التخطي إلى المحتوى

مجموعة مصر في كأس العالم اصبح عام 2018 هو بمثابة الحلم لكل المصريين بعد ان تمكن المنتخب المصري من العودة مرة جديدة الى منافسات المونديال بعد غياب دام حوالي 28 عام مما يجعل الشغف ببطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا موسم 2018 كبير للغاية خاصة من الشباب الذين لم يروا منتخب الفراعنة مشاركاً من قبل في المونديال الذي طالما ما تبعوه للاستمتاع بالمنتخبات الاخرى دون رؤية منتخب بلادهم يشارك في هذه البطولة.

تأهل مصر الى كأس العالم روسيا 2018

وكان منتخب مصر بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر قد قدم اداءاً مميزاً خلال التصفيات النهائية المؤهلة الى بطولة كأس العالم روسيا 2018 ، وهو ما جعله يتفوق على عدد من المنتخبات القوية التي لعبت معه في المجموعة الخامسة وهي غانا واوغندا والكونغو.

ونجح منتخب الفراعنة وقتها في الفوز في اربع مباريات كاملة من الستة مباريات التي خاضها وتعادل في واحدة وهزم في اخرى مما جعل المنتخب وقتها يجمع 13 نقطة ليتواجد بها على رأس هذه المجموعة ويحسم تأهله الرسمي الى المونديال ، وكان هذا الحسم هو حدث تاريخي في مصر.

بعدما قاد اللاعب المصري محمد صلاح المنتخب للفوز على منتخب الكونغو في ملعب استاد برج العرب بالاسكندرية بهدفين مقابل هدف في الدقيقة الاخيرة من المباراة من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم باكاري جاساما لصالح المتألق محمود حسن تريزيجيه ليكون يوم الاحد 8 من شهر اكتوبر عام 2017 هو يوم التاريخ بالنسبة للمصريين جميعاً.

توقع ابو تريكة لمجموعة مصر

يبدو ان التأهل الى بطولة كأس العالم روسيا 2018 لم يعد كافياً للشعب المصري العاشق لمنتخب بلاده بعدما كان حلمه الاول هو مجرد التأهل الى البطولة الدولية وتقديم مستوى جيد خلال المباريات الثلاثة في دوري المجموعات بات الشعب المصري الان يأمل في منتخب بلاده أكثر وان يتمكن من التأهل من دوري المجموعات لتحقيق المعجزة التي كانت مستحيلة للكثير.

واتجه بعض المشاهير في عالم كرة القدم المصرية الى التوقعات المصحوبة بالامل في الوقت عينه عن طريق توقع المنتخبات التي يمكن ان تقع مع منتخب مصر في مجموعة واحدة ، والتي يكون معها المنتخب المصري قادراً على تحقيق نتائج ايجابية على حسابها ومن ثم يمكنه التأهل الى الدور ال16 من البطولة.

واحد اهم هؤلاء المشاهير هو اللاعب المصري محمد ابوتريكة لاعب الاهلي المصري السابق الذي يتواجد في الوقت الحالي في روسيا كونه ضمن طاقم قناة بي ان سبورت الحاصلة على حقوق بث قرعة كأس العالم ، ورد ابو تريكة على تويتر الخاص به على تدوينة محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الانجليزي الذي طالبه بأن تكون مصر في مجموعة سهلة مازحاً معه ليرد تريكة بأن المجموعة الافضل لمصر هي “روسيا – بيرو – مصر – بنما”.

مجموعة مصر في كأس العالم روسيا

مجموعه مصر : روسيا ، مصر ، اوروجواى ، السعوديه

مجموعة مصر في كأس العالم

اول لقاء لمصر في كأس العالم امام منتخب الاوروجواي

المجموعة الافضل لمصر

  • ورأى جميع المشاهر أن الابتعاد عن كلا من المجموعتين التي سيكونا على رأسها كلا منتخب ألمانيا والارجنتين هو الافضل بالنسبة لمنتخب الفراعنة لان كلا المنتخبان يعتمدان بصورة كبيرة على المهارات والسرعات وهو ما قد يتسبب للمنتخب المصري بأزمة كبيرة بينما رأى الكثيرون أن الوقوع في اي من المجموعتين التي يتواجد على رأسهما كلا من بولندا او روسيا هو الامر الافضل للمنتخب المصري.
  •  وفيما يخص منتخبات التصنيف الثاني فإن الابتعاد عن كلا من المنتخبين اسبانيا وانجلترا هو الامل الاول لكل محبين ومشجعي المنتخب المصري بينما المنتخبات الاخرى تعد متساوية في المستوى بشكل كبير والوقوع مع اي منها سوف يكون افضل بكثير من الوقوع مع اي من اسبانيا او انجلترا.
  • بينما التصنيف الثالث فان المنتخب المصري يتواجد فيه لذلك توجه الجميع الى توقع المنتخب صاحب التصنيف الرابع والذي تمنى الجميع فيه الابتعاد عن السعودية لعدم تواجد منتخبين عربيين في مجموعة واحدة.
  • اما المغرب او نيجيريا فهما لن يقعا مع مصر في كافة الاحوال لان قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنع وقوع منتخبين من قارة واحدة في مجموعة واحدة ، وبات الامل الوحيد امام الجميع هو الابتعاد عن منتخب اليابان احد اقوى المنتخبات في قارة اسيا او كوريا الجنوبية فيما نتمنى جميعاً الوقوع مع اي من المنتخبات صربيا او بنما او استراليا.

البث المباشر للقرعة الان

‏نجم كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة ‎في العاصمة الروسية موسكو قبل ساعه و نصف من بداية ‎ قرعه كاس العالم

محمد أبو تريكة

أساطير كرة القدم في صورة واحدة ويحضر في الصورة النجم المصري مدرب النادي المصري البورسعيدي حسام حسن والنجم السعودي سامي الجابر بجانب رونالدو البرازيلي والاسطورة البرازيلية بيلية .

مواعيد مباريات مصر ف كأس العالم

مصر Vs اوروجواي يوم 15 يونيو الساعة الرابعة عصراً
روسيا Vs مصر يوم 19 يونيو الساعة الثامنة مساءً
السعودية Vs مصر يوم 25 يونيو الساعة الرابعة عصراً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *