التخطي إلى المحتوى

السياحة في ماناوس ,اشتهرت مدينة اليوم بعدما أصبحت عاصمة ولاية الأمازون الرائعة في البرازيل التي تضم عدد كبير من المدن السياحية الشهيرة ، في ماناوس تجد مختلف الأنشطة ومختلف الأماكن السياحية ما بين الأثرية القديمة التاريخية والأبنية الفنية القديمة فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة والجزر المتعددة التي يسكنها كم هائل من الطيور والحيوانات بشكل عام ، نقدم لكم في محتوى بعضا من هذه المعالم .

متحف الهند

على الرغم من تقديم المتحف للعديد من اللوحات والقطع الفنية التي تخص شعوب العالم بأسره إلا أن المتحف يتفرد باحتوائه على مجموعة من الأعمال التي تسرد حياة الشعب الهندي على مدار فترات قديمة وربما يكون أشهر الأعمال في المتحف تلك التي تقدم ثقافة وتقاليد بعض القبائل الأخوات ساليسين وماتو غروسو.

متحف الهند في ماناوس

مسرح الأمازون

يعد المبنى من أجمل مباني المدينة حيث تم تصميمه على طراز عصر النهضة فضلا عن استيراد كافة مواد البناء من إيطاليا مثل الرخام الإيطالي المستخدم في المدخل والقبة المكونة من 36 ألف حجر ألماني تم بنائها في القرن العشرين ،تم افتتاح المبنى في عام 1896 .

مسرح الأمازون

متحف رجل الشمال

يشتهر المتحف بكونه يعرض عدد كبير من المنتجات الاقليمية التي تخص عدد من شعوب العالم منها المطاط والخشب فضلا عن المعروضات التي توضح الثقافة الإقليمية والتقاليد الشعبية في مختلف الحضارات.

شاهد أيضا:

من داخل متحف رجل الشمال

انكونترو داس أغواس

إذا كنت من محبي الأماكن الطبيعية الخاصة عليك زيارة هذا المكان حيث يجمع هذا المكان نقطة تمثل التقاء المياه الملونة الداكنة من نهر ريو نيغرو مع المياه الموحلة من ريو سوليموس ولكن دون اختلاطها مع بعضها ويرجع العلماء عدم اختلاط المياه بسبب اختلاف درجة الحرارة وكثافة المياه في كلا منهم على حدة ، هذا وتشهد هذه المنطقة اقبالا سياحيا كبيرا ربما الأكثر في المدينة بأكملها.

شاهد أيضا:

إنكونترو داس أغواس

قصر ريو نيغرو

كان القصر في بداية الأمر مقرا لأقامة تاجر المطاط الألماني فالديمار شولز وذلك في عام 1903 ولكنه تحول مقرا لحكومة ولاية أمازون ألا أن أصبح مركز ثقافي يقصده سياح المدينة في عام 1997.

 قصر ريو نيغرو في ماناوس

جزر أنا فيه ناس

تتكون الجزر من مايقرب من 400 جزيرة جميلة تضم العديد بل المئات من البحيرات والقنوات المائية والغابات وعادة ما تغمر المياه أغلب الجزر في الفترة من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل فلا يظهر منها سوى 180 جزيرة والجزر بشكل عام يسكنها عدد من الحيوانات والزواحف والطيور اذا تغطي الجزر مساحة 350 ألف هكتار.

جزر أنافيلهاناس

متحف العلوم الطبيعية

يضم المتحف عدد كبير من الأنهار والغابات فضلا عن الاكواريوم الخاص بالمتحف الذي يعرض أكثر من 240 حيوان من فصائل مختلفة بالاضافة الى الأسماك المتعددة ، تم افتتاح المتحف في عام 1988 بمساحة تجاوزت 5 فدان .

حديقة إكو لوجيكو جانواري

تجمع الحديقة ما بين الممرات المائية الضيقة و الغابات وأشجار الكابوك العملاقة فضلا عن بحيرة فيكتوريا الأمازون والتي تغطى طوال العام بأوراق عائمة ، تصل مساحة الحديقة حوالي 688 هكتار وتعد القوارب الصغيرة أفضل وسيلة للتعرف على المنتزه.

حديقة إكولوجيكو جانواري

سوق ميركادو أدولفو لشبونة

يوجد داخل السوق العديد من المنتجات المحلية الخاصة بسكان ماناوس فضلا عن الأكشاك الصغيرة التي تبيع كل مايخطر ببالك فضلا عن التصميم المعماري الأخاذ للسوق فقد صمم السوق ليكون من الخارج بنوافذ زجاجية ملونة وإطار من الحديد تم صنعه في ورشة مؤسس برج ايفل الشهر غوستاف إيفل.

سوق ميركادو أدولفو لشبونة

شلال باريستيوب

إنه الوجه الأمثل لالتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية لاسيما في الفترة من شهر أغسطس وحتى شهر فبراير حيث المناخ الجيد ومياه الشلال بشكل عام تتسم بالبرودة مما ينعش الأجواء ، يقع الشلال على الضفة اليمنى نهر نيجرو.

أفضل فنادق ماناوس

  • فندق صلاح ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 47 دولار.
  • تروبيكال ماناوس أكوا ريزورت ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 64 دولار.
  • ماناوس هوتل ميلينيوم ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 70 دولار.

افضل مطاعم ماناوس

  • مطعم بيك انا هوس يقدم الستيك المشوي بأنواعه .
  • مطعم امازونيكو بيكساريا ويقدم الطعام الخاص بالمدينة .
  • مطعم لا باريلا ويقدم الاستيك الأمريكي .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *