التخطي إلى المحتوى

تقرير عن صور السياحة في مدينة أنطاليا التركية 2020 على موقع محتوى ، أنطاليا المدينة فائقة الجمال التى تعد عاصمة السياحة التركية بطبيعتها الخلابة فهي تقع بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب تركيا تشرق عليها الشمس ثلاثمائة يوم بالسنة.

تحتوي المدينة على مواقع متأثرة بالعمارة والثقافة الليبية وال بمفيلية، والإغريقية، ولكن بصورة رئيسية العمارة والثقافة الرومانية، البيزنطية، والسلوكية والعثمانية ، وقد احتلت مدينة أنطاليا المركز الثالث في عدد السائحين عالمياً بعد لندن وباريس عام 2011 وعند زيارتك لمدينة أنطاليا التركية ينبغي عليك الإستمتاع بزيارة المعالم السياحية في التقرير الآتي :

صور بوابة هادريان

شيدت في العام ١٣٠ م على أسم الامبراطور الروماني هادريان إحياء لذكرى زيارته لمدينة أنطاليا. تتكون هذه البوابة من ثلاثة أقواس. بالإضافة إلى الأهمية التاريخية والأثرية فإنها ما زالت تستعمل كبوابة تؤدي إلى منطقة كاليتشي (انطاليا القديمة) وشارع هيسايشي.

صور ومعلومات عن مدينة كاليتشي

كاليتشي أو ما يعرف بأنطاليا القديمة هي المركز التاريخي للمدينة، محاطة بأسوار من الحجارة الضخمة، مليئة بالأثار التي تعود إلى حضارات مختلفة تعاقبت على المدينة الرومانية، البيزنطية، السلجوقية، العثمانية، وحتى التاريخ التركي الحديث.

تقع في وسط الجانب الشرقي للمدينة على طول ساحل البحر المتوسط ،أزقتها، ومبانيها القديمة تأخذك في رحلة عبر تاريخ الحضارات القديمة، حتى تصل منطقة الميناء القديم حيث المشهد الساحر للبحر واليخوت، مطاعم للمأكولات البحرية الطازجة، وفي جنوب المدينة القديمة يمكنك الحصول على جولة بحرية عبر الميناء القديم لتسجل ذاكرتك أجمل المشاهد لجبال طوروس وانطاليا عبر البحر ,الوصول إلى كاليتشي سهل جدا وذلك عن طريق الترام والنزول في محطة عصمت باشا.

صور ومعلومات عن منتزه الهرم الزجاجي

على بعد حوالي 200 متر من ميغروس تقع الحديقة التي تحتوي على هرم سابانجي الزجاجي وهو مركز للمعارض والمؤتمرات، يشار إليه عادة منتزه الهرم الزجاجي ، يتكون الهرم الزجاجي من 5 قاعات ، فضلا عن قاعات أخرى أصغر مع مرافق مماثلة هناك أيضا منطقة لمعرض الهواء الطلق مساحة 15.000 متر مربع والمعروفة باسم شارع الملك والتي تملك 10 معارض أصغر بمساحة نحو 250 متر مربع لكل واحد.

يمكن لمنطقة وقوف السيارات استيعاب 500 سيارة ويمكن أن تستخدم أيضا للمعارض ،يوجد حديقة للعب الأطفال، وهي عادة ما تكون مزدحمة جدا في عطلات نهاية الأسبوع. هناك عدد قليل من الأماكن لتناول الطعام وأنت تتنزه في جميع أنحاء الحديقة والبط يتجول حيث يحب الأطفال إطعامهم مع الأسماك الوفيرة والكبيرة جدا التي تعيش في برك الحدائق.

شواطئ مدينة أنطاليا

تحظى العديد من شواطئ أنطاليا بميزة الحصول على جائزة ” الراية الزرقاء ” والتي تمنح لأفضل الشواطئ حول العالم ولا عجب في ذلك بالرمال البيضاء الناعمة والسماء الزرقاء الصافية قد ساهموا في وصولها لتلك المكانة ولذلك لابد من أن يكون في برنامجك عند وجودك في تركيا زيارتك للشواطئ الآتية :

شاطئ كونيالتي من أفضل شواطئ انطاليا

شاطئ انطاليا الاول والاكثر شهرة، شاطئ كونيالتي الحائز على جائزة الراية الزرقاء العالمية يقع في حي كونيالتي و يمتد بطول 10كم ويتميز بجوه الرطب مقارنة بغيره من الشواطئ ، ويعتبر المقصد الأول للزوار والسياح في انطاليا نظراً لجماله وسحره، يعد متنفس لسكان المنطقة خلال الموسم السياحي في الصيف خاصة وهو نبض السياحة في انطاليا .

شاطئ أوليمبوس

من انقى واجمل شواطئ انطاليا، شاطئ أوليمبوس الذي يتميز بمياهه الشفافة حيث يمكنك رؤية الحصى في قاع المياه على عمق ثماني امتار تقريبا وكأنها قريبة من سطح الماء ،يحيط بالشاطئ مناطق تاريخية عديدة ، حيث يمكنك زيارة قرية الأكواخ الساحرة.

شاطئ لارا

شاطئ لارا يعد من أكبر الاستثمارات في مدينة أنطاليا حيث يمتد على مساحة كبيرة ويضم العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الشاطئية بالاضافة إلى مدينة ملاهي وملاعب كرة قدم، ناهيك عن المناطق الترفيهية للأطفال.

متحف أنطاليا الأثري من أشهر الأماكن

واحد من أهم وأكبر المتاحف الأثرية في تركيا فإذا كنت من محبي التاريخ الأثري عليك زيارة هذا المتحف الذي يحتوي على معروضات أثرية تمثل الحضارات المختلفة التي قامت على ساحل البحر المتوسط في تركيا، حيث يضم أكثر من ٥٠٠٠ قطعة معروضة ومجموعة كبيرة من القطع الأثرية الغير معروضة للعامة.

تتوزع المعروضات على قاعات العرض بحسب الحقب التاريخية للحضارات المتنوعة، فتجد معروضات من المخطوطات، العملات النقدية، المنسوجات، فنون النحت والتماثيل، فسيفساء وأيقونات، وغيرها الكثير.

صور ومعلومات مسرح اسبندوس

تقع اسبندوس على بعد 7 كيلومترات (4.3 ميل) الى الشمال الشرقي من وسط سيريك ، التى كانت إحدى المدن اليونانية والرومانية القديمة في مقاطعة أنطاليا التركية ،تتميز اسبندوس بأنها تضم واحدة من أفضل المسارح القديمة المحفوظة في العصور القديمة حيث تم بناء مسرح اسبندوس في عام 155 م أثناء حكم الرومان الإمبراطور ماركوس أوريليوس.

ويمكن أن يتسع ليستوعب ما بين 15,000 و 20 ألف متفرج ، إذا كنت بحاجه إلى طعام، فيمكنك التوقف عن “غوذل يما” اللذيذ (كريب التركية) وعيران (شرب اللبن) في قرية تقف على الطريق إلى المسرح، حيث لا توجد فنادق أو مطاعم بالمسرح.

صور ومعلومات عن أكواريوم أنطاليا

أكواريوم أنطاليا الذي يصنف من أكبر المتاحف المائية في العالم ، حيث يمكنك من خلال أطول نفق تحت الماء بطول 131 متراً سيكون بإمكانك مشاهدة مجموعة من آلاف الأسماك والمخلوقات البحرية داخل ما يزيد عن سبعة ملايين لتر مكعب من المياه. يحتوي الأكواريوم على أسماك متنوعة، أسماك قرش عملاقة، ومجسم لغواصة بحجمها الحقيقي ، بالإضافة إلى أحواض السمك هناك أيضا “عالم الثلج” وهو أكبر مكان مغلق مغطى بالثلج في العالم حيث تغطي الثلوج الطبيعية مساحة ما يقارب الـ 15000 متر مربع وتضم بيوت ثلجية وأماكن للتزلج .

كما يتيح لك فرصة السباحة مع أسماك القرش غير المتوحشة في برك سباحة موجودة على سطح المتحف وذلك تحت إشراف مختصين من طاقم الاكواريوم ،يقع المتحف المائي على الجانب الشرقي من شاطئ كونيالتي بالقرب من حديقة أتاتورك الثقافية، ويمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق الباصات العامة او خدمة التوصيل من الفنادق.

صور أكتر لونا بارك

وهو المتنزّه الأكبر والأكثر متعة في أنطاليا. وهو يكبر كل عام مع المزيد من خيارات الركوب الأكبر والأكثر إثارة والتي تضاف بشكل شبه منتظم وكذلك ركوبات جديدة للأطفال .

حيث يمكنك الإستمتاع بسينما خماسيّة الأبعاد وتتّخذ مكاناً على السّفينة الدوّارة عبر مقابر مصريّة قديمة ،وسراديب الموتى ، لدى المنتزه الكثير من الألعاب للباحثين عن التشويق مثل الأفعوانيّة، الأمر الذي يضع الجميع في دائرة كبيرة بينما يكونوا واقفين حتّى حين يدور بهم رأساً على عقب، في حين أن النّاس تشاهد وتستمتع .

هناك أيضاً العديد من الألعاب الأخرى والمألوفة أكثر مثل : العجلة الكبيرة، الأخطبوط، سيّارات الصدام، والترامبولين، والقلعة النطّاطة، والجن دولة الكاروسيل فضلاً عن العديد من التّسالي الأطفال والكبار على حد سواء، هناك العديد من ألعاب الكمبيوتر وكذلك هوكي الهواء وكرة قدم الطّاولة.

وإلى جانب ذلك هناك منطقة تناول طعام حيث يمكنك الحصول على بعض الوجبات السريعة ، وهناك أيضاً مقاعد لراحة الكبار منتشرة في كل أنحاء الحديقة في حين أنّ الأطفال لديهم كل المتعة التي يمكن أن يتمنّوها وبطبيعة الحال إنها حقّاً أرض معارض رائعة تستحقّ أخذ العائلة إليها إذا كنت في عطلة في أنطاليا.

بيتش بارك

حيث يمكنك الإستمتاع بمدينة مائية مدهشة التى تقع مقابل شاطئ كونيالتي الجميل، تضم ألعابا وأنشطة رياضية مائية متنوعة تناسب كل الأجيال وتمكنك من قضاء يوما من المتعة والمرح.

في المكان منزلقات مائية مذهلة مفتوحة وأخرى مغلقة بأطوال تتراوح بين ٤٠ و ١٠٠ متر، مسابح كثيرة بأحجام مختلفة، ألعاب مخصصة للأطفال، ملاعب واسعة ألعاب رياضية متنوعة، ومجموعة مطاعم تقدم وجبات سريعة ومأكولات مميزة من مطابخ عالمية ، بالإضافة إلى ذلك يوجد مركز لعروض الدولفين والذي يتيح لزائريه فرصة اللعب والسباحة مع الدلافين.

صور ومعلومات عن أهم منتجعات أنطاليا

منتجع ساكليكنت

يقع المنتجع في الجهة الغربية من المدينة على بعد 50 كيلو متر تقريباً ويرتفع بحوالي 2550 متر عن سطح البحر ويعتبر المركز الأول والأقرب لمدينة أنطاليا حيث يمكنك الوصول إلى المنتجع من سواحل أنطاليا يستغرق ساعة واحدة ، ويبدأ موسم التزلج عادة في نهاية شهر ديسمبر وحتى شهر إبريل .

ويضم المنتجع مطعم يوفر إطلالة بانورامية وفندق صغير ، إذا كانت تلك تجربتي الأولى بالتزلج فلا تقلق لأن المركز سيقدم لك التعليمات من مستوى مبتدأ إلى مستوى متقدم جداً أما إذا كنت متخوف جداً فلا بأس فهناك تليفريك رائع بالمنتجع يصعد بك إلى أعلى الجبل تستمتع بالمنظر الرائع .

يمكنك أيضاً زيارة أخدود ساكليكنت الذي يبعد 45 كم عن أنطاليا و يعد من المعالم السياحية الخلابة فهو يقع بين سلسلة جبلية على عمق كبير وتنطلق منه عيون المياه العذبة بغزارة طوال فترات العام وبكميات هائلة تماثل الشلالات الأفقية ، لم يؤكد أكثر من دليل سياحي مصدر هذه المياه وهل هي ناتجة من ذوبان الجليد على سطح الجبال أو من منابع جوفية.

وفي المنطقة نفسها، توجد أطلال مدينة طوس التاريخية، وهي مدينة يعود تاريخها إلى عصر الهكسوس حيث بإمكان السائح أن يتجول بين آثار رومانية تشمل بقايا مسرح روماني وقبور محفورة في الصخر أعلى الجبال في المنطقة، وأسوار يقال: إنها أقيمت لمنع الغزو العربي للمنطقة، ولكنها لم تصمد طويلا على ما يبدو من تاريخ المنطقة

منتجع باموكالي

سيبدو من المغري لك السير عبر صخور أحجار الترافرتين الجيرية التي كانت تقع بها هيرابوليس، مدينة الحمامات الرومانية والبيزنطية حيث توجد اليوم الكثير من الأنقاض من تلك الحقبة إلى جانب أحد المتاحف بالمنطقة.

وأدى وضع المنطقة ضمن قائمة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي لتدابير أكثر صرامة لحماية البيئة الطبيعية مثل تقييد التمشية بحرية حول المكان وتقييد الاستحمام إلا في برك خاصة، إلا أن زيارة باموكالي تعتبر من التجارب الفريدة في تركيا مع ذلك .

صور ومعلومات عن أوليمبوس تلفريك

تبدأ رحلتك في التلفريك من على سفح جبل أوليمبوس القريب من الشاطئ في منطقة بين جاما يوفا و تيكيروفا، مسافة ٥٧ كم من مركز مدينة أنطاليا. تعبر مسافة ما يقارب ال ٤٣٥٠ متر في عربة تتسع ل ٨٠ شخص ذات نوافذ كبيرة توفر لك مشهدا بانورامية استثنائيا لطبيعة جميلة، منحدرات صخرية، غابات صنوبر وبحر أزرق فيروزي ، حين وصولك إلى قمة جبل تهتالي على الجانب الآخر تجد مكانا مثاليا لممارسة هوايات خاصة ومميزة كالطيران الشراعي، وتسلق الجبال وسط التمتع بمشهد ساحر لا يفوت يجعل من مغامراتك أكثر تميزا وروعة.

معلومات وصور لأهم شلالات أنطاليا

شلالات كورشونلو

طبيعة مذهلة توفر لك أجواءا هادئة وممتعة، حيث تقضي عدة ساعات وسط مشاهد فريدة للشلالات التي تصب في نهر أوكسو، مستمتعا بما يحيط بك من أشجار ونباتات مميزة كالحروب، الصفصاف، التين، الغار، الزان، الزيتون البري ، الزعتر، النعناع البري، الخيزران، وغيرها الكثير.

كذلك تجد عدة حيوانات وزواحف منها الأرانب، السنجاب، الخفافيش، الهدهد ونقار الخشب، و سلاحف مائية. في المكان بعض الأكشاك التي تبيع هدايا تذكارية، ومأكولات تركية سريعة. وتتوافر في الحديقة إمكانية لركوب الخيل والجمال.
تبعد شلالات كورشونلو مسافة ٢٠ كم شمال شرق مدينة أنطاليا، ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات أو سيارات الأجرة عن طريق الشارع السريع أنطاليا – أوكسو.

شلالات دودان

الأجمل بين شلالات انطاليا ، لها منطقتين الأولى بالقرب من مدينة انطاليا بارتفاع أكثر من 22 متر و الثانية حيث يصب الشلال في البحر الأبيض المتوسط من ارتفاع 40 متر.

في منطقة شلال دودان الثانية يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشلالات من خلال الركوب في السفن التي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بجانب هذه الشلالات ، أو من خلال السير على الممر المخصص للزوار بالقرب من الشلال ، انها تجربة ممتعة خصوصاً في فصل الصيف حيث يكون شعور ترطيب الجسم بقطرات المياه من الشلالات لطيف جداً ، في منطقة شلال دودان الأولى و الثانية تتوفر العديد من المطاعم حيث يمكنك الاسترخاء وتناول فطور تركي تقليدي او الغداء و اقامة حفلات الشواء على اصوات الشلال مع توفر المرافق العامة.

شلالات مانافجات

تقع شلالات مانافجات احد شلالات أنطاليا على بعد 3 كم من قرية مانافجات، بالقرب من منطقة سيدي وسد اومبينار بارتفاع مترين وبعرض 40 م على مساحة عريضة من الصخور.

تتساقط هذه الشلالات بجوار حدائق رائعة تتيح لك الاسترخاء والراحة وتناول المرطبات على ضفافه كما يوجد مراكز لبيع الصور التذكارية ومواقع ترفيهية ومطعم يقدم الأسماك وكافتيريا لاحتساء الشاي الأشهر في تركيا ، تتواجد بالقرب من الشلال وحدائق الشاي الخضراء ويوفر أماكن للراحة على حدائق الشاي الجميلة من خلال الحدائق التي تتيح لكم فرصة للاسترخاء و النظر إلى الشلال و التقاط الصور التذكارية .

يمكنك أيضاً الاستمتاع برحلة عبر القارب في نهر مانافجات لمشاهدة المناظر الطبيعية عن قرب و الحدائق الجميلة حول النهر و مشاهدة الشلال بشكل أفضل.

أهم مراكز التسوق بأنطاليا

  • تيرا سيتي مول الذي يعتبر من أحدث مولات أنطاليا وأكبرها في منطقة لارا الشهيرة شرق مدينة أنطاليا تم إفتتاحه في 2011 ، يضم المول عدد كبير من الماركات العالمية والمحلية والتي لا تتوفر في بعض مولات وأسواق انطاليا.
  • ديبو مول الذي يقع في منطقة ألتينوفا، شارع ألانيا رقم ٣٧١، مقابل المطار ،مجمع تجاري وترفيهي يقع بالقرب من المطار، شمال شرق مركز المدينة. يضم أكثر من ٨٠ محلا تجاريا، قسم منها محلات تصفية لماركات عالمية مشهورة، إضافة إلى الكثير من المحلات التركية، محلات حلويات تركية تقليدية، ومجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم.

أفضل المطاعم بأنطاليا

  • سير سير:توزجار، كاران ليك ١٨، البلد القديمة.
  • فانيلا:كاليتشي، بارباروس هيسايشي.
  • كافي سور لونج :كاليجي، سيلجوك مهاليسي إزميرلي علي أفندي زقاق 27 .
  • ايميلي :هسا يجي زقاق رقم ٦٠، المدينة القديمة.
  • لارا باليك أي في :ميداني أراب سويو كينت، كونيالتي .
  • شيب أن :أتاتورك كولتور بارك تشي، ميلتيم مهاليسي .

أفضل الفنادق بأنطاليا من حيث الأسعار والجودة

  • هوتل سو بالقرب من متنزه دولفين معدل السعر في الليلة حوالي 700 جنيه مصري.
  • ذا مارمارا أنطاليا في لارا بمدينة أنطاليا معدل السعر في الليلة حوالي 772 جنيه مصري .
  • ألب بأسا بوتيك هوتل بالقرب من بوابة هادريان معدل السعر في الليلة حوالي 942 جنيه مصري.
  • بودينج مارينا ريزيدانس بالقرب من ميناء أنطاليا معدل السعر في الليلة حوالي 526 جنيه مصري.
  • ميديتيراني آرت هوتل بالقرب من بوابة هادريان معدل السعر في الليلة 369 جنيه مصري .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *