التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للطبيب النفسي جون غراي والذي يعد من أشهر الكتب وأكثرها مبيعاً في العالم حيث يعتبر الكتاب بمثابة دليل لتنظيم العلاقة بين الزوج والزوجة كما يتناول الكتاب المشاكل التي قد تحدث بين الرجل والمرأة نتيجة الاختلافات بينهم.

وقد أوضح جون غراي أن الكتاب يعد خلاصة عمل 15 سنة من العمل في مجال الاستشارات والعلاقات الأسرية ويتناول الكتاب أول عشر قضايا مشتركة في كل العلاقات الزوجية حيث تكفل كل قضية من هذه القضايا حماية ثبات وإستقرار العلاقة الزوجية.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ومؤلفه جون غراي كما سنستعرض حجم المبيعات والإنتشار الذي حققه الكتاب كذلك سنقدم لكم نسخة من الكتاب pdf.

معلومات عن جون غراي

  • جون جراي هو كاتب ومؤلف أمريكي ولد في ولاية تكساس الأمريكية سنة 1951م ويعيش في ولاية كاليفورنيا ويعمل غراى كطبيب نفسي بجانب موهبته في الكتابة وقد ساعده عمله كطبيب في التعرف على الكثير من المشاكل الأسرية التي تقابل الزوج والزوجة.
  • وفي عام 1992 أطلق جون غراي كتابه الرجال من المريخ والنساء من الزهرة الذي حقق نجاح واسع في كافة دول العالم كما تمت ترجمته للعديد من اللغات العالمية.
  • ومن أبرز أعمال جون جراي “الرجل والمرأة والعلاقات بينهما، الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، ما تشعر به تستطيع علاجه، المريخ والزهرة في غرفة النوم، المريخ والزهرة في مكان العمل” ويمكنكم الإستمتاع بقراءة وتحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة في نهاية المقال.

معلومات عن جون غراي

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

يناقش كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة الكثير من القضايا الهامة المتعلقة بالرجل والمرأة والتي تؤثر على مستوى سير العلاقة بينهم كما يقدم الكتاب بعض النصائح الهامة للمرأة من أجل الحفاظ على زوجها وجذبه إليها كما يقدم بعض النصائح للرجل من أجل فهم طبيعة ورغبات المرأة.

وقد أشار جراي أن فكرة تسمية الكتاب جاءت من أن وظيفة كوكب المريخ هي الحماية فيما يرتبط كوكب الزهرة بالحب والجمال وهكذا يجب أن تنشأ العلاقة بين الرجل والمرأة.

وقد تم تقسيم الكتاب إلى ثلاثة عشر جزء يتناولون العلاقة بين الرجل والمرأة وسبل فهم الطرف الآخر وكيفية المحافظة على الحب في العلاقة الزوجية.

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

مبيعات كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

قبل الإستمتاع بقراءة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة لابد من الحديث عن حجم إنتشار الكتاب حيث حقق الكتاب نجاح وشهرة عالمية وكان الأكثر مبيعًا خلال مرحلة التسعينيات بأكملها وذلك بعد أن باع أكثر من 50 مليون نسخة واستمر الكتاب لمدة 121 أسبوعًا الكتاب الأكثر مبيعًا في الأسواق.

وحقق الكتاب أيضاً نجاح كبير على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بين الأزواج والمرتبطين من الرجال والنساء الذين وجدوا في الكتاب نصائح ثمينة لحلول  المشكلات التي تواجهم في العلاقة كما تم ترجمة الكتاب وطباعته بعدة لغات عالمية منها اللغة العربية.

مبيعات كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

مبيعات كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

مقدمة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

تخيل أنّ الرجال من المريخ والنساء من الزهرة, وفي أحد الأيام مُنذ زمن بعيد، كان أهل المريخ ينظرون من خلالِ مناظيرهم المقربة، واكتشفوا أهل الزهرة. وبلمحةٍ خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد. لقد وقعوا في الحبِ واخترعوا بسرعة سفن فضائية وطاروا للزهرة. فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ.

كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي، تفتحت قلوبهم على مصراعيها، لحب لم يشعروا به قط من قبل . لقد كان الحب بينهم سحرياً، وكانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض، على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة، فقد وجدوا المتعة على الرغم من اختلافاتهم.

وقضوا شهوراً يتعلمون عن بعضهم، ويستكشفون حاجاتهم المختلفة، وتفضيلاتهم، وأنماطهم السلوكية، ويقدرونها حق قدرها ثم قرروا السفر للأرض، كان كل شيء مدهشا وجميلا، لكن تأثير جو الأرض غلب عليهم، فاستيقظوا وكل واحد منهم يعاني من نوع معين من فقدان الذاكرة الاختياري.

نسوا أنهم من عوالم مختلفة، ونسوا ما تعلموه عن اختلافاتهم, ومنذ ذلك اليوم كان الرجال والنساء على خلاف.

مقدمة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

قراءة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة لجون جراي.

تحميل الكتاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *