التخطي إلى المحتوى

صور قضاء شهر العسل فى باريس 2020 تعتبر فرنسا من الوجهات المحببة لراغبى قضاء إجازات شهر العسل حيث تجمع فرنسا بين التاريخ القديم والحديث والفن والأزياء والموضة والطعام الفرنسى المتفرد ، فى المقال القادم نوضح عددا من أهم المعالم السياحية الطبيعية والتاريخية في العاصمة الفرنسية باريس .

صور برج إيفل 2020

إنه المعلم الأشهر فى فرنسا بشكل عام وباريس بشكل خاص حيث يعود البرج عام 1889 حيث صممه غوستاف إيفل ومعاونيه بارتفاع يصل إلى 324 متر كما تمت زيادة ارتفاعه العديد من المرات عن طريق الهوائيات المثبتة ، لاتنسى التقاط الصور مع عروسك أمام برج إيفل.

برج إيفل

صور حديقة لوكسمبوك

تعتبر الحديقة جزء من الحى اللاتينى الشهير فى باريس ، وربما اكتسبت الحديقة شهرتها لكونها ذكرت فى رواية فيكتور هوجو الشهيرة البؤساء.

حديقة لوكسمبوك

مركز جورج بومبيدو

سمى المركز نسبة إلى الرئيس الفرنسي جورج بومبيدو حيث اقترح في عام 1969 بناء مركز للفنون والثقافة كما يحتوى المركز على مكتبة عامة للمعلومات والمتحف الوطني للفنون الحديثة ومعهد الأبحاث والتنسيق للصوتيات والموسيقى.

مركز جورج بومبيدو

شان دو مارس

كلمة شان دو مارس تعنى بالفرنسية حقول مارس وكلمة مارس نسبة إلى مارس إله الحرب عند الرومان حيث تعود الساحة لعام 1751 لتكون ميدانا للتدريبات القتالية ، تقع الساحة فى الحى السابع فى باريس.

شون دو مارس

صور القصر الكبير

يعود القصر لعام 1897 حيث تم بنائه استعدادا لإقامة المعرض العالمى فى باريس ، يقع القصر على شارع الشانزليزيه .

 القصر الكبير

قوس النصر

كان نابليون بونابرت هو صاحب فكرة القوس تخليدا لانتصارات الجيش الفرنسى على الجيوش الامبراطورية ولكن تم بنائه فى عهد لويس فيليب فى عام 1836 والقوس محاط بالعديد من الأشجار التى تجعل منه مكانا مميزا للزيارة كما يصل ارتفاعه 49.50 متر حيث صممه المهندس شالغران على هضبة (شايو).

قوس النصر

كاتدرائية نوتردام

تعتبر الكاتدرائية من أشهر معالم باريس وأكثرها زيارة حيث تعود لفترة القرون الوسطى وهى مصممة على الطراز القوطى المميز كما ذكرت الحديقة فى رواية أحدب نوتردام لفيكتور هوجو، توجد الكاتدرائية على جانب نهر السين.

كاتدرائية نوتردام

حديقة التويلري

شاهد افضل اماكن باريس لقضاء شهر العسل 2020 كانت الملكة كاترين هى صاحبة الفضل فى إنشاء هذه الحديقة حيث أرادت تزويد قصر اللوفر وحديقة مصممة على الطراز الإيطالى حيث صممت على يد المعمارى الفرنسى برنار باليسي جدير بالذكر أن المساحة الموجود عليها الحديقة كانت فى الأصل مكانا لاستئصال القرميد.

حديقة التويلري

متحف أورسيه

يعرض المتحف العديد من الأعمال الفنية من منحوتات ولوحات فنية خاصة تلك التى تعود للفترة من عام 1848 حتى عام 1915 كما يحتوى المتحف على أعمال فنية تعود لكبار الفنانين مثل كلود مونيه ورينوار.

متحف اورسيه

قناة سان مارتان

يصل طول القناة 55.4 كيلو متر حيث تبدأ من حوض لافيليت حتى نهر السين كما تسمح القناة بعبور القوارب إلى النهر ، تقع القناة بين الدائرة العاشرة والدائرة الحادية عشر من باريس.

قناة سان مارتان

جسر الفنون أو ممر الفنون

تم إدراج الجسر كتراث وطني في باريس في عام 1975 ويربط الجسر بين رصيف مالاكي وكونتي على مستوى معهد الفنون.

جسر الفنون أو ممر الفنون

بارك دو لوفيلت

صمم الحديقة المعماري برنارد تشومي عام 1982 على مساحة تقدر ب 55 هكتار لتكون بذلك من أكبر المتنزهات فى باريس كما تنتشر فى الحديقة العديد من المباني الحمراء اللون و تنقسم الحديقة لجزئين يربط بينهما جسر للمشاة ، جدير بالذكر أن الحديقة كانت في الأصل عبارة عن مسلخ وسوق للماشية.

بارك دو لوفيلت

ساحة فوج

من اجمل مناطق شهر العسل في باريس 2020 تعود الساحة لعام 1605 حيث تم تصميمها فى عهد الملك هنرى الرابع وهى من أماكن التراث العالمى لمنظمة اليونسكو لما لها من مكانة ثقافية وتاريخية كبيرة ، تقع ساحة فوج فى حى ماريه بالقرب من ساحة الباستيل.

ساحة فوج

منتزه بوت شومو

صمم الحديقة للمهندس جان شارل الفان فى عام 1867 على الطراز الإنجليزى حيث تنتشر فى الحديقة المنحدرات المتفاوتة الارتفاع و الصخور والشلالات والكهوف كما تحتل الحديقة مساحة 25 هكتار وتوجد فى الدائرة التاسعة عشرة في باريس.

منتزه بوت شومو

أفضل فنادق باريس 2020

  • فندق مونتيلون ويقع فى الحى التاسع هاوسمان ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 133 دولار.
  • فندق حياة ريجينسي باريس ويقع في باليه دو كونغريه ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 197 دولار.
  • نوفوتيل باريس سنتر تور إيفل ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 175 دولار.

افضل مطاعم باريس 2020

  • مطعم أسماك ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم ايتود ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.
  • مطعم إبيكور ويقدم الطعام الأوروبي بشكل عام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *