وصفات لعلاج أثار الخدوش والجروح من الوجه 

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

يعانى عدد كبير من الفتيات من وجود أثار الخدوش والجروح على الوجه، وأيضا وجود أثار لحب الشباب والندبات، فقد تسبب هذه العلامات تشوها للوجه وتزعج وتضايق الجميع مما تجعلهم يرفضون الخروج أو مقابلة الناس، لذلك يبحثون عن وجود حلول سريعة وفعالة للتخلص منها إلى الأبد، فهناك طرق كثيره ونتيجتها مضمونه لكنها لا تكون فى مقدور الجميع مثل عمليات التجميل التى تكون مكلفة بالنسبة للبعض، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن طريقة ازالة أثار الخدوش من الوجه بإستخدام الوصفات الطبيعية فى المنزل، بالإضافة إلى أنها فى متناول الجميع وغير مكلفة على الإطلاق.

أسباب وجود الخدوش على الوجه

أسباب وجود الخدوش على الوجه

 

  • الإصابة بالجروح.
  • الندبات الناتجه من حب الشباب.
  • الخدوش من الحوادث.
  • الخرابيش من هجوم القطط.
  • أثار العمليات الجراحية.

ازالة أثار الخرابيش من الوجه

ازالة أثار الخرابيش من الوجه

من منا لا يريد أن يكون وجهه خالى من العيوب والندبات الصغيرة التى تترك أثرا على الوجه بعد معالجة الحبوب وخاصة حب الشباب، فلا داعى للإزعاج والقلق من اليوم، لأننا سوف نقدم لكم فى موقع محتوى أفضل الوصفات الطبيعية والفعالة.

1- وصفة زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على العديد من المواد المضادة للأكسدة، ويعمل على زيادة نسبة الكولاجين فى البشرة، لذلك يستخدم لإزالة أثار الخدوش والجروح من على الوجه وذلك عن طريق تدفئة زيت جوز الهند على النار قليلا حتى يسيح، ثم يتم تدليك البشرة به أكثر من مرة فى اليوم للحصول على نتيجة مرضية وفعالة.

2- عصير الليمون

يعد عصير الليمون مقشر طبيعى للبشرة ويقضى تماما على أثار الجروح والندبات من على الوجه ويعمل على تفتيحها، وذلك عن طريق تدليك البشرة بعصير الليمون ونتركه لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك نغسله بالماء الدافىء، كما ينصح بتجربة عصير الليمون على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم حساسية البشرة منه.

3- خل التفاح

يعمل خل التفاح على ازالة الجلد الميت وتفتيح البشرة، لذلك نسنخدمه لإزالة أثار الخدوش والندبات من على الوجه، وذلك عن طريق تبليل قطعة نظيفة من القطن بخل التفاح، ثم يتم تدليك البشرة بها ونتركه على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة على الأقل، ثم يغسل بالماء البارد، وينصح بتكررا هذه الطريقة أكثر من مرة فى اليوم.

4- جل الصبار

يعمل جل الصبار على تجديد خلايا الجلد وتنعيم وترطيب البشرة، لذلك يسستخدم لعلاج أثار الندبات عن طريق الحصول على المادة الداخلية من الصبار بعد تقشيرة، ثم يتم تدليك البشرة بها بحركات دائرية، ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد.

وصفات لعلاج أثار الخدوش

5- العسل

يعد العسل من المواد المتوفرة فى كافة البيوت، وله استخدامات كثيرة فى العلاجات الطبية ومنها إزالة أثار الندبات والخدوش من على الوجه، فهو يعالج البشرة التالفة ويعمل على تجديد الخلايا، وذلك عن طريق تدليك البشرة به ونتركه على الوجه لمدة ساعة على الأقل، كما يجب أن تكرر هذه الطريقة مرتين فى اليوم.

6- فيتامين E

يعمل فيتامين E على التخلص من أثار الندبات على الوجه، فهو متوفر فى الصيدليات، ونستخدمه عن طريق الحصول على الزيت الموجود داخل الكبسولات ونقوم بتدليك البشرة به ثلاث مرات فى اليوم.

7- زبدة الكاكاو

تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة، كما تساعد فى علاج أثار الجروح والخدوش، حيث يمكن استخدامها عن طريق فرك البشرة بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء، ثم يتم وضع زبدة الكاكاو على البشرة وتدليكها بحركات دائرية، وينصح بتكرار هذه الوصفه ثلاث مرات فى الأسبوع.

8- ماء البصل

يعمل ماء البصل على تحفيز الجلد على انتاج مادة الكولاجين التى تساعد فى علاج أثار الجروح والخدوش التى توجد على الوجه، حيث يمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة بماء البصل بحركات دائرية يوميا للحصو ل على نتيجة مرضيه والتلخص من الأثار تماما.