التخطي إلى المحتوى

رؤية الجبال في المنام لها العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة بالنسبة للمرأة والرجل والفتاة العزباء، حيث أن من هذه الرؤى ما يدل على خير كثير في انتظار الإنسان ومنها ما يدل على شر كثير قد يقع لهذا الشخص، ويتوقف تفسير هذه الرؤى حسب الحالة التي شاهد عليها الإنسان نفسه في المنام.

رؤية الجبال في المنام

رؤية الجبال في المنام

  1. يقول خبراء تفسير الأحلام إذا رأى الشخص نفسه يصعد جبال خالي من النباتات فإن معنى هذا الحلم أن الشخص سوف يقول بأعمال تخرجه عن الدين وأن هذا الشخص يرتكب العديد من المعاصي، وأن هذا الشخص سوف يعاقب عليها في الدنيا.
  2. أما إذا رأى الشخص نفسه في المنام يصعد إلى جبل عال ولكن هذا الشخص لم يستطع أن يكمل الصعود، فإن هذا الشخص سوف يموت في نصف عمره.
  3. أما إذا شاهد الشخص نفسه يصعد جبل وجلس فوق قمة هذا الجبل فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف ينتصر ويتمكن من تحقيق ملك جديد.

تفسير حلم النزول من الجبل

إذا شاهد الشخص نفسه ينزل من مكان عالي ومرتفع بسهولة وسرعة فإن هذا الشخص سوف يتعرض إلى العديد من المشكلات وأن هذا الشخص سوف يصيبه هم وحزن كبير.

رؤية الجبال الخضراء في المنام

إذا شاهد الشخص النائم نفسه يصعد إلى جبل عال وبه الكثير من الخضرة فمعنى ذلك أن هناك خير كثير لهذا الشخص، إذا كان هذا الشخص شاب أعزب وصعد الجبل ووجد به طعاما فإن هذا يدل على أن هذا الشاب سوف يتزوج من امرأة غنية جداً تجلب له العديد من الخير في حياته، أما إذا رأى الشخص أنه يتسلق جبل الطور أو جبل عرفة، فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف ينال خدمة رجال الدين ويصبح من المشهورين جداً بين الناس.

أما إذا كان هذا الرجل متزوج وصعد إلى جبل وشرب من الماء الموجود به فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يحقق الكثير من المصالح التي تجلب عليه مال كثير جداً وخاصة إن كان يعمل في التجارة.

الجبال الخضراء في المنام

يقول ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصعود الجبال ويشعر بالتعب الشديد والإرهاق فإن هذا يدل على أن هذا الشخص يقوم بفعل الكثير من المعاصي، أما إذا شاهد الشخص أنه رمي من فوق الجبل فإن هذا يدل على أن هذا الشخص يرمي غيره من الأشخاص بالكلام السيء.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه قد وصل إلى قمة جبل فجأة وبسرعة شديدة وبدون أي تعب فإن هذا قد يدل على موت الشخص الرائي، وأيضا إذا توقف الشخص فجأة عن صعود الجبل يدل على وفاة الشخص صغيراً.

وفي حالة وجود أي أحلام لديكم قوموا بكتابتها بتعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليها.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رايت في المنام ركبت حافله وكانت مسرعه وسرعتها قويه وتمشي بين السيارات بسهوله وثم بدانا بالارتفاع نحو مرتفعات وكنت اقول في قلبي كيف هذا لم نصطدم بشيئ رغم السرعه وحتى وصلت إلى بيت عمي ودخلت البيت وفتحت النافذه وشاهدت جبلا كبيرا وتمتعت بالنظر.

  2. حلمت باني كنت اتسلق جبل لونه رملي بسرعه ولكن بصعوبه وبعد ان ادركت انه وعر وصعب نزلت منه بكل سهوله وكان معي رجل واسرته وانا في الحقيقة لا اعرفهم
    مطلقه عندي ابناء عمري43

  3. السلام عليكم :
    اخي رأيت في المنام اني كنت اعمل في مبنى عالي مع معلمي في مجال تركيب المطابخ وهي مهنتي ندخل من منزل الى اخر حتى ننهي المنزل فدخلنا على منزل فذهبت مباشرة الى الشرفة فأرى اني في مبنى عالي جداً جداُ وامامي جبال وانهار وخضار لابعده خضار ذهلت جداً من المظهر فقلت لمعلمي تعال وانظر الى هذا فقال لي تعال الان لننهي العمل اولاُ

  4. حلمت اني بالليل وامشي على جبل ورأيت سيارة وقفت ونزل شخص حاول يخطفني وكنت ارميه بحجاره .. موظفه وغير متزوجه

  5. حلمت اني بقمة جبل عالي وبجانبي شايب برغم ان هذا الشايب ميت لكنه بالحلم كان حيا فطلب مني شئ لااتذكره المهم رحت اجيب له الي طلبه واذا بي اسقط ولكني مسكت بمقبض بالصخر وبقيت معلق حتى جاءات اختي لانقاذي فحين رايتها تحاول نطيت من نفسي ونجوت من السقوط

  6. حلمت انني في القمة وارى الجبال والغابات لكن منخفضة عن المكان الذي انا جالسة به والاشجار المتواجدة هناك لونها كله ابيض بلون الازهار وفجأة نظرت بجانبي وجدت ازهار البابونج البيضاء ..كما شاهدت البحر يقابلني من بعيد وتمثال لكلبين متعانقين

  7. حلمت اني كنت بمكه ورحت من مكه للمدينه وصليت ركعتين ووجهي نووووور واني مسكت الروضه الشريفه قبر الرسول وأبكي وادعي بجاه الرسول يارب انه يفكني من السحر وأبكي وبعدها رجعت لديرتي والسماء تمطر وأبكي تحت المطر واقول ياكريم وبعدها دخلت وانا اضحك واقول انا دعيت ربي بهالشي وصار الحمدلله بس م علمت احد .

  8. حلمت اني اصعد الي جبل الطور وكان اوله مخيف وبعدين وصلت ليه كان كله خضرا وشكله جميل وقعدت ادعي ربنا عليه كتير وكان معايه بابا وماما كمان بس الجبل كان رفيع كنت بزحف عليه خايفه اقع

      1. حلمت اني على ظهر جبل كله صخور وباسفل الجبل بحيره صغيره ومائها صافي زلال وانا اتفرج عليه ومبسوط بالمنظر ولكن عندما هميت بالصعود اذا بي اتعثر وطلبت من شخص ان يمد يده ليساعدني بالصعود اذا بحيوان زاحف يهجم علي ويحاول ان يلتهمني والشخص اللي كان موجود يطلب مني التراجع الى تحت بقوله انتبه ارجع ارجع

        1. الحلم دلاله على تحديات ومتاعب تتعرض لها في تحقيق هدفك وعليك بمراجعه أمورك جيدا وفقك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *