التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية أرض زيكولا لعمرو عبد الحميد من خلال موقع محتوي ،تعتبر رواية أرض زيكولا لعمرو عبد الحميد هي إحدى الروايات الخيالية التي قامت بمحاكاة الواقع من خلال الإسقاط على عدد من المشاكل التي يعاني منها أى مجتمع نتيجة للجهل والفقر وقلة الحيلة حيث تضع الرواية حلولاً لكل تلك المشاكل من خلال الإعتماد على العقل وإستغلال الذكاء في التخلص من كافة ضغوطات ومشاكل الحياة.

وقام عمرو عبد الحميد مؤلف الرواية بنشرها في البداية على شكل حلقات مسلسلة على إحدى المنتديات العربية ثم توالت بعد ذلك دور النشر في تحميل ونشر هذه الرواية وذلك بعد الإقبال الكبير من القراء خاصة من الشباب على قراءة الرواية .

نظراً لأسلوبها السهل الخالي من التعقيدات اللغوية، ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية أرض زيكولا ومؤلفها عمرو عبد الحميد كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن عمرو عبد الحميد

عمرو عبد الحميد هو شاب مصري من مواليد قرية البهو فريك بمحافظة الدقهلية وقام عمرو بدراسة الطب في جامعة المنصورة وهو يعمل الآن كطبيب متخصص بمجال جراحة الأنف والاذن والحنجرة وتميز عمرو بموهبتة الكبيرة التي ظهرت واضحة منذ أن كان طالباً بالجامعة حيث قام بكتابة مجموعة من القصص القصيرة ونشرها على إحدى المنتديات.

ويري عمرو عبد الحميد أن مهنته كطبيب لا تتعارض مع موهبته ككاتب بل أنها تنميها حيث ساعده الطب في إكتساب الكثير من الخبرات في الحياة ومن أبرز أعمال عمرو عبد الحميد “حسناء القطار، كاسونا، أرض زيكولا، إماريتا” ويمكنكم الإستمتاع بقراءة رواية أرض زيكولا في نهاية المقالة.

معلومات عن عمرو عبد الحميد

معلومات عن رواية أرض زيكولا

تعتبر رواية أرض زيكولا هي إحدى الروايات الخيالية التي تناقش قصة شاب مصري ضاقت به الحياة بعدما تم رفضة للمرة الثامنة من قبل والد زميلته وحبيبته منى لذلك قرر أن ينزل إلى سرداب فوريك .

كي يكتشف بعد ذلك أرض زيكولا تلك الأرض الجميلة التي يعيش أهلها بواحدات الذكاء حيث لا وجود للمال أو القوة أو النفوذ على تلك الأرض ويوجد فقط قدرات الفرد العقلية التي يستطيع من خلالها أن ينجح ويقوم ببناء نفسه ومستقبله بعيداً عن الأطماع والنفوذ.

وأعتمدت الروايا في أسلوبها على المزج بين اللغة العامية والفصحى بحيث تبرز الإختلاف بين شخصيات الرواية ويقوم عمرو عبد الحميد من خلال أرض زيكولا بالإسقاط على عدد من المشاكل والقضايا الهامة التي يمر بها أى مجتمع  .

نتيجة لإغفال الإهتمام بالعلم وإعلاء المصالح والنفوذ حيث كان بإمكان آسيل “وهي إحدى أغنياء أرض زيكولا” مساعدة خالد ولكنها تركته يستخدم ذكاءه حتي يستطيع الإستمرار في أرض زيكولا.

معلومات عن رواية أرض زيكولا

أراء القراء في رواية أرض زيكولا

قبل الإستمتاع بقراءة أرض زيكولا لابد من الحديث عن كم المبيعات والنجاحات التي حققتها الرواية حيث تم نشرها في البداية على إحدى المنتديات العربية إلا أن توالت بعد ذلك دور النشر في تحميلها ونشرها خاصة بعدما حققت الرواية نجاح كبير .

وقد لاقت رواية أرض زيكولا نجاح كبير على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة من قبل الشباب الذين أشادوا بأسلوب الرواية وطريقتها في طرح عدد من القضايا الهامة فيما قام العديد بالإشادة بطريقة طرح القصة التي جعلتهم يتفاعلون مع الأحداث بطريقة مثيرة ومشوقه.

أراء القراء في رواية أرض زيكولا

مقدمة رواية أرض زيكولا

هل جرّبت أن تتعامل بعملة مختلفة عن العملات الورقية .. ليست معدنية وليست ذهبية …الثروة هنا من نوع آخر … لن تدفع مالاً لتأخذ ..بل ستدفع من ذكائك ..ستدفع من وحدات عقلك… ولكن انتبه فـ للثروة حدود …فهنا المفلس لا يعامل باحتقار أو يُهان كما يحدث في عالمك .. بل يتعرض للموت .. احذر .. فأنت .. في أرض زيكولا.

” أنها ارض زيكولا أرض المجانين ” هكذا حدث نفسه خالد ، بعد أن خرج من هذا السرداب الذى كاد أن يموت بداخله ووجد نفسه في هذا المكان ،وكأن الزمن قد انتقل به وسار خالد مسافة أخرى وازداد تعبه بعد أن أصبحت الشمس عموديه  .

حتى استطاع خالد أن يركب عربة ما وسارت العربة في طريقها إلى زيكولا وهناك رأى خالد وكأنه يسبر في مدينة الأحلام ينظر إلى وجوه الناس وتعبيراتهم المختلفة ، فكيف سيتعايش خالد مع هؤلاء القوم في أرض زيكولا وكيف سيعود مرة ثانية إلى وطنه “.

مقدمة رواية أرض زيكولا

قراءة رواية أرض زيكولا pdf

حققت رواية أرض زيكولا نجاح كبير خاصة بين الشباب الذين تسارعوا في تحميل هذه الرواية المميزة وقراءتها لذلك نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من الرواية بحيث يسهل عليكم قراءتها وتحميلها.

تحميل الكتاب

عزيزي القارئ بعد ان تنتهي من قراءة ارض زيكولا للعبقري عمرو عبد الحميد لا تنسي ان تقوم بقراءة الجزء الثانى من تلك الرواية الخيالية وهى  اماريتا والتى اعتمد فيها الكاتب على الخيال ايضا ولكن بطريقه تختلف تمام عن الجزء الاول ولا تنسي ان تخبرنا برأيك في كتابات عمرو عبد الحميد من خلال التعليقات الموجوده اسفل الموضوع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *