التخطي إلى المحتوى

اهم معالم السياحة في بلجيكا عبر موقع محتوي ، تعتبر بلجيكا من أهم الدول الأوروبية وأكثرها شهرة من حيث المعالم الأثرية وعدد السياح أيضا فهي تجمع بين حضارات وأزمنة مختلفة .

الساحة الكبرى

تتوسط تلك الساحة مدينة بروكسل في بلجيكا وهي من الأماكن الأثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي ، وتعد من أكثر ميادين بروكسل ازدحاما لاسيما وهي تجمع بين عدد من المزارات السياحية في المدينة مثل متاجر الشيكولاتة البلجيكية المميزة فضلا عن كنيسة القديس ميخائيل كما يتميز الميدان بكونه يعرض شجرة عيد الميلاد في الوسط.

الساحة الكبرى أو غراند بلاس

كاتدرائية سانت ميشيل وغاده لا

نظرا لأهمية الكاتدرائية الدينية والتاريخية في قلب بلجيكا فإنها تشهد عدد كبير من المراسم الملكية مثل حفلات الزواج الملكي حيث شهدت مراسم حفل زفاف فيليب ملك بلجيكا وماتيلد دوقة برابانت عام 1999 والكاتدرائية بشكل عام رومانية كاثوليكية.

كاتدرائية سانت ميشيل وغاده لا

برج جرس بروج

ظهر البرج في عدد من الأعمال الدرامية العالمية كما ورد ذكره في روايات أجنبية عالمية لاسيما والبرج يعود لفترة القرون الوسطى بعمارته المميزة حيث كان يستخدم لإحكام مراقبة المدينة فضلا عن نقطة لرؤية الحرائق وغيرها من المخاطر التي تهدد الدولة ، يصل ارتفاع البرج قرابة 83 متر ويعد من أهم رموز بلجيكا السياحية .

برج جرس بروج

كنيسة السيدة العذراء

على الرغم من المكانة التاريخية الهامة للكنيسة حيث تعود للقرن الثالث عشر الا ان جزء من أهميتها مستمد من الشخصيات التي تم دفنها فيها حيث يرقد وراء المذبح شارل الجرئ آخر دوق بورجوندي من فالوا، وابنته الدوقة ماري فضلا عن فرانسواز دي هافيس كيرك كما تشتهر الكنيسة بالكنز الأهم في العالم وهو تمثال السيدة العذراء والطفل الذي نحته مايكل أنجلو في 1504 من الرخام الأبيض والذي كان موجود من قبل في كاتدرائية سيينا.

شاهد أيضا:

كنيسة السيدة العذراء

متحف في حقول الفلاندرز

على الرغم من أنه المحتف مخصص لعرض مقتنيات تخص فترة الحرب العالمية الأولى وويلاتها في بلجيكا إلا أن معروضات المتحف تزرع فكرة أن الحرب العالمية الأولى لم يكن لها أي جدوى على الاطلاق وان من راحوا ضحيتها راح هباء للأسف.

متحف في حقول الفلاندرز

ميدان السوق الكبير

قامت الحكومة البلجيكية بإلغاء أى حركة المرور من الميدان يتخصص في الحفلات الشعبية لاسيما وهو يجذب الملايين من السياح سنويا حيث يتوسط عدد من المعالم الأثرية فضلا عن المطاعم والمقاهي المنتشرة في الميدان خاصة وأن مساحة الميدان تتجاوز واحد هكتار.

أفضل فنادق بلجيكا

  • فندق هوليداي إن بروكسل ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 3581 جنيه.
  • فندق ماريوت بروكسل ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 5521 جنيه .

افضل مطاعم بلجيكا

  • مطعم نوتوس ويقع في بروكسل ويقدم الطعام الأوروبي واليوناني .
  • مطعم بارك ويقع في بروج ويقدم الطعام البلجيكي والفرنسي.

قدمنا عدد من المعالم الأثرية السياحية الخاصة ببلجيكا وعدد من أفضل فنادقها ومعالمها التي أخبرنا بها جمهور قرائنا في محتوى ، هل زرتم بلجيكا من قبل لا تترددوا واخبرونا .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *