التخطي إلى المحتوى

عبارات وكلمات عن الجيش المصري بوستات عن الجيش 2020، اليوم سأتحدث عن الجيش المصري الذي تحمل الكثير من الصعاب لكي نبقى أحياء وشرفاء في دولتنا المصرية، علينا جميعاً أن نفتخر بقواتنا المسلحة المصرية لأننا بدونها لا شيء.

إن الجيش المصري عيون لا تنام تراقب أعدائنا لتحمينا ونبقى في أمان سالمين من أي خطر أو تهديد، وتتحول قواتنا المسلحة المصرية لصقور جارحة تهجم على كل من يفكر في عدائنا أو تمزيق شملنا، يضحون بأرواحهم في سبيل وطنهم وأبناءه فهم حقاً رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه سائلين الله عز وجل أن يحميهم ويحفظهم من اي سوء ومكروه يمسهم.

  • من عهد مينا حفروا تاريخ فراعنة ويا جنود رمسيس فتوحات كتير في كل مكان وبلاد ممالك يمين وشمال.
  • جبان في جيشي أشد خطرا علي من عشرة بواسل في جيش الأعداء.
  • عندما يستعرض الجيش قواته أكثر من 6 أشهر، ولا يقوم بمهاجمة العدو، نعرف أنه يشكل خطرا على شعبه.

بوستات عن الجيش المصري 2021

عبارات وكلمات عن الجيش المصري

اجمل صور الجيش المصري 2020

خلفيات الجيش المصري 2020

خلفيات الجيش المصري 2020

خلفيات الجيش المصري 2020

إن تواجد الجيش في الدولة يعني أنها قد امتلكت درع واقي تستطيع من خلاله أن تحقق الكثير من التقدم والازدهار، فالجيش بالنسبة للدولة ما هو إلا بمكانة الأساس المتين الذي يعتمد عليه، فعلى الدولة الإهتمام به وامداده بأحدث الأسلحة والأنظمة والتقنيات المتطورة لحماية أرضها ونشر الأمان والأمن بين أبناءها.

فلابد من الإهتمام بالجندي وأن تقوم الدولة تدريبه وتسليحه وأن تأهله نفسياً وجسدياً ومعنوياً وأن تعزز فيه حب الوطن وبث صفات القوة والشجاعة في نفسه، كما لابد من متابعة صناعة التكنولوجيا العسكرية على المستوى العالمي للارتقاء بقوات الجيش لما لهم من دور كبير جداً في حفظ السلام وحماية حدود الدولة من الأعداء.

انجازات الجيش المصري

عبارات وكلمات عن الجيش المصري

إن قوات جيشنا المصري لها العديد من المواقف الباسلة التي لابد من أن نقف لها شكراً واحتراماً ومن بين هذه المواقف أنه استطاع تحطيم أقوى وأخطر خط دفاعي عرفه التاريخ وكان ذلك في يوم السادس من أكتوبر عام 1973 في وضح النهار استطاع الجيش المصري عبور خط بارليف والانتصار على إسرائيل واسترداد أرض سيناء.

هذا بالإضافة إلى اشتراك الجيش المصري في العديد من الحروب مع الكثير من البلدان العربية والتي من أهمها اشتراك الجيش المصري في حرب اليمن وكان ذلك أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كما شاركت أيضاً قواتنا المصرية في تحرير الكويت، هذا إلى جانب اشتراك الجيش المصري في حرب الخليج وغير ذلك الكثير من المشاركات والإنجازات.

عبارات عن الجيش المصري 2021

عبارات وكلمات عن الجيش المصري

يعتبر الجيش المصري فخر لجميع الجيوش العربية، فبمجرد سرد انتصارات وانجازات الجيش المصري نشعر دائماً بالفخر لكوننا مصرين، إن جمهورية مصر العربية تملك جيشاً من أقوى الجيوش يتم دوماً تدريبها تدريبات قوية.

لذا يمكن القول أن مصر لديها بنية تحتية غاية في القوة والذكاء، والتعداد العام لمجموع القوات المسلحة المصرية يصل إلى حوالي مليون ومائة وتسعة ألف.

فالوطن من أغلى الأمور على قلوبنا فهو الحضن الذي يجمع فيه أبناءه والذي نعتبره كالماء والهواء لا نستطيع أن نعيش بدونه، فالوطن هو الحماية والأمان والثقة، فمن خلال هذه المقالة ومن خلال موقع محتوى يسعدني أن أقدم لحضراتكم مجموعة منتقاه من أروع الكلمات والعبارات عن الجيش المصري.

  • الجيش كتلة حرجة من اليورانيوم تحتاج إلى نيوترون حر لتتحول إلى طاقة هائلة، والنيوترون الحر هو القائد.
  • إن مبدأ صحيحاً ينطلق من أعماق كهف، أقوى من جيش كامل.
  • جيش من الوعول يقوده أسد، خير من جيش من الأسود يقوده وعل.
  • احنا جيش لا مؤاخذة و محدش ليه دعوة بينا.
  • إذا قامت ثورة فلابد من تدخل الجيش.
  • البلايا لا تأتي فرادى كالجواسيس، بل سرايا كالجيش.

بوستات عن الجيش مصري 2021

  1. The army of the Pharaohs declared war
  2. Golden army
  3. We are all for your protection our EGYPT

بداية تأسيس الجيش المصري

عبارات وكلمات عن الجيش المصري

إذا رجعنا بالذاكرة إلى الوراء نلاحظ أن محمد علي باشا الكبير قد جعل الجيش هو الأساس في الدولة وقد قام واهتم بتأسيسه وذلك لتحقيق استقلال الدولة المصرية، فنلاحظ أنه قام بإنشاء المدارس الحربية وبناء الثكنات والمعسكرات والمستشفيات.

كما قام بإرسال الكثير من البعثات إلى أوروبا للتدريب، ومن هنا نلاحظ أن تأسيس الجيش والإقبال على خدمته من قبل محمد علي باشا يرجع إلى استقلال البلاد وحمايتها من الدخلاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *