التخطي إلى المحتوى

التخلص من رائحة المهبل من موقع محتوى، تعد رائحة المهبل الكريهة أحد أهم المشكلات المزعجة التي يعانى منها قطاع كبير من النساء في المراحل العمرية المختلفة، والناتجة من تراكم البكتيريا والفطريات بسبب التعرق وخلال فترة الدورة الشهرية، وتحتاج هذه المنطقة الحساسة للعناية الشخصية والحفاظ على تعقيمها وتطهيرها بصورة دائمة وعلى نحو مستمر.

طرق التخلص من رائحة المهبل الكريهة

طرق التخلص من رائحة المهبل الكريهة

هناك الكثير من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من هذه المشكلة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • صودا الخبز

والتي يتم استخدامها من خلال إضافة نصف كأس من صودا الخبز إلى مياه الاستحمام ومن ثم يتم نقع الجزء السفلى من الجسم في هذا المزيج لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة تقريبا، وبعد ذلك يتم التجفيف جيدا باستعمال منشفة نظيفة.

والذي يعد من العلاجات الفعالة جدا للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، كما انه يقضى على البكتيريا المسببة لهذه الرائحة، ويتم استخدامه من خلال مزج كأسين منه في ماء الحمام الدافىء ومن ثم الجلوس فيه لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع الواحد، كما انه من الممكن تناول كأس من الماء الممزوج مع ملعقتين أو ملعقة من خل التفاح يوميا.

  • اللبن الزبادي

والذي يعد من العلاجات الفعالة جدا، نظرا لأنه غنى بالبكتيريا النافعة التي تكافح عدوى المبايض، فضلا عن أنه يلعب دورا كبيرا في استعادة المستوى الطبيعي لحموضة المهبل، ولذا ينصح بتناول كأسين منه بصورة يومية.

ويتم استخدامه من خلال إضافة معدل ثلاثة قطرات منه إلى كأس من الماء ومن ثم شطف المنطقة المصابة بهذا المزيج يوميا أو عدة مرات في الأسبوع الواحد.

علاجات طبيعية آخري للتخلص من رائحة المهبل

علاجات طبيعية آخري للتخلص من رائحة المهبل

يلعب الثوم دورا كبيرا في القضاء على أنواع البكتيريا المختلفة ولذلك يعتبر من العلاجات الفعالة للتخلص من مشكلة رائحة المهبل الكريهة، لذا ينصح بتناول فصين من الثوم المطبوخ أو النيء على الريق في الصباح الباكر بصورة يومية مع كأس من الماء الدافىء.

وتستخدم من خلال نقع ملعقتين منها في كأس من الماء قبل النوم، وفى صباح اليوم التالي يتم تصفية المنقوع ومن ثم تناوله على الريق يوميا.

  • النيم

ويستخدم من خلال نقع حفنة من أوراق النيم في وعاء من الماء وبعد ذلك يتم تصفيته وتركه حتى يبرد، ومن ثم يتم شطف منطقة المهبل به بصورة يومية لعدة أيام ولحين التخلص من هذه المشكلة.

نصائح هامة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

نصائح هامة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة اللازم إتباعها للتخلص من مشكلة رائحة المهبل الكريهة، نذكر منها الآتي:

  • ضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات السكرية والكافيين والكربوهيدرات المكررة، وذلك لأن هذه المشروبات تعمل على تعزيز إنتاج الخميرة المسببة لهذه الرائحة الكريهة.
  • الحرص على تناول الحمضيات مثل الليمون والعنب والبرتقال والتوت البري وغيرها، لأنها تلعب دورا كبيرا في مكافحة الالتهابات والحد من رائحة المهبل الكريهة، نظرا لأنها غنية بفيتامين سى.
  • ضرورة تكرار تغيير الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية، نظرا لأن دم الحيض له رائحة مميزة على الرغم من أنه نظيف.
  • تجنب غسل المهبل بالصابون المعطر، لأنه يجعل الرائحة أسوء نظرا لاحتوائه على مواد مهيجة والتي تزيد من معدل الإفرازات المهبلية.
  • الحرص على تناول الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم لطرد البكتيريا الضارة بالجسم.
  • تجنب ارتداء السراويل المصنوعة من الألياف أو الأنسجة الصناعية واستبدالها بالسراويل القطنية.
  • المحافظة على النظافة الشخصية للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *