بالترتيب .. صور أجمل بنات في العراق 2024 ملكة جمال العراق

أ / عمرو عيسى

بحث الكثيرون عن صور أجمل بنات في العراق 2024، خصوصًا بعد الضجة الكبيرة التي انتشرت في الصحافة العراقية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، حول الفتاة التي نالت لقب ملكة جمال العراق في الآونة الأخيرة.

صور أجمل بنات في العراق 2024

1- أماني علاء

صور أجمل بنات في العراق 2024

واحدة من أشهر الممثلات العراقية في الجيل الحالي، فهي من مواليد سنة 1994، وتحديدًا في الرابع عشر من شهر يونيو، من مواليد مدينة النجف، وقد برز أدائها في أدوار الكوميديا والمسرح.

درست أماني علاء في معهد الفنون الجميلة، وصارت أحد عضوات نقابة الفنانين، وكانت بداية مشوارها الفني عملها كموديل في فيديو كليب للفنان بشار الأصيل، على الرغم من معارضة أهلها لذلك.

كانت أول مشاركة فنية عملية للفنانة أماني علاء، في مسلسل من إخراج أكرام كامل وتأليف قحطان زعير، وقامت بشخصية تدعي “غزالة الصغيرة”.

لا يفوتك أيضًا:  صور أجمل بنت في العالم 2024

2- آلاء حسين

صور أجمل بنات في العراق 2024

تعد من أشهر الممثلات العراقية، خصوصًا وأنها واحدة من أهم الفنانين التشكيليين في العراق، وهي من مواليد سنة 1980 في العاشر من شهر يناير.

ولدت في مدينة بغداد، وحصلت على دبلوم الفنون الجميلة، شعبة الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى نيلها لدرجة البكالوريوس في المسرح بجامعة بغداد سنة 2005

تزوجت الفنانة آلاء حسين من الممثل العراقي الكبير سعد مجيد سنة 2003، كانت بدايتها الفنية في تسعينات القرن العشرين، وذلك حينما كانت تبلغ من العمر 16 سنة فقط.

عملت آلاء حسين في تقديم البرامج أيضًا، فقد قامت بتقديم برنامج “خطار”سنة 2015، وهو برنامج إنساني كان يتم إذاعته على قناة الرقية، كما أنها قامت بتقديم برنامج أخر في رمضان 2016، وكان برنامج اجتماعي يعرف بالصدمة على قناة إم بي سي 1

لا يفوتك أيضًا:  صور أجمل بنات فى مصر 2018

3- تارة فارس شمعون عاشا

صور أجمل بنات في العراق 2024

من أجمل وأشهر عارضات الأزياء العراقيات، من مواليد سنة 1996، وتحديدًا في العاشر من شهر يناير، تعتبر تارة من أشهر الشخصيات في المجتمع العراقي.

خصوصًا وأنها تعد واحدة من رواد منصات التواصل الاجتماعي بجانب كونها فاشونيستا، كان السبب الرئيسي وراء شهرتها أنها حازت على لقب وصيفة ملكة جمال العراق لعام 2014

كانت تعرف تارة بأنه لها حس جريء في اختيار الملابس، والجدير بالذكر هو أنه تم قتلها في السابع والعشرين من شهر سبتمبر لسنة 2018، والموافق ليوم الخميس في منطقة كمب سارة في بغداد، وذلك عن طريق تعرضها للعديد من الطلقات النارية في رأسها وصدرها.

4- دشني مراد

صور أجمل بنات في العراق 2024

عرفت دشني مراد، بأنها من أهم عارضات الأزياء العراقيات، وبجانب ذلك كانت واحدة من أفضل من غنت البوب، ولدت في الأول من يناير لسنة 1986 في مدينة السليمانية بإقليم كردستان في العراق، ثم انتقلت إلى هولندا.

خرجت الفنانة دشني مراد في العاشر من أكتوبر، لتحث النساء على الخروج للتصويت في الانتخابات، موضحة أهمية ودور أصوات النساء بالنسبة للمجتمع العراقي.

لا يفوتك أيضًا:  صور أجمل بنات سوريا 2023

5- صوفيا جواد

صور أجمل بنات في العراق 2024

تعد من أشهر أعلام الدولة العراقية، خصوصًا وأنها واحدة من أشهر الممثلات العراقية، بجانب إشرافها على إخراج العديد من الأعمال التلفزيونية، وتعيش في الفترة الحالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نظرًا لتواجدها في دولة الإمارات، فقد عملت دور البطولة في العديد من الأفلام الإماراتية، كما تواجدت في أكثر من عشرين فيلم طلابي، فهي من مواليد سنة 1986 في الخامس من يونيو، فكانت بدايتها الفنية في سنة 2008

منذ قديم الأزل والشعوب العربية تتمتع بجمال الهيئة وخصوصًا الملامح، التي يتضح عليها طبيعة بلادنا العربية، فهذا الجمال العراقي مجرد نقطة في بحر من الجمال العربي العريق.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *