التخطي إلى المحتوى

أفضل دعاء للمريض بالشفاء مستجاب عبر موقع muhtwa.com، دائماً ما يتعرض الإنسان لبعض الابتلاءات في حياته سواء كان هذا الابتلاء وفاة شخص عزيز غالي، أو خسارة وظيفة أو ضيق في الرزق أو فقدان نعمة الصحة والعافية، فأشكال الابتلاءات كثيرة ومتعددة، ومن حكمة رب العالمين أن يبتلي عباده المؤمنين ليختبر قوة إيمانهم وصبرهم.

يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

دعاء للمريض بالشفاء

إن الدعاء من أجل وأعظم العبادات، كما أنه من أجمل الهدايا التي يمكن أن نقدمها للشخص المريض، فهو يأتي بمثابة تعبير عن مدى حبنا له وتمنياتنا له بالشفاء العاجل وأن يبقى في أفضل صحة وعافية، فالدعاء هو خير داعم له في أوقات ضعفه ومرضه وعجزه،  ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا muhtwa.com، دعاء للمريض بالشفاء العاجل:

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.

اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

أجمل دعاء لشفاء المريض

يعتبر الدعاء للمريض من العبادات التي أوصى بها الرسول الكريم، والتي لها فضل وثواب كبير عند رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو يعمل على تقوية عزيمة المريض ويبعث روح الأمل والتفاؤل فيه ويجعله أكثر قدرة على مقاومة المرض ومحاربته، كما أنه يشعر ه أنه في معية المولي ويملأ قلبه باليقين والثقة في قدرته عز وجل في تحقيق الشفاء العاجل.

بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، و من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضير إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه.

أدعية الشفاء من القرآن والسنة

إن الدعاء للمريض من الصدقات التي يثاب عليها العبد خير مثوبة، وهي حق المسلم على اخيه، وقد رغب ديننا الإسلامي الحنيف بعيادة المريض وبين فضلها، قال صلى الله عليه وسلم:(من عاد مريضاً، أو زار أَخاً له في اللهِ ناداه منادٍ: أن طِبْتَ وطاب مَمْشاكَ، وتبوأتَ من الجنةِ مَنزِلاً).

فضائل عيادة المريض كثيرة منها: أن عائد المريض يكون في معية المولى عز وجل، تصلي عليه الملائكة وتستغفر له، تتنزل عليه رحمة ومغفرة من السماء، قال عليه الصلاة والسلام: (من عاد مريضًا خاض في الرحمةِ، حتى إذا قعد استقرَّ فيها)، فضلا عن أن فيها معرفة لنعم الله على الإنسان، وفيما يلي أدعية الشفاء من القرآن والسنة:

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمًا أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

دعاء الشفاء العاجل مكتوب

بوستات دعاء للمريض بالشفاء

إن زيارة المريض من أحب الأعمال عند المولي عز وجل، وهناك مجموعة من الآداب المرتبطة بها مثل: انتقاء التوقيت المناسب للزيارة بحيث لا تكون في وقت نومه وراحته مع الحرص على عدم إطالة المُكث، فذلك من شأنه يسبب المشقة والتعب للمريض.

كما يجب تقليل الكلام قدر الإمكان، الدعاء له بالشفاء العاجل، ومواساته وتذكيره بالصبر على هذا الابتلاء للحصول على الاجر والثواب العظيم، قال تعالي في كتابه العزيز: { وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ }، وفيما يلي دعاء الشفاء العاجل مكتوب:

الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وعافه بحولك وقوتك.

أدعية المريض مكتوبة مستجابة

إن الدعاء للمريض أحد السنن النبوية التي ينبغي الالتزام بها مع مراعاة مجموعة من الأداب ومنها: خفض الصوت أثناء الدعاء منعاً لحدوث إزعاج للمريض، ويستحب الدعاء بصورة جماعية، فيقوم أحد الأفراد بالدعاء ويؤمن الباقي على الدعوة لتعم المنفعة والجزاء على الجميع.

ويجب أن يكون هذا الداعي صالحاً لا يقوم باقتراف الذنوب والمعاصي التي حرمها الله تعالى، ويمكن الدعاء للمريض بظهر الغيب، فذلك من الأدعية التي يستجيب لها رب العالمين.

يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.

دعاء للمريض مؤثر جداً

إن المرض من الابتلاءات العظيمة التي تصيب الإنسان، والمؤمن الحق هو من يشكر الله ويحمده في جميع الاوقات والاحوال، ولا يجزع بل يصبر ويحتسب الأجر والثواب عنده تعالى، ويصبر ويلح في الدعاء في كل وقت وحين، فالصابر على الابتلاء له أجر عظيم جدا.

وهناك العديد من الأحاديث الواردة عن النبي المصطفي والتي تبين فضل الصبر على المرض، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: (إن العبد إذا سبقتْ له من اللهِ منزلةٌ لم يبلغهَا بعملهِ ابتلاهُ اللهٌ في جسدِهِ أو في مالهِ أو في ولدِهِ ثم صبَّرهُ على ذلكَ حتى يبلغهُ المنزلة التي سبقتْ لهُ من اللهِ تعالى).

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق… اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.

ادعية للمريض قصيره مختصرة

إن الدعاء للمريض من العبادات المستحبة، فالمريض من أكثر الناس حاجة للدعاء له بالشفاء والراحة، حتى يرفع عنه الله الالام والاوجاع التي لا يشعر بها سواه، ويكتسب القوة منه تعالى إنه لن يخذله وسوف يستجيب له ويجبر قلبه ويمن عليه بالشفاء العاجل، فهو رب كريم لا ينسى أحداً من عباده، وفيما يلي أدعية الشفاء:

  • اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيءٍ قدير، ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه.
  • اذهب البأس رب الناس، واشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شافي إلا أنت.

دعاء للمريض كامل مكتوب

إن الدعاء للمريض يعمل على تحسين الحالة النفسية له ويجعله يشعر بالطمأنينة والسكينة، كما أنه يفتح له طاقة الأمل والنور  ويرفع روحه المعنوية لأعلي الدرجات ويجعله أكثر قدرة على محاربة المرض والتخلص منه، فأكثروا من الدعاء عسى أن تكون صدقة جارية وسببا في رفع الاوجاع عن مريض أنهكه التعب والالم.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء المريض لنفسه

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله.

اللهم إني اسألك وأرجوك من عظيم جودك وكرمك ولطفك وسترك الجميل أن تنعم عليه بالشفاء والعافية والصحة.

اللهم إنا نسألك بصفاتك العلا واسمائك الحسنى وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تملأ جسدى بالعافية والصحة وقلبه بالسرور.

أدعية للمريض بالشفاء قصيرة

يعتبر المرض من أكثر الأمور التي تجعل الإنسان يشعر بالعجز والضعف ولاسيما أنه يمنعه عن ممارسة حياته بصورة طبيعية، ويبقى الدعاء واللجوء إلي المولي عز وجل والتوسل إليه من أهم أسباب تحقيق الشفاء.

فالدعاء هو العبادة التي تتحقق بها الحاجات والأمنيات، وهو دليلاً على صدق إيمان العبد وتوكله على الله واعترافه بالافتقار والخضوع له جلا وعلا، فهو وحده القادر على كشف الكربات وتفريج الهموم ورفع الابتلاءات.

  • اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء المريض في ساعة استجابة

اللهم اشف من عظم مرضه وعجز شفاؤه وكثر دائه وقل دوائه، أنت عونه وشفائه يا من غمر العباد بفضله وعطائه.

اللهم إنك قلت وقولك الحق “ادعوني أستجب لكم”، اللهم اشفهِ من كل ألم يرهقه، اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية.

اللهم باسمك الشافي المعافي اشفه ” شفاءًا لايغادر سقمًا، اللهم اشفه وعافه، وارفع عنه ما نزل به.

أيات الشفاء من القرآن

تتواجد بعض أيات الشفاء من القرآن الكريم والتي لها أثر كبير في شفاء المريض، وهي كما يلي:

  • سورة التوبة الأية رقم 14.
  • سورة الشعراء الآية رقم 80.
  • سورة يونس الآية رقم 57.
  • سورة النحل الأية رقم 69.
  • سورة الإسراء الأية رقم 82.

أيات الشفاء من كل داء

  • آخر أيتين من سورة البقرة: : «آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ…………..).
  • المعوذتين “الفلق والناس“، وهما من أهم أسباب تحصين الإنسان وحمايته من كافة الشرور والأمراض.
  • سورة الإخلاص، والتي تعادل ثلث القرآن الكريم.
  • سورة الفاتحة.
  • أية الكرسي.

بوستات دعاء للمريض بالشفاء

بوستات دعاء للمريض بالشفاء

بوستات دعاء للمريض بالشفاء

بوستات دعاء للمريض بالشفاء

مسجات دعاء للمريض

  • اللهم اشفِه، واشفِ كل مريض وخفف ألم كل موجوع.
  • اللهم اشفِه يارب وأنثر العافيه بجسده وطمئن أهله يا مجيب.
  • يارب إنه يؤلمني ألمه ويتعبني تعبه، اللهم اشفه شفاء لايغادر سقمًا.
  • اللهم افرح قلوبنا بشفائه.. اللهم أبعد عنه كل تعب ولا ترينا فيه مكروه.
  • اللهم اشفِه ليعود كما كان، يا رب إنه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة العافية.
  • اللهم اشفِ من لا نتحمل رؤيته يتألم، وألبسه لباس الصحة والعافية.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء للمريض بالشفاء، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم اسفل المقالة من خلال موقعنا muhtwa.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *