التخطي إلى المحتوى
عبارات وكلمات عن التخرج رائعة
عبارات جديدة عن التخرج

عبارات واقوال عن التخرج رائعة التخرج هو آخر مراحل التعب والجد والإجتهاد وآخر مراحل المزاكرة والسهر والأمتحانات التي ترافق كلٍ منا طوال الأعوام السابقة، فالتخرج هو مرحلة جديدة في حياة المتخرجين سواء من البنات أو الشباب، فكل منهم يطمح إلى تحقيق خطوات معينة في حياته سواء مشروع معين أو سفر أو عمل في مكان معين أو العيش في مستوى أجتماعي معين.

مراحل ما قبل التخرج

فالطفل في بداية حياته عندما يبلغ الستة سنوات يدخله والديه المدرسة لكي يتعلم ويدخل في بداية مرحلة جديدة في حياته وهي تعلم القراءة والكتابة والنطق الصحيح، وبداية تعلم اللغات الأخرى سواء الإنجليزية أو الفرنسية في بعض المدارس، ويبدأ الأب والأم في متابعة أبناءهم وهم يتمنوا أن يرونهم في نجاح ورقيّ فكري ويتمنون أن يجدون أولادهم يكبرون سنة تلو السنة وهم يترعرعون أمامهم.

وعندما يصل الطالب إلى مرحلة الإعدادية وهى المرحلة الثانية والتي يبدأ فيها الطفل بالتركيز والتفكير في فيما يريد أن يستكمل دراسته، وبعد ذلك يدخل في مرحلة الثانوية العامة أو مرحلة ما قبل التخرج، وهذه المرحلة من أصعب مراحل حياته حيث يكون في هذا الوقت تحت أختبار لقدراته وإمكانياته الذهنية والعقلية وعلى أساس ذلك يقوم بأختيار الكلية المناسبة له ولمميزاته الشخصية والتي تؤهله لدراسة معينة أو لمكان معين يستطيع أن يؤدي فيه أكثر ما يكون من جهد لكي ينجح فيه ويحقق ذاته.

ومرحلة الجامعة هي من أجمل المراحل التي يمكن أن يعيشها أي إنسان في حياته حيث الأصدقاء والمتعة والبهجة والتجمع حتى في أثناء المحاضرات، فأصدقاء وزملاء الدراسة هم أكثر من الأخوة، فنحن نجد أننا نقضي معهم أوقات أكثر مما نقضي مع الأهل نفسهم.

وبعد جد وأجتهاد وسهر عميق وثبات في فترة الأمتحانات العصيبة نأتي إلى مرحلة التخرج وهي من أصعب اللحظات وأجملها في نفس الوقت حيث الخروج لمرحلة مليئة بالمسئولية والعمل ولكن البعد عن الأصدقاء، وهذه مرحلة صعبة ومؤلمة جداً.

ولكنها أيضاً من مصادر السعادة لدى الطلاب لأنهم يشعرون أنهم نضجوا بالمقدار الكافي لممارسة حياتهم الطبيعية وتحقيق أمالهم وصنع خصوصيتهم وأنتقالهم لمرحلة أكبر.

مرحلة التخرج

من أجمل المراحل التي يمر بها أي إنسان حيث يبدأ مرحلة الخصوصية والأستقرار والأستقلالية ويبدأ أن يحدد مساره ويحدد حياته الشخصية في أي طريق يريد أن يسير فيه ويبدأ في اختيار شريك حياته.

الحياة بعد التخرج

يخرج الشاب من مرحلة الدراسة بعد أن كان طالباً بدأ في تحمل الأعباء و هناك بعض الشباب يتحملون تلك الأعباء ويسعون لتحقيق آمالهم ولتحقيق حلم العمل والمستقبل والأسرة.

والفتيات أيضاً يبدأون في تحقيق ذاتهم ولكن المعظم منهم يبدأ في تحقيق حلم الأسرة أيضاً وحلم الأمومة وغيرها من اللحظات الجميلة، التي يتمنى كل منا تحقيقها.

ذكريات التخرج

ذكريات التخرج من أمتع الذكريات التي يفتكرها أي شخص، حيث الصور الممتعة واللحظات المحفورة في أذهاننا واللعب والمرح وجو المشاركة والأنشطة والحفلات وأيضاً الجانب الجدّي من محاضرات وتعب وجد وأجتهاد وسهر وغيرها من اللحظات المتغيرة والمشاعر المختلفة.

عبارات عن التخرج

  • فرحة نجاحك أجمل فرحة، ولك مني أحلى طرحة، أزفك فيها لقلبي ونبضه.
  • ناس تنتظر عيد الفطر، وناس تنتظر عيد الأضحى، وأنا أنتظر يوم نجاحك في كلّ لحظة.
  • انتهت الأيام التي تحفظ فيها الدروس، فقد حان الآن قول ألف مبروك.
  • من أعماق قلبي، ومن شدّة فرحتي بنجاحك، أقدّم لك أجمل عبارات التهنئة، فألف مبروك من صميم قلبي.
  • بكلّ هدوء وبكلّ محبة، ألف مبروك النجاح يا غالي.
  • مبارك لكم النجاح والتميز والتقدم، ومن نجاح إلى نجاح بإذن الله تعالى.
  • تهانينا بنجاحك، فقد رفعت الرأس بين كلّ الناس بشهادتك، مبروك لك النجاح.
  • اليوم القمر يبتسم لك والنجوم تزدان بالجدّ والمثابرة فقد حققت آمالك.
  • مثابرتك سر نجاحك.. إصرارك سر تفوقك.. وصبرك سرّ تميّزك. مبروك لك يا نبض قلبي والإحساس يا ملهمة شاعر هداك القصيدة.
  • يسعدني في هذه المناسبة السعيدة أن أقدّم لك أجمل التهاني والتبريكات، فألف مبروك لك لنجاحك بتفوّق أسأل المولى لك دوام التقدّم.
  • نتصفّح ونتذكّر هذهِ الأوقات السعيدة بعد مرور الأيام والسنين، والآن أقطف من هذهِ البطاقات وأهديها لأبنائك وبناتك.
  • بمناسبة النجاح نرسل باقة حبّ، مليئة بالفخر.
  • مثابرتك سرّ نجاحك، إصرارك سرّ تفوّقك وصبرك سرّ تميزك.
  • من قال إنّي في عيدك سعيد، فيوم نجاحك هو العيد وكلّ عام وأنت بعمر جديد.

صور معبرة عن التخرج

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن