التخطي إلى المحتوى
تصاميم واشكال ستائر المطبخ 2019
ستائر مطبخ حديثة

تصاميم ستائر المطبخ 2019 , يعتبر المطبخ هو الغرفة التي يجب الاهتمام بها عن بقية غرف المنزل, فغالبية وقت السيدة تقضية في المطبخ, ولذلك يجب أن يكون كل ركن من أركانه مناسب لها ويشعرها بالراحة, فاللون وطريقة تنظيم المطبخ يجب أن يكون تحت إشراف المرأة, وهناك العديد من أشكال المفارش والستائر للمطبخ والتي تتناسب مع العديد من الأذواق, وهنا سوف نعرض بعض التصاميم والأشكال لستائر المطبخ.

ستائر مطبخ حديثة 2019

ستائر مطبخ حديثة

ستائر مطبخ حديثة

ستائر مطبخ حديثة

ستائر مطبخ حديثة

ستائر مطبخ حديثة

ظهرت في الآونة الأخيرة شكل مميز لستائر المطبخ وهو عبارة عن قطعتين القطعة الأولى عبارة عن نزلات أعلى شباك المطبخ والقطعة الثانية عبارة عن ستارة بجرار أسفل الشباك, وهذا التصميم مناسب جدا خاصة للشبابيك الطويلة والعريضة, كما إنه يمنح جزء من الشباك ظاهر لدخول الشمس والإضاءة بالمطبخ والنظر إلى المنظر الطبيعي بالخارج ولذلك هذا النوع يكون مناسب خاصة للشبابيك التي لها طالة مميزة, والقطعة السفلية من الستائر سهلة المنال للمرأة بالمطبخ حيث يمكن فتحها وغلقها بسهولة بدون تعب ولا مشقة, وهنا سوف نذكر بعض الصور لهذا النوع من الستائر.

ستائر مطبخ شيفون 2019

ستائر مطبخ شيفون

ستائر مطبخ شيفون

ستائر مطبخ شيفون

الشيفون من الأقمشة التي تتميز بالنعومة وألوان مبهجة, وكثير من السيدات يفضلن هذا النوع من القماش لستائر المطبخ ولكن يجب إضافة بعض اللمسات والإكسسوارات للستائر لتعطيها الحيوية وطابع المطبخ, فيمكن إضافة علقات تحتوى على أشكال كبايات أو فناجين, أو إدخال قطعة من القماش المشجر والتي تتناسب مع لون الستائر الشيفون وعمل عليقة من نفس نوع القماش وإضافة بعض النزلات من الكريستال.

ستائر مطبخ 2018

ستائر مطبخ 2018

ستائر مطبخ 2018

ستائر مطبخ 2018

ستائر مطبخ 2018

ستائر مطبخ 2018

ولإضافة لمسة من الدفء بالمطبخ يمكن استخدام نفس نوع القماش لعمل الستار ومفرش الطاولة والفوط والمسكات بالمطبخ, فهذا يعطى طابع مميز وجميل للمطبخ, وغالبية هذا النوع من القماش يكون مطبوع وتختلف الصور المطبوعة حث الذوق فمنها من تحتوى على صور للورد بمختلف ألوانها أو بعض أشكال الدجاج أو نوع من أنواع الخضار والفاكهة.

ويمكن استخدام نوعين من القماش الأول سادة والثاني كاروهات والمزج بينهم في الستار وعمل النزلات والعلقات من نفس القماش الكروهات.

تصميم مميز للستائر

أفكار لتصميم مميزة للستائر

أفكار لتصميم مميزة للستائر أفكار لتصميم مميزة للستائر

أفكار لتصميم مميزة للستائر

أفكار لتصميم مميزة للستائر

أفكار لتصميم مميزة للستائر

للخروج من الطابع التقليدي يمكن إضافة بعض اللمسات التي تميز مطبخك عن المطابخ الأخرى, فبدلا من استخدام العلقات البلاستيك أو المعدن, يمكن عمل علقات من القماش على شكل فيونكة.

ويمكن إضافة بعض الأكسسوارات لستائر المطبخ يمكن تزين العلقات بالدباديب المجسمة أو تعليق بعض الأكسسوارت بالستائر من الجهة العليا مثل الكور والأجراس أو الفيونكات أو ورد مجسم من قماش يتناسب مع الستارة.

ستائر مطبخ مميزة

ستائر مطبخ مميزة

هناك أشكال أخرى للستائر مثل عمل نزلات من اعلي على شكل درابيات, أو ستائر يمكن أن تنزل من اعلي إلى أسفل عن طريق حبل وهذه الطريقة سهلة وبسيطة وعملية لسيدة المنزل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *