التخطي إلى المحتوى

النظام الغذائي المناسب لبرج الحوت يتضمن النشاط اليومي لمواليد برج الحوت الكثير من الحركة فهم يحرصون على أداء أعمالهم بأنفسهم كما يهتمون بكافة مراحل وتفاصيل العمل لذلك فهم غالباً ما يفقدون معدلات كبيرة من الطاقة يومياً ويحتاجون إلى تناول بعض الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات لتعويض الطاقة المفقودة.

ويميل مواليد برج الحوت إلى الإبتعاد والإنعزال في الأماكن الساحلية والطبيعية وبالتالي فهم أكثر عرضه للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي كالبرد وضيق التنفس والسعال لذلك يجب عليهم تناول بعض الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم وتعمل على إمداده بالنشاط اللازم، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم وأكثر الأطعمة التي يحتاجها مواليد برج الحوت للحفاظ على صحة الجسم كذلك سنتناول بعض النصائح الهامة للحفاظ على الجسم صحي وسليم.

تناول الخضروات الغنية بالحديد

يفقد مواليد برج الحوت معدلات كبيرة من الطاقة يومياً لذلك فهم بحاجة إلى تناول الخضروات الغنية بالحديد فهي تساهم في زيادة تدفق الدم بالجسم كما تمنح الشعور بالنشاط ومن أهم الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد هي السبانخ والباذنجان والقرنبيط.

حيث يعتبر فيتامين الحديد أحد أهم الفيتامينات التي تساهم في علاج الأنيميا ونقص الدم في الجسم كما يعمل على علاج أمراض الكلى والفشل الكلوي ويساهم في الحد من تساقط الشعر ويلعب دور كبير في فقدان الوزن حيث يساعد في زيادة معدلات الطاقة والنشاط اليومي وبالتالي فهو يساهم في حرق معدلات كبيرة من الدهون بشكل يومي.

تناول الخضروات الغنية بالحديد

الإكثار من تناول الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة

يتعرض مواليد برج الحوت بشكل أكبر من غيرهم لمخاطر الإصابة بأمرا الجهاز التنفسي كالبرد والسعال وأمراض الرئة لذلك فهم بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تزيد من المناعة في الجسم ومن أهم هذه الأطعمة البروكلي والبرتقال والجزر.

كما يحتوي البرتقال على فيتامين C الذي يساهم بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة ويعمل كمضاد طبيعي للإلتهاب ويعالج أمراض البرد المختلفة كما يزيد من معدل الحرق اليومي فيما يساهم الجزر في علاج مشاكل الإبصار المختلفة ويعمل على تقوية جهاز المناعة ويحارب الأمراض المختلفة ويلعب البروكلي دور هام في زيادة معدل الحرق والتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في أنحاء الجسم.

الإكثار من تناول الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة

الإكثار من تناول الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة

تناول البروتينات اللازمة للجسم

يحتاج مواليد برج الحوت إلى تناول البروتينات بإنتظام وذلك للحصول على القوة البدنية اللازمة لأنجاز المهام والأعمال المختلفة وتتواجد البروتينات الصحية في أنواع البقوليات المختلفة كما تتواجد في أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء ولكن يجب الحرص على إنتقاء أنواع اللحوم الخالية من الدهون كالدواجن والأسماك بأنواعها المختلفة كما يجب إختيار اللحوم الحمراء الخالية من الأنسجة الدهنية حيث يؤدي تناول الدهون إلى زيادة الوزن كما يؤدي إلى مشاكل السمنة.

كما يجب الإبتعاد عن تناول اللحوم المشبعة بالزيوت وتناول اللحوم المشوية أو المسلوقة حيث يؤدي تناول الزيوت إلى رفع معدل الكوليسترول بالدم كما يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والضغط.

تناول البروتينات اللازمة للجسم

تناول البروتينات اللازمة للجسم

نصائح هامة

توجد بعض الأمور والأشياء والإرشادات الهامة التي يجب على مواليد برج الحوت مراعاتها للحفاظ على الجسم صحي وسليم ومن أهم هذه الإرشادات.

  • الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة: يجب على مواليد برج الحوت عدم الإفراط في تناول الوجبات السريعة فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن وترفع من مستوي الكوليسترول في الدم وتسبب مشاكل القلب والسمنة.
  • الإكثار من تناول السوائل: يجب على مواليد برج الحوت شرب معدلات كبيرة من المياة والعصائر يومياً فهي تساهم في التخلص من السموم المختلفة بالجسم كما تعمل على تنظيم حركة أجهزة الجسم المختلفة فيما تساهم العصائر الطبيعية في إمداد الجسم بالطاقة والنشاط.

الإكثار من تناول السوائل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *