التخطي إلى المحتوى

علاج نمو الشعر تحت الجلد تشتكيِ الكثير من الفتيات والسيدات بسبب ظهور الشعر تحت الجلد حيث يتسبب في ظهور بعض الإلتهابات والألم ويترك أيضا آثار في الجلدِ عند محاولة التخلص منه حيث ظهور الشعر تحت الجلد تحدث قليلا وفي بعض الأحيان تنتج بسبب إزالة الشعر بماكينة الحلاقة أو عن إستخدام الشمع التي يجعل الشعر ينمو مرة أخري غير مستويِ ومحاولة التخلص من الشعر بأسهل الطرقِ حيث يمكنك تقليل نموه عند إستخدام الطرق المناسبة لإزالة الشعر.

أعراض الشعر النامي تحت الجلد

من المعروف أن الشعر يظهر بشكل ملحوظ عند الرجال في أماكن الذقن والخدينِ واللحية وكذلك منطقة الرقبة وفي بعض الأحيان يظهر في فروة الرأس خاصة للأشخاص الذين يقوموا بحلق رؤسهمِ وعدة مناطق ينمو الشعر فيها بشكل كبير مثل تحت الإبطينِ والعانة والساقين .

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

علامات ظهور الشعر النامي

  • ظهور بعض النتوءات الصغيرة على الجلد أو بعضِ البثور الصغيرة.
  • يسببِ إسمرار للبشرة والإحساس بالحكة والألم.
  • يلزم الذهاب للطبيب عند ملاحظة ظهور نمو الشعر بشكل كبيرِ وبعدها يحدد الطبيب المختص سبب نمو الشعر الشذوذ الهرمونيِ وفي هذه الحالة يمكن علاج الأمر بكل سهولة.

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

يتسبب تواجد بعض بصيلاتِ الشعر المموج إلى نمو الشعر المجعد وهذا يساعد على تنشيط نمو الشعر تحت الجلد مرة أخري وعند قص الشعر ينمو مرة ثانية، وعند حلق الشعر وهو جاف يتسببِ في ظهور بعض الشعر النامي تحت الجلد، وعند حلق الشعر وشد الجلد وقتها يتسبب في ظهور الشعر تحت الجلدِ، وعند القيام بنتف شعر الإبط ينتج عنه ظهور شعر تحت الجلد حيث يبقيِ جزء قليل من الشعرة عند النتف.

مضاعفات الشعر النامي

يحدث عدويِ بكتيريا تظهر بسبب الخدش ويظهر إسمرار شديد بالبشرة بسبب تصبغ الجلد، وملاحظة وجود ندبات أو نتوءات تظهر بسببِ الحلاقة.

التجهيز لموعد الطبيب

يجب عليكيِ أن تذهبي إلى طبيب يكون إختصاصية أمراض جلدية ليتمكن من علاج حالتك على أكمل وجه، قومي بكتابة كل ما تشعرين به من ألم وبعد ذلك اكتبيِ قائمة بجميع المعلومات الشخصية لديك، مع مراعاة أيضا كتابة كل الأدوية والفيتامينات التي تتناوليها حتى يتمكن الطبيب من إعطاء الدواء المناسب ولا يتعارضِ مع أي دواء تأخذينهِ.

علاجات منزلية للتخلص من الشعر النامي تحت الجلد

من المعروف أن السكر يساعد على تقشير الجلد وفي نفس الوقت يخلصك من ظهورِ الشعر الذي ينمو تحت الجلد لأن يساعد على تقشيرِ البشرة بعناية كبيرة ولا يسبب أي إلتهاب أو ضرر، كما يعمل أيضا على إزالة جميع الخلايا الميتة ويدفع الشعر النامي على الخروج أعلي الجلد دون أن يسبب أي ألم وتظل البشرةِ في نفس الوقت ناعمة ورطبة.

علامات ظهور الشعر النامي

طريقة الإستخدام

قوميِ تجهيز كوب من زيت الزيتون ثم ضيفي عليه كوب من السكر الخشن ويمكنك أيضا استخدام زيت الجوجوبا بدلا من زيت الزيتون ثم بعد ذلك تقلبيِ جدا وتضيفي عليه عشرة قطرات من زيت اللافندر العطري أو يمكن استبداله بزيت شجرة الشاي ثم بعدها يقلب كل المزيج مع بعضه ثم تبدئيِ بدهن القليل منه على البشرة وتدليكها من خلال عمل حركات دائريةِ لعدة دقائق وبعد الإنتهاء منه يشطف بالماء الفاتر.

حيث يمكنك إستخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين في الإسبوع، لتتمكنيِ من الاحتفاظ بالمزيج لاستخدامها عدة مرات ضعيه في زجاجة نظيفة تكون محكمة الغلق للمحافظة عليه ويوضع في مكان درجة حرارة مناسبةِ ولكن احرصي على المداومة لتجديِ نتيجة جيدة في وقت قريب.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *