التخطي إلى المحتوى

دائما تحتاج البشرة إلى عناية فائقة، ولا يمكن إهمالها نهائيا، حتى لا تظهر عيوبها بسرعة، لذلك تحلم كل سيدة في الحصول على وجه مشرق وبراق وخاليِ من أي عيوب، ورغم وجود الكثير من منتجات تفتيح البشرة ولكن لها أضرار على البشرة أو للجسم كله لاحتوائها على مواد كيميائية، لذلك نحن الآن سوف نتحدثِ عن وصفات طبيعية تزيد من جمالك ونضارة بشرتك وليسِ لها أي ضرر.

نصائح مفيدة لتفتيح البشرة

  • تجنبيِ استخدام مواد كيميائية لتفتيح بشرتك لعدم تسبب أضرار لوجهك بعد ذلك.
  • تجنبيِ التعرض للشمس وإذا كنت مضطرة للخروج يمكنك استخدام كريم حماية الشمس لوجهك.
  • يمكنك استخدام كريم ترطيب للبشرةِ حتى يمنع تكوين خلايا ميتة على سطح البشرة وأيضا يجعل البشرة رطبة ومليئة بالحيويةِ.
  • يمكنك استخدام مكونات طبيعية مثل السكر والملح لتقشير الطبقة الداكنة والخلايا الميتةِ والشوائب المتكونة على سطحِ البشرة.
  • يجب استخدام مواد طبيعية لتفتيح البشرة لتحصليِ على نتائج مذهلة و ليس لها أي أضرار.

ماسك قشر الليمون مع الحليب لتفتيح البشرة

وصفات من مواد طبيعية لتفتيح البشرة

ماسك قشر الليمون مع الحليب

يمتاز هذا الخليط بتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والرؤوس السوداء، قوميِ ببشر ليمونة حتى تصبح مثل البودرة ثم اخلطيه مع كوب من الحليب، وبعد ذلك ضعيِ هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم افركي وجهك قبل إزالة الماسك.

ماسك معجون البطاطس

تحتويِ البطاطا على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة ومليئة بالمعادن فهي مفيدة جدا لتفتيح البشرة، قومي بسلق البطاطا ثم اهرسيها حتى تصبح مثل العجين وبعد ذلك قوميِ بدهن وجهك بهذا المعجون واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة وبعدِ ذلك اغسليه بالماء

ماسك معجون البطاطس

ماسك الحليب والعسل والليمون

اخلطيِ ملعقة من الحليب مع ملعقتان من العسل والليمون ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اغسليه بالماء وسوف تحصليِ على النتيجة المطلوبة.

خلطة الكركم للبشرة

يحتوي الكركم على العديد من مضادات الأكسدة والتي تقضيِ الخلايا الميتة وتقلل من علامات الشيخوخة وأيضا تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعيِ.

يمكنك وضع ملعقتين من مسحوق الحمص المطحون مع ملعقتين من الكركم إلى كوب من عصير الليمون وضيفيِ إليهم ملعقتين من الحليب واخلطيهم جيدا في إناء كبير ثم ضعيِ هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اغسليِ وجهك بالماء.

خلطة زيت اللوز

من الممكن نقع حبات اللوز في الماء طوال الليل وفي الصباح اطحنيه واخلطيِ معه زبدة الحليب واصنعي منه ماسك لوجهك لمدة ربع الساعة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ،ويمكن أيضا تدليك الوجه بزيت اللوز الدافئِ حتى يعطي وجهكِ النضارة والجمال.

أوراق النعناع للبشرة

يساعد النعناع في تنظيف المسام وإزالة البقع الداكنة وأثار حروق الشمسِ وأيضا يجعل الوجه نضر ومشرق لذلك يمكنك، قومي بعمل لوجهك قناع من أوراق النعناع لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسيلِ وجهك بالماء.

أوراق النعناع للبشرة

ماسك الفراولة والعسل

قوميِ بهرس بعض الحبات من الفراولة وأضيفي عليهم القليل من العسل والحليب وضعيه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اغسليهِ بالماء البارد.

ماء جوز الهند

يحتويِ ماء جوز الهند على فوائد عديدة ومنها يحافظ على الجسم بارد من الداخل ومفيد جدا في تفتيح لون البشرة لذلك يمكنك مسح الوجه بقطعة قطن مغموسة في ماء جوز الهند ومن الممكن شرب هذا الماء كونه مليِء بالفيتامينات والمعادن.

ماء الورد للبشرة

يحتويِ ماء الورد على العديد من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وممتاز جدا للبشرة الدهنية والبشرة الحساسة ويجعل لون البشرة هادي ومليء بالحيوية والنضارة، ضعيِ القليل منه على وجهك بقطعة من القطن النظيف مرتان في اليوم مرة فيِ الصباح ومرة في المساء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *