في مصر ولعب المنتخب الاردني امام المنتخب السوري وخسر بنتيجه 3_1 وشارك الاردن ايضا في تصفيات كأس العالم 1986 ولكن لم تتأهل لنهائيات كأس العالم ونعرض لكم في موقع محتوي اجدد صور وخلفيات وكفرات المنتخب الاردني وبعض المعلومات المهمه عن تاريخ المنتخب .

تاريخ منتخب الاردن

وصل منتخب الاردن لاول مره في تاريخه للدور النهائي من تصفيات كأس العالم لكرة القدم وكان ذلك في عام 2014 وكان اول مدرب للمنتخب الاردني هو “محمد عوض” واستطاع المدرب الاردني تحقيق العديد من الانجازات والانتصارات مع الاردن ورفع كفاءة المنتخب وساعد بلاده في الفوز بالبطوله الدوليه للاردن وبطولتين من الالعاب العربيه في بيرون وعمان .

وظهر المنتخب الاردني في قوته في عهد المدرب الصربي “برانكو” واستطاع تحقيق انجازات كبيره مع المنتخب وتحسين الفريق وفي عهد المدرب “برانكو” حصل الاردن علي المركز الرابع في عام 2000 من بطولة غرب اسيا لكرة القدم وايضا في نفس البطوله حصل علي المركز الثاني في عام 2004 وكانت البطوله تقام في سوريا .

الاردن في عصر الجوهري

ظهر المنتخب الاردني في بطوله كاس الاتحاد الاسيوي في اسيا لاول مره في عهد المدرب “الجوهري” المصري وساعد المنتخب في الوصول الي الدور الربع النهائي من البطوله وخسر من اليابان بركلات الترجيح في الدول قبل النهائي ووصل فريق الاردن في اعلي مركز تصنيف له وكان في المركز 37 في عام 2004 واستطاع الاردن ان يحقق نتائج رائعه في تصفيات كأس العالم في 2006 .

معلومات عن المنتخب

ملعب منتخب الاردن هو استاد عمان الدولي هو الملعب الرسمي للمنتخب ويتسع لخمسة وعشرين ألف متفرج والزي الرسمي للمنتخب باللون الابيض والجدير بالذكر ان المنتخب الاردني استطاع الظهور ثلاث مرات في كأس اسيا كانت اول مره له في 2004 وثاني مره 2011 والمره الثالثه في 2015 واستضاف الاردن بطوله غرب اسيا لكرة القدم 3 مرات وكاس الامم العربيه ودورة الالعاب العربيه .

صور وخلفيات جماهير المنتخب الاردني

في اسوء مواسم المنتخب الاردني كان بقيادة المدرب الانجليزي “راي ويلكينز” وكان يأمل المنتخب الاردني ان يظهر بأداء جيد في كأس اسيا 2015 ولكنه ظهر بأداء سيء حيث حقق تعادلات وخسارات كثره بدون رؤيه للانتصارات مما ادي الي اقالة المدرب الانجليزي وتعيين المدرب الاردني “احمد عبد القادر” لتدريب المنتخب الاردني .

اغلفه وكفرات منتخب الاردن

استطاع المنتخب الاردني ان يعود لمستواه مع المدرب الاردني “احمد عبد القادر” وحقق انتصارات كثيره في المباريات الوديه وفي التصفيات المؤهله لكأس اسيا وقدم المنتخب اداء جيد في مبارياته بعدها تم التعاقد مع المدرب البلجيكي “باول بوت” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *