التخطي إلى المحتوى

وصفات لعلاج حبوب الظهر , الحبوب من أكثر المشاكل المزعجة التي منها البشرة بشكل عام سواء كانت بشرة الوجه وبشرة الجسم ككل سواء ذلك أو تلك فإنها من أكثر المشاكل المزعجة التي نعاني منها ويصعب علينا التوصل الى حل جذري لها حيث انه مع كل الحلول المقدمة لعلاج مشكلة الحبوب في الوجه أو الجسم نجد أنها سرعان ما تعود تهاجم الجسم بشكل شرس ويصعب بعد ذلك التوصل إلى حل إليها . اليكم وصفات لعلاج حبوب الظهر .

عوامل ظهور الحبوب

قلة العناية ببشرة الجسم من شأنها أن تعمل على تراكم البكتيريا السبب الأساسي لظهور حبوب الظهر والجسم ككل لذا والاستحمام الدائم خاصة في فصل الشتاء يجنبنا ظهور الحبوب في الجسم وايضا عدم استخدام أدوات العناية الشخصية للجسم كسائل استحمام جيد او صابونة خالية من المواد الكيميائية التي تعمل على تهيج البشرة وظهور الحبوب المزعجة وايضا استخدام أدوات استحمام مكان شخص يعاني من الحبوب او اي مرض جلدي يصبح عامل رئيسي لظهور الحبوب في الجسم لذا عليك تجنب تلك العوامل التي تساعد علي ظهور الحبوب المزعجة بالجسم .

حبوب الظهر

طرق القضاء على حبوب الظهر

بالطبع اذا وجدت ان الامر غير طبيعي والحبوب منتشرة بشكل مرضي عليك عرض الحالة على دكتور امراض جلدية للتشخيص الفوري اما اذا كان الامر لا يتجاوز عدد قليل من الحبوب فن العناية الشخصية باستخدام سائل استحمام جيد وصابونة خالية من الكيماويات وادوات استحمام خاصة بك وحدك من شأنه أن يجنبك ظهور الحبوب وايضا توجد مراهم وكريمات تقضي على البكتيريا المسببة لحبوب الظهر عليك الاستعانة بالطبيب الصيدلي للتعرف على أنواعها واستخدامها ولكن لا مفر من النظافة والعناية الشخصية بالجسم خاصة في فصل الصيف حيث الحر والتعرق لذا بالعناية الشخصية ضرورية لتجنب ظهور الحبوب وتكون البكتريا المكونة لها .

الحبوب

وصفات للقضاء على حبوب الظهر

ماسك البيكنج صودا

المكونات :- 4 معالق من البيكنج صودا – 3 معالق من اللبن.

طريق الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعي به 4 معالق من البيكنج صودا وعليهم 3 معالق من اللبن السائل وقلبي جيدا حتي تحصلي علي عجينة لينة يسهل فردها علي الجسم وبمساعدة شخص آخر يقوم بتوزيع الماسك بأطراف أصابعه على الحبوب الموجود في الظهر واتركيه لمدة ساعة حتى يجف وبعدها قومي بالاستحمام بالماء الفاتر وتجنبي الماء الساخن لأنه يجعل الجسم يفرز دهونه ما يجعل الحبوب تزيد وبعدها قومي بتنظيف الجسم جيدا من الماء وارتدي ملابس قطنية فهذا الماسك ينشف الحبوب مما يساعد في علاجها .

حبوب في الظهر

ماسك خل التفاح للحبوب

المكونات :- 4 معالق من خل التفاح – 3 معالق من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء اخلطي فيها 4 معالق من الخل مع 3 معالق من زيت الزيتون وقلبيه جيدا بواسطة أطراف الأصابع توزع الخلطة على أماكن تواجد الحبوب واتركيها لمدة 3 ساعات وبعدها قومي بالاستحمام والتنشيف الجيد للجسم فخل التفاح به عناصر مطهرة تقوم بمعالجة الحبوب والقضاء على البكتريا المسببة له .

ماسك الليمون للحبوب

المكونات :نصف ليمونة – خميرة بيرة.

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 معالق من عصير الليمون علي قطعة من الخميرة البيرة وقلبي جيدا حتي تحصلي علي عجين لينه يسهل فردها على الحبوب وبعد ذلك قومي بفرد الماسك واتركيه لمدة ساعة حتى يجف ثم قومي بالاستحمام بالماء الفاتر .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *