التخطي إلى المحتوى
أسماء أفضل أفلام هندية في العالم 2019

أسماء أفضل أفلام هندية 2019 عبر موقع محتوى شهدت السينمات صدور عدد مميز من الأفلام التي إستطاعت أن تلفت أنظار الجمهور إليها وتحقق نجاحا باهرا وذلك برصدها العديد من الإيرادات الهائلة حتى باتت تصنف أنها من أقوى الأفلام الهندية حتى عامنا هذا ، وسوف نتناول في السطور التالية ما هي أسماء هذه الأفلام وموعد صدورها في السينمات وما إجمالي الإيرادات التي حققتها .

فيلم Swades

اشهر الأفلام الهندية

يعد هذا الفيلم من أقوى الأفلام الهندية حتى عامنا الحالي حيث شارك في بطولته كل من النجم شاروخان وجياتري جوشي ومن قصة كل من ام جي ساثيا وأشوتوش جواريكر وسمير شارما ولاليت ماراث وسيناريو أيان مخرجي وامين حاجي وإنتاج كل من روني سكريفالا وأشوتوش جواريكر ومن إخراج أشوتوش جواريكر .

يسلط الفيلم الضوء على الفجوة بين كل من المجتمعات الحديثة والريفية في الهند ، حيث تدور أحداثه حول شخص يدعى موهان يقوم برحلة إلى قرية فقيرة وهو بدوره يعمل عالم في وكالة ناسا وسرعان ما يرى العديد من الفروق الجزرية بين حياته في الريف وفي المدينة وتتوالى الأحداث في إطار مشوق وجذاب .

والجدير بالذكر أن هذا الفيلم من أكثر الأفلام واقعية حيث تم تصويره بالفعل داخل وكالة ناسا ، واستطاع هذا العمل أن يحقق نجاحا باهرا أثناء عرضه في السينمات حيث وصل تقييمه طبقا لموقع السينما العالمي IMDB حوالي 8,3 درجة واحتل المركز رقم 32 في قائمة أعلى الأعمال تقييما في نفس الموقع .

فيلم Like stars on earth

اشهر الأفلام الهندية

يتصنف هذا الفيلم ضمن أعمال الدراما التي تمترج بطابع الإثارة والتشويق ، وشارك في بطولته عامر خان ودارشيل سفاري ومن إنتاج وإخراج عامر خان ، وتدور أحداث الفيلم حول حياة طفل صغير مصاب بمرض تسبب في إعاقته عن القراءة والكتابة بشكل جيد ولكن أهله لم يدركا أن هذا بسبب مرضه .

بل ظنوا أنه هو الذي لا يرغب في التعليم وسرعان ما قاموا بإرساله إلى مدرسة خارجية ولكن سوء حظه أن المدرسين هناك يتبعبون أسلوب الضرب والإهانة ، ولكن عندما يأتى مدرس جديد والذي يؤدي دوره عامر خان يتم تغيير حياة الطفل رأسا على عقب وتتوالى الأحداث في إطار مشوق وجذاب .

ويعد هذا الفيلم بمثابة توعية للآباء بالآثار السلبية التي تأتي بسبب الإهمال ، وقد حقق هذا الفيلم نجاحا عظيما حيث رصد ١٤ جائزة ، وقد نال هذا العمل في موقع IMDB على تقييم وصل إلي 8,5 درجة وصنف على أنه في المركز رقم 81 بقائمة أفضل الأعمال السينمائية .

فيلم Chak de India

اشهر الأفلام الهندية

شارك في هذا الفيلم عدد من النجوم من بينهم ساغاريكا جحاتجي وشيتراشي راوات وشيلبا شوكلا وفيديا مالفادي وتانيا أبرول وأنايتا ناير وشوبهي ميهتا وسيمة عزمي ونيشا ناير وسانديا فورتادو وماسوكون في زيميك ونيكولا سكويرا ، هذا العمل من تأليف جايديب ساهني وإخراج شيميت أمين .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات عام ٢٠٠٧ وحقق نجاحا باهرا وإستطاع أن يحصل على تقييم يقدر بحوالي 8,3 درجة عبر موقع IMDb وحصل على المركز رقم ٢٢٠ بقائمة أفضل الأفلام الهندية عبر الموقع نفسه .

فيلم Lagaan Once Upon a Time in india

اشهر الأفلام الهندية

يصنف هذا الفيلم ضمن أعمال الدراما التي تمتزح بطابع الإثارة والتشويق ، وشارك في بطولته كل من عامر خان (بوفان) وراشيل شيلي (إليزابيث راسل) وبول بلاكثورن (الكابتن آندرو راسل) وجرايسي سينجا (جوري) ومن تأليف كل من كي بي ساكسينا وسانجاي دايما وكومار ديف وأشوتوش جواريكر ومن إنتاج عامر خان وإخارج أشوتوش جواريكر .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات عام ٢٠٠٢ وتحديدا في يوم ٨ من شهر مايو وحصل في موقع السينما IMDb على تقييم قدر بحوالي 8,2 درجة وتم حصول هذا الفيلم على جائزة الأوسكار كما تم حصوله على المركز رقم 40 في قائمة الأفلام الهندية على الموقع نفسه .

فيلم The lunchbox

اشهر الأفلام الهندية

يصنف هذا الفيلم ضمن الأعمال الرومانسية التي تمتزج بطابع الإثارة والتشويق وشارك في أدائه كل من نيمرات كاور وعرفان خان ودينزل سميث وبهاراتي اسحريكار ونواز الدين صديقي وناكول فيد ، ومن تأليف ريتيش باترا ومن إخراجه أيضا ومن إنتاج أنوراج كاشياب .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات عام ٢٠١٣ وتحديدا في يوم ٢٠ من شهر سبتمر ، وتم تقييم هذا الفيلم عبر موقع IMDb وحصل على 7,8 درجة وتم حصوله على المركز رقم 94 في قائمة أفضل الأفلام الهندية في نفس الموقع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *