افضل 10 أقوال وحكم عن العائلة معبرة

أقوال وحكم عن العائلة معبرة عبر موقع محتوي مقالتي اليوم تعتبر واحدة من أهم المقالات وذلك لكونها تتحدث عن أهم وأغلى شيء في حياتنا وهي العائلة أو الأسرة التي نتكون منها، تعتبر العائلة هي أساس وكيان الفرد، حيث تتكون العائلة من عدة أفراد تربطهم مشاعر الحب والتقدير والرحمة والصلة والقرابة.

فالعائلة المترابطة القوية لها دور أساسي في نقل التراث والعادات والتقاليد الخاصة بها بين الأجيال، هذا بالإضافة إلى أنه يمكننا تقسيم العائلة إلى قسمين العائلة النووية والعائلة الممتدة، فالنوع الأول يتكون من الزوج والزوجة والأولاد أم الثانية فهي تتكون من الجد والجدة والأولاد والأحفاد “أصل العائلة”.

أقوال الفلاسفة عن الأسرة
  •  توماس جيفيرسون : اللحظات الأسعد في حياتي هي تلك القليلة التي أقضيها في المنزل في أحضان عائلتي.
  •  رينغ لاردنر: العائلة التي أتيت منها ليست بأهمية العائلة التي ستؤسسها
عبارات عن العائلة قصيرة
  • عند الشدة ووقت المصاعب ينسحب الجميع، وتبقى العائلة وحدها من تطبطب على وجعك.
  • العائلة هي وجهان لعملة واحدة، فلا يمكن للظروف مهما رمت هذه العملة أن تتجرّد من العائلة.
أمثال شعبية عن العائلة السيئة
  • الساعات الطويلة من الفراغ والوحدة بإمكانها أن تعلمك الكثير من العادات السيئة
  • قبل أن تفكروا بالتخلص من حاكم مستبد ، تخلصوا مما يستبد بكم من عادات سيئة و تقاليد سوداء

وظائف العائلة النووية

أقوال وحكم عن العائلة معبرة

يقع على عاتق العائلة النووية الكثير من الوظائف والتي تعتبر حجر الأساس في تكوين شخصية الفرد المتزنة لكي يكون لديه القدرة على أن يتكيف مع كافة مطالب الحياة، ومن أهم هذه الوظائف هي توفير الرعاية الكاملة للأطفال سواء كانت صحية وجسدية وغذائية.

هذا بالإضافة إلى توفير جو من الهدوء مليء بالحب والحنان والأمان وحمايتهم من أي خطر يمكن أن يحيط بهم، كما أنه يجب على الآباء والأمهات تعليم أبنائهم وإعطائهم معلومات قيمة عن دينهم وعن تعاليمه الأساسية كي يكونوا صالحين قادرين على أن يحيوا حياة سليمة وقويمة متحلين بالأخلاق.

دور العائلة في المجتمع

أقوال وحكم عن العائلة معبرة

تلعب العائلة دور مهم جداً في المجتمع ويظهر ذلك من خلال درجة تماسك أو تفكك هذه العائلة، فإذا كانت العائلة قوية متماسكة يتم إنشاء أفرادها على الحب والتماسك وسيؤثر ذلك بالإيجاب على المجتمع، في حين تفكك العائلة وعدم تماسكها سيظهر أفرادها منقسمين متسمين باللامبالاة.

فصلاح العائلة يصلح المجتمع وبفسادها يفسد، هذا بالإضافة إلى أننا يمكننا قول أنه لابد وأن تكون العائلة على درجة عالية من الوعي والفهم فيما بينها مع ضرورة نبذ الخلافات التي يمكن أن تسبب مشاكل اجتماعية نحن في غنى عنها ولابد من الترابط والتماسك وحسن المعاشرة والخلق.

أقوال وحكم عن العائلة

أقوال وحكم عن العائلة معبرة

تعتبر العائلة ما هي إلا وطن نعيش فيه ونخشى عليه من أي شيء يهدد تماسكه ومهما تحدثنا عن العائلة لن نستطيع أن نعبر عنها وذلك لأن العائلة أو الأسرة هي رمز للسند والطمأنينة والحب، فما أجمل اللحظات عندما نجتمع سوياً مع العائلة خاصة في الأعياد والمناسبات.

كما أننا إذا أمعنا النظر في هذا الموضوع سنجد أن أعظم حب وأنقى حب هو حب العائلة التي تعتبر الانتماء الأول لأي إنسان على وجه الأرض، لذا قررت من خلال هذه المقالة أن أخصص فقرة لأتحدث فيها عن أهم الأقوال والحكم التي تم قولها عن العائلة، وفيما يلي يقدم موقع محتوى لحضراتكم أهم هذه الأقوال والحكم التي قيلت عن الأسرة والعائلة.

  • عندما تتفكك العائلة يخرب البيت.
  • ليس ثمة سعادة إلا في الأسرة.
  • قل ما شئت عن الشهرة و عن اقتحام الأخطار فإن كل أمجاد العالم و كل حوادثه الخارقة للعادة لا تعادل ساعة واحدة من السعادة العائلية.
  • تقدم الاسرة الكبيرة هوية أسرية لمن لا هوية مهنية أو علمية أو فردية له. من ليس لديه سبب ومصدر للاعتزاز الذاتي يعتز باسم أسرته. ومن عجز عن الحصول على مكانة مرموقة من خلال الانتماء إلى المؤسسات الاجتماعية يفخر بمكانة ما في أسرته وضمن عشيرته.
  • كأن الموت هوية ناقصة لا تكتمل إلا في مقبرة الأسرة.
  • كل الأسر السعيدة تتشابه ولكن كل أسرة شقية فريدة في شقائها.
  • ما الفائدة من تكوين أسرة إن لم يكن المرء يستطيع حتى أن يرسل أطفاله إلى المدرسة؟.
  • ولكن الأسرة لا تقوم على سواد عيني المرأة وحمرة خديها، بل على أخلاقها وطباعها.
  • الأسرة هي النواة الاولى واللبنة الاولى في بناء المجتمع الاسلامي.
  • في الأسرة، الرجل هو البرجوازية، والمرأة تلعب دور البروليتاريا.

استخدام العائلة في الدعايات الإعلانية

أقوال وحكم عن العائلة معبرة

في الآونة الأخيرة تم استخدام رمز العائلة في الكثير من الدعايات الإعلانية كأسلوب من أساليب الإقناع، حيث أكد مجموعة من المعلنين أنهم يقوموا باستخدام رمز العائلة في تسويق منتجاتهم وذلك لأن رمز العائلة يعتبر عامل من العوامل النفسية للمستهلك.

هذا بالإضافة إلى أن استخدام الرمز العائلي يعتبر من أكثر الرموز المقنعة على المستوى الشخصي وذلك لأن العائلة هي التي تتخذ قرار الشراء كوحدة واحدة، وعلى سبيل المثال لا الحصر قام مطعم ماكدونالدز في الهند باستخدام شعار “ماكدونالدز المطعم العائلي”، وذلك لتحقيق أكبر معدلات من الربح.

ومن الجانب التاريخي تم استخدام رمز العائلة قبل حدوث الثورة الصناعية، ولكثرة المنتجات والسلع تم استخدام هذا الأسلوب للإقناع من أجل جذب اهتمام المستهلك وتحقيق أعلى معدلات ممكنة من الربح.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

  • ميادة احمد
  • منذ شهرين
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.