التخطي إلى المحتوى
رسائل ومسجات عن ظلم الزوج لزوجته
صور ظلم الزوج لزوجته

مسجات عن ظلم الزوج لزوجته إن بعض الأزواج يعتقدون أن الزوجة بعد الزواج تصبح ضمن ممتلكاته مثلها مثل أثاث المنزل ليس لها قيمة لديه لأن حقيقة الزوج المزيف لديه نقص في الذات ونقص في الفهم والمعرفة ويعاني من إنفلات نفسي وعصبي وأحيانا ينتمي للمرضي العقليين فالإنسان العاقل هو من يفهم أن الزوجة لها كرامة يجب الحفاظ عليها وأنها إمرأة ذات أحاسيس ومشاعر وأن لديها الحرية الكاملة كونها إمرأه كما أن لديها حقوقها الشرعية التي تمتلكها فلا يعني زواجها أن أهلها لا يريدونها معهم ولكن ذلك يعود للنصيب وأنها إراده الله تعالي أو أنهم أعطوها للزوج كجارية تربي الأولاد وتخدم الزوج وتهتم بأعمال المنزل فقط .

فبعد كل هذا لم تجد التقدير أو الحب بل سبها وضربها وذلها أيضا في نهاية اليوم فالرجل الذي يفعل هذه الأفعال فهو رجل ضعيف لا يقوي سوي علي إهانه إمرأه كل ذنبها إنها تزوجت برجل حقير عاجز لا يشعر بوجوده ولا بأهمية وسط الأحاديث في مجالس الرجال فيعوض عقدة النقص هذه علي زوجته ولكن الزوجة أيضا شريكة في هذا الأمر لأنها سمحت لتجاوزات الزوج الحقير منذ البداية إلي أن تعود علي إحتقارها وإيذائها لذلك عليها الإعتراض علي هذا الأمر وإذا فعل هذه الافعال مره أخري إذهبي وإعرضي الأمر علي والديكي وإذا لزم الأمر إذهبي وتحرري منه ،فالحياه ستستمر ولا تتوقف عند فراق ذلك الزوج المجرم .

ظلم الزوج لزوجته

نحن نعلم أن الحياة الزوجية صعبة ولا تخلوا من المشاكل ولكن من يتحكم في إستمرار العلاقه وتخطي المشاكل هو الزوج من خلال طريقة تعامله مع زوجته والمشكله الناشبه بينهم فالزوج العاقل هو من يزن الأمور ويتحكم في غضبه ولكن هناك أصناف أخري تستخدم طريقة الإهانه والضرب كإسلوب للتحاور مع زوجته ولكن لا بد من إيجاد حل لإيقاف ذلك المجرم عن أفعاله وإلا سيخرج جيلا من الأطفال مثله تماما لديهم نفس السلوك العدواني تجاه الأخرين .

قد يستمر الزواج أيام وسنين عديدة والحياة بين الزوجين مستقرة ولكن يأتي وقت ما تتبدل الأحوال من الحب إلي الكره وينتهي بهم الحال إلي الإنفصال وهناك عده عوامل توضح لماذا يتصرف الزوج بهذا السلوك العدواني فأولا العوامل البيئيه وعن تربية البنات هناك مجتمعات تغلق علي الفتيات بشكل كامل ويتعاملون معها علي أساس أنها كأئن ضعيف ليس لديها كرامة أو مشاعر وكل ما يحتاج إليه الرجل هو زوجة تكون سندا له ولكن لفترة من الزمن وتحويلها فيما بعد إلي جارية له ،كذلك عدم الأهتمام بالوعي الثقافي والأمر هنا يشمل الرجل والمرأه فقد يريد الإنسان الزواج وليس له هدف واضح يسير علي أساسه أو لم يعرف حجم المسئولية التي يقدم عليها فيكون عرضه للمشاكل أو إنتهاء العلاقة من قبل الطرفين ،رسائل ومسدجات عن ظلم الزوج لزوجته .

صور ظلم الزوج لزوجته

شاهد أيضا:

رسائل ومسدجات عن ظلم الزوج لزوجته

  • ان تحبنى يعنى ان تحارب كل الظروف من اجلى .. لا ان تحاربنى انا باسم الظروف .
  • علمتنى الحياة ان الانسان ليس بما يقولة لسانة من عذب الكلام و جميل المعانى و لكن قيمة الانسان تكمن بما يحملة فى قلبة من صفاء و نقاء و حب .
  • زوجى الحبيب : انانيتك اصبحت تقتل حياتنا .. حبك الكبير لنفسك حلمت ان تهبنى اياة .. اعطيتك حبى وقلبى و قد تفانيت كثيرا بالعطاء فبخلت على بمشاعرك و حنانك و طيب معشرك .
  • زوجى الحبيب : ستتوقف الحياة يوما ما فهبنى انفاسك قبل رحيلها اليوم احتاج حنانك و منعتنى اياة .. فاعذرنى ان احتجت حنانى و حبى غدا فلن تجد منهما شيئا لانك قتلت مشاعرى و تناسيت بان حاجتى لك اليوم هى انعكاس طبيعى لحاجتك لى غدا .. و قد اعتقدت ان الحياة اخذ فقط دون عطاء .. زوجتك التى ما زالت تحبك و ستظل .
  • كم اشتاق للحديث معك و لنصائحك .. كم اشتاق لاهتمامك و حنانك .. ربما اجد من اتحدث معهم و ابوح لهم همى و حزنى و لكنى لا جد الامان الذى كنت ابحث عنة الا فيك .. بدأت تكثر البعد عنى و تجلس بالساعات امام التلفاز او مع اصدقاءك و بدأ الفراغ يملئ حياتى .. ام يوصيك النبى صلى الله علية و سلم بى ؟ احفظ وصية نبيك و فستسأل عليها يوم الحساب و انا اخشى عليك السؤال و اخشى ان تمل نفسى السماح و اكن خصمك فى ذلك اليوم .. زوجى الحبيب .
  • يستفزونك ليخرجو منك اسوأ ما فيك ثم يقولون هذا انت .. لا يا عزيزى هذا ليس انا بل هذا ما تريدة انت .
  • زوجى الحبيب : تمر بى حالات من الضعف و الوهن و قد تصيبنى الالام و اشعر بالتوتر و عدم الراحة و الامان .. اتمنى ان تحتوينى فى هذة الفترات احتاج اليك و الى حنوك و لكنك لا تلقى لى بالا فما انا الا امرأتك الضعيفة التى وصاك بها نبيك .
  • كم هى صعبة تلك الليالى التى احاول فيها الوصول اليك .. الى قلبك .. كم هى شاقة تلك الليالى و تلك اللحظات التى ابحث فيها عن صدرك ليضم رأسى فلا اجدك .
  • ساعتذر لعينى التى رأت من لا يرها .. ساعتذر لروحى التى وهبتها لمن قتلها .. ساعتذر لقلمى الذى كتب لمن لا يقراءة .. ساعتذر لقلبى الذى اسكنت فية اناس لا يعرفون معنى الوفاء .
  • اكرة تلك الاوقات التى تكون بها بعيدا بكل الظروف و اكون انا بحكم الظروف احتاجك بجانبى .
    اشتقت اليك كثيرا و لكن لا استطيع الوصول اليك .. لا املك شيئا الا الكتابة عنك ليقرأ الناس شوفى فى حروفى و انت لا تعلم .

كيفية التعامل مع ظلم الزوج

العلاقة الزوجية من أسمي العلاقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى ووهبها للإنسان، ولكي يتم الحفاظ علي هذه العلاقة قويه دون أن يشوبها الخلافات تم تحديد بعض الأساسيات وأهمها هو العدل بين الزوجين ويكون عن طريق تحديد الحقوق والواجبات لكل منهما ويجب عليهم عدم تجاوز هذه الواجبات فهناك العديد من الأزواج الذين يفقدون إنسانيتهم وينسون أن زوجتهم بشر مثلهم يجب معاملتها بطريقة معينة غير عنيفة ويجب تلبية متطلباتها فلا يجوز للرجل أن يهجر زوجته دون سبب مقنع لأنه في هذه الحالة سوف يوقع نفسه في إثم وإن طالت مدة الهجر لأكثر من أربعة أشهر يتم تخييره بين أن يعود لزوجته وإلى حياتهم الطبيعية أو أن يطلقها فالمرأة من حقها أن تحصل علي حاجاتها الشرعية التي شرعها لها الله سبحانه وتعالي فالزوج كثيرا ما يقصر في حقها وبالخصوص إذا كان متزوج أكثر من إمرأة، لذلك فليس هناك أي طاعة للزوج الهاجر لزوجته بدون سبب حقيقي .

صور ظلم الزوج لزوجته

هناك فرق بين الزوج الهاجر لزوجته بقصد العقاب أو الإغاظة ويكون الهجر في نفس بيت الزوجه وبين الزوج التارك لزوجته كالمُعلقة وتكون خارج البيت بدون طلاق، ولكن من حق الزوج علي الزوجة أيضا أن تطيعه إذا كان يحافظ علي واجباته ويؤدي ما عليه من حقوق أما اذا تركها ولم يعطيها حقوقها فلا طاعة له عليها وخصوصا إذا كان طلبه فيه معصية للخالق ،يمكن الإستعانة بالقضاة أو رجال الدين ومشاركتهم بهدف حل الخلافات والحكم بينهم بالعدل لأن الزوجة مهما كانت مظلومة والحق معها فإنها دائما ما تظهر ضعيفة أمام شراسة الرجل وعدوانيته وهذا ما يتنافي مع واجبات الزوج فحق زوجته عليه أن يحفظ لها كرامتها ويؤدي ما عليه من حقوق لها .

لا يجوز للزوج أن يتعمد هجر زوجته أو يحلف عليها بالهجر وخصوصا في أمر المعاشرة بهدف الإضرار بها فالإسلام أقر مدة معينة لهجر الزوجة وهي أربعة أشهر كحد أقصي أما بالنسبة للمدة إذا كانت أقل فهو جائز ولكنه غير مستحب ويجب أن يخير زوجته بين العودة أو أن يطلقها، أما في حالة إمتناعه عن الأمرين فيمكن أن تقدم الزوجة شكوي فيه وتقوم بحبسه، بالنسبة لطاعة الزوجة لزوجها فهي من واجباتها نحوه ولكن يجب أن تكون طاعة في حدود الشرع وما حلله الله لها إذا كان زوجها يتقي الله فيها، أما اذا لم يتقي الله فلا طاعة له عليها ،صور عن ظلم الزوج لزوجته .

صور عن ظلم الزوج لزوجته

صور ظلم الزوج لزوجته

صور ظلم الزوج لزوجته

صور ظلم الزوج لزوجته

صور ظلم الزوج لزوجته

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *