التخطي إلى المحتوى

من خلال مقال اليوم سوف نتناول أحدى تفسيرات الأحلام الهامة جدا والتى ستكون لها علاقة مباشرة بصلاح حال الرائى ،وهى رؤية الصحابة فى المنام.

فى البداية يجب أن تعرف عزيزى الزائر من هو المقصود بكلمة صحابى أو صحابة؟ فالصحابة هم الذين أمنوا بدعوة سيدنا محمد صل اللهم عليهم وسلم وصاحبوه وعاشوا معه طوال فترة دعوته وهم الذين رأوا النبى (ص) ،كما يطلق لقب الصحابيات على النساء الذين أمنوا بسيدنا محمد (ص) وأمنوا بدعوته وعاشوا فى عهده ،ومن أبرز الصحابة الذين ذكروا فى كتب السيرة النبوية هم الصحابى أبو بكر الصديق ،عمر بن الخطاب ،عثمان بن عفان ،وعلى بن إبى طالب ،وغيرهم من الصحابة العظام الكرام.

تفسير رؤية الصحابة فى المنام لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين فى كتابه أن رؤية أحد الصحابه فى المنام أو جماعه من الصحابه فى المنام وأنهم أحياء فذلك يشير إلى صلاح حال الرائى وصلاح دينه وأمره وتعد تلك أشارة قوية على قوة أيمان الرائى وصلاح أهله وأسرته ،وقد تشير رؤية أحد الصحابه أو جمع من الصحابه فى المنام على رفعه وشأن هذا الشخص بين الناس ومدى أحترام وتقدير الأخرين له.

ومن يرى بحلمه كأنه قد صار من أحد الصحابه ويخالطهم ويحادثهم فذلك يشير إلى الألام والهموم التى يعيش بها الرائى ويشعر بها إلا أنها تكون بشرى بزوال هذة الألام والأوجاع والهموم وأنقضائها فى القريب بأذن الله ،ورؤية جمع كبير من الصحابه فى المنام يشير إلى صدق الرائى وصلاحه وحسن تعامله مع الناس ،والله أعلم.

رؤية الصحابى أبو بكر الصديق فى المنام

تعتبر رؤية الشخص بحلمه للصحابى أبو بكر الصديق رضى الله عنه وأرضاه فى المنام كأنه على قيد الحياة أشارة بالرحمة الموجوده بقلب الرائى له وحنانه وشفقته على من حوله وعلى الناس جميعا ،والله أعلم.

رؤية الصحابى عمر بن الخطاب فى المنام

أما عن رؤية الصحابى عمر بن الخطاب رضى الله عنه وأرضاه فذلك يشير إلى حمل الرائى له لصفات سيدنا عمر بن الخطاب من الصدق والقوة والشجاعة والورع والأيمان وتشير إلى صلاح دين الرائى ،وقد تشير رؤية الفاروق عمر فى المنام إيضا إلى طول عمر الرائى ،والله أعلم.

رؤية الصحابى عثمان بن عفان فى المنام

ورؤية سيدنا عثمان بن عفان فى المنام تشير إلى الصفات الحسنة التى يحملها الرائى والتى يحبها الله ورسوله والمؤمنون مثل الحياء والشخصية القوية وأحترام الناس له ،كما تشير رؤية الصحابى عثمان بن عفان فى المنام إيضا إلى كثرة الحسدة والحاقدين على حياة الرائى لما فيه من نعم وعيش ،والله أعلم.

رؤية الصحابى على بن أبى طالب فى المنام

سيدنا على بن أبى طالب هو إبن عم الرسول صل الله عليه وسلم وتدل رؤيته فى المنام على زهد الرائى فى الدنيا والبعد عن الشهوات وملذات الحياة ،وشجاعة الرائى وكم المعرفة التى يتمتع بها الرائى فى شتى علوم الدين والدنيا ،والله أعلم.

رؤية مؤذن الرسول بلال بن رباح فى المنام

تشير رؤية الصحابى بلال بن رباح فى المنام إلى أن الرائى يقوم بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ويأمر الناس بالبعد عن أرتكاب الذنوب والمعاصى ،والله أعلم.

رؤية الحسن والحسين فى المنام

تشير رؤية الحسن والحسين أحفاد رسول الله صلي الله عليه وسلم أن الرائى يكون له معارف من كبار القوم وأنه سيحصل على خير كبير وقد تكون بشارة بالموت شهيدا ،والله أعلم.

  • بصفه عامة فأن رؤية أى صحابى من صحابة الرسول (ص) فى المنام تكون أقتداء وأهتداء للرائى بهم وذلك وفقا لأسم الصحابى وسماته وذلك أستنادا لقول رسول الله صل الله عليه وسلم

أصحابى كالنجوم بأيهم أقتديتم أهتديتم

صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

التعليقات

  1. حلمت بالصحابة و الكفار … كانوا الكفار يسألون الصحابة .. من أين لكم كل هذه القدرات .. فقالوا .. من الله سبحانه وتعالى والإيمان به والإيمان بأنه موجود …. اريد تفسير لهذا الحلم …. لأني متشوقة لأسمع تفسيره …. بنت عزباء قاصرة

    1. يدل على تقربك الى الله وصلاح الحال وتيسير الامور باذن الله ومعرفتك للخطاء والصواب

  2. عزباء حلمت انا و أخي أننا قد دخلنا مقبرة البقيع و كان أخي يحدثني و يقول لي أن هذا قبر الصحابي فلان (لا أذكر الاسم) و كنت قد تخطيته و كانت المقبرة واسعة و الطريق عادية مثلها مثل مقبرة البقيع و اخي يسير قبلي و كان هناك شيخ غريب الملامح يلاحقني و كانت يده الشمال مشلولة و كنت خائفة منه و كأنه جني و قد خرج أخي من باب المقبرة و انا بضعة خطوات بعده و كان هناك خارجها أشخاص كثر . أود الرد جزاكم الله خيرا و المنام يزعجني.

  3. حلمت هناك شخص يحفر سرداب في احده المراقد الامم وهناك حفره قال لي هل هناك ماء فيها
    عند ما اتيت كنت خائف لان الحفره ظلمه وادخلت يدي في الحفره ولم ارى اي شيء كان الظلام
    قلت له لم ارى شي وهو ذهب لينظر هل هناك ماء خرجت سمكة قرش من الحفره قلت في نفسي الحمدالله
    لم تاذيني ولعبت مع السمكة قليلاً وكان هناك ماء قليل وهذا الشخص كان مستقرب عدم وجود الماء الكثير
    ارجو منكم التفسير

  4. رايت نبينا صلى الله عليه و سلم في الرؤيا كان يخرج اللبن في اصبع قدمه (اصبع الكبير) و انا بيدي دلو كبير او دلوتين و اجمع اللبن . يعني اللبن يخرج من إصبعه و انا بيدي دلو و اللبن ينزل الى دلو كبير و كان دلو مليء باللبن

    1. من رأي الرسول بالمنام فانه راأه بالفعل وهو رؤيه خير وبركه وسيعم عليك الرزق الوفير قريبا والله اعلم

  5. حلمت بأن رسول الله صل الله عليه وسلم يؤم بقوم صلاة ما. وإذا به يأتي طائفة من الناس كفار هجموا على المسجد وقتلوا تقريبا كل من هو مأموم ورسول الله صل الله عليه وسلم مازال يؤم بالناس ولم يخاف فقلت في نفسي إنه قمة الإيمان لم يقطع الصلاة .ليكن في علمك لم أرى وجهه سوى ظهره لأنه إمام.متزوجة ولي إبن واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *