التخطي إلى المحتوى

طرق طبيعية لتبييض الأسنان تعتبر الأسنان البيضاء عنوان الابتسامة الرائعة والاشراقة الجذابة لكل انسان ، وتبرز مدى قوة صحته البدنية ونظافته الشخصية ، كلنا نتمنى الوصول لتلك المرحلة ، لكن البعض منا يعانى من عدة مشكلات تعوق ذلك منها : التسوس ، وظهور طبقات من الرواسب على سطح الأسنان بالاصفرار ، لكن وجدنا أنه باستخدامها للعديد من وسائل تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

وعمل جلسات التنظيف لدى الأطباء المتخصصين وتلك الوسائل تسبب أضرار كثيرة للإنسان لا سيما وجود مستحضرات كيميائية وعناصر غير طبيعية وغيرها من التركيبات الصناعية وأنه لا جدوى منها للحصول على أسنان بيضاء طبيعية صحية خالية من المشكلات ، وفى هذا المقال سنعرض لكم اعزائي عددا من الطرق الطبيعية الفعالة والتى تساعدك على تبييض أسنانك بصحة وأمان دون حدوث اى مشكلات في المستقبل واليكم اعزائي أهم تلك الطرق .

خلطة النعناع وزيت الزيتون لتبييض الأسنان

طرق طبيعية لتبييض الأسنان

عصير الليمون والملح

وذلك باستخدام كمية قليلة من الملح مقدار نصف ملعقة شاي مع كمية قليلة من عصير الليمون و مزجهما سويا إلا أن يصبح خليطا متجانسا ويتم وضع الخليط على فرشاة وتمريرها على طبقات الأسنان واحدة تلو الأخرى لمدة 5 دقائق .

طرق استخدام السواك

يعد السواك بديلاً فعالاً المعجون والفرشاة وهو الأفضل لصحة وتبييض الأسنان ، حيث يحتوى على الكثير من العناصر الطبيعية الفعالة مثل ، بيكربونات الصوديوم ، وكلوريد البوتاسيوم ، واكسالات الجير وغيرهم من العديد من العناصر الطبيعية التى تساعد على تبييض الأسنان بفعالية وإزالة الرواسب والاصفرار ، وقدرته على قتل العديد من البكتريا الضارة ، وقد أوصانا به رسولنا الكريم فى حديثه: ” السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ” وفي رواية أخرى ” لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة ” .

طرق استخدام السواك

أوراق الــنـــار المطحونة

نقوم بتجفيف أوراق الغار ومن ثم طحنه ، وإضافة قشر البرتقال إليها ، ثم تدهن الأسنان بها يوميا ، وبشكل متكرر للحصول على أفضل النتائج .

خلطة قشر الليمون والبرتقال

يتم فرك الأسنان بها بشكل متكرر ويوميا حتى يتم الحصول على النتيجة المرضيه .

الطريقة الخامسة : اعواد الكركم وزيت جوز الهند، إحضار كمية من أعواد الكركم ثم طحنها إلى أن تصبح خليطا ناعما جدا ثم يتم مزجه بزيت جوز الهند الا ان تصبح عجينه ويتم فرك الأسنان بها بشكل متكرر .

خلطة الفراولة و صودا الخبز

يتم إحضار عددا واحدا من حبة الفراولة و هرسها بالشوكة ، ثم اضافة نصف ملعقة من صودا الخبز ومزجها سويا الى ان يصبح خليطا متجانسا ، ويتم وضعه على فرشاة الأسنان ومن ثم يتم تمريرها على طبقة الأسنان بشكل دوري ومتكرر .

زيت الزيتون لتبييض الأسنان

قومي بغمس فرشاة الأسنان أو قطعة صغيرة من القطن وتمريرها على طبقات الأسنان وغسلها .

خلطة النعناع وزيت الزيتون

يتم طحن أوراق النعناع إلى أن تصبح مسحوقا ناعما ، ثم إضافة كمية قليلة جدا من زيت الزيتون والى ان يصبح خليطا متجانسا ، ويتم دهن الأسنان به يوميا .

خلطة قشر الليمون والبرتقال للأسنان

خلطة عسل النحل

يتم غمس فرشاة المعجون في كمية قليلة من العسل ثم دهن الأسنان به بشكل متكرر للحصول على نتيجة فعالة .

خلطة الميرمية والملح

يتم طحن أوراق النعناع مع كمية قليلة من الملح الى أن يصبح الخليط معجونا، ومن ثم يتم وضعه فى فرن تحت درجة حرارة مناسبة الى ان تصبح العجينة متماسكة و صلبة كالحجر ، ثم يتم طحنها مرة أخرى إلى أن تصبح مسحوقا ناعما ، وبعد ذلك يتم فرك الأسنان بها بشكل مستمر.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *