التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية أحبك حيا وميتا للروائي الروسي إيفان تورغينيف, تعتبر رواية أحبك حيا و ميتاً واحدة من روائع الأدب الروسي التي تم ترجمتها إلى العربية بواسطة عبد الوهاب سالم في عام 1968.

تعبر رواية أحبك حيا و ميتاً عن خلاصة تجارب وخبرات إيفان تورغينيف في الحياة الواقعية حيث نقل تورغينيف من خلال الرواية مجموعة من الأفكار والرؤى التنورية الهامة التي تهدف إلى إصلاح المجتمع وتقويم أفكاره.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية أحبك حيا وميتا ومؤلفها إيفان تورغينيف كما سنستعرض لكم حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن إيفان تورغينيف

إيفان تورغينيف هو روائي روسي شهير ولد في التاسع من شهر نوفمبر لعام 1818 وقد كان تورغينيف أبناً لعائلة روسية عريقة حيث أهتمت والدته بدراسته وكانت تجلب له المعلمين الفرنسين والألمان في المنزل وفي عام 1843 ألتحق تورغينيف بجامعة موسكو ثم ذهب إلى جامعة سان بطرسبرج وسافر بعدها إلى ألمانيا ليكمل دراساته في جامعة برلين.

وقد عُرف إيفان تورغينيف عالمياً بكتاباته الأدبية وأعماله القصصية حيث أصدر تورغينيف عمله الأول في عام 1852 بعنوان مذاكرات الصياد الذي حقق نجاح كبير ووصف تورغينيف من خلاله حياة الفلاحين البؤساء في مقاطعات روسيا وساهم هذا العمل في إلغاء نظام القنانة الذي كان سائداً في ذلك الوقت.

أطلق إيفان تورغينيف بعد ذلك سلسة من الأعمال الناجحة التي من أهمها “الأباء والبنون، بيت النبلاء، في المساء، الحب الأول، رودين، التربة العذراء، في العشية أو أحبك حيا وميتا” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية أحبك حيا وميتا في نهاية المقال.

معلومات عن إيفان تورغينيف

معلومات عن رواية أحبك حيا وميتا

رواية أحبك حيا وميتا هي النسخة العربية المترجة عن رواية في العشية والتي أصدرها الروائي الروسي إيفان تورغينيف في عام 1860 ليعكس من خلالها خلاصة أفكاره الفنية وتجاربة في المجال الأدبي .

وتجسد رواية أحبك حيا وميتا مراحل الحياة المختلفة بداية من الولادة والإنفتاح على الحياة حتى الموت والخروج منها حيث يصف تورغينيف سكرات الموت بالسمكة التي يمسك بها الصياد ويبقيها في الماء لتصارع لحظاتها الأخيرة في الحياة.

وقد أعتمد إيفان تورغينيف في الرواية على بعض التشبيهات البسيطة والواقعية بحيث يسهل على القارىء فهمها وتفسيرها.

معلومات عن رواية أحبك حيا وميتا

آراء القراء في رواية أحبك حيا وميتا

قبل الاستمتاع بقراءة رواية أحبك حيا وميتا لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث حققت الرواية صدى كبير في كافة الدول الأوروبية فور صدورها في عام 1860 وتمت ترجمتها إلى عدة لغات أجنية منها الألمانية والفرنسية والإنجليزية كما صدر منها الكثير من الأعداد والنسخ.

وقد أثنى الكثير من القراء والمثقفين على أسلوب الكاتب في الرواية حيث أعتمد على تعبيرات واقعية ولغة سهلة وبسيطة كما أشاد الكثير بالرواية ووصفوها بالممتعة والعميقة.

مقدمة رواية أحبك حيا وميتا

قد يحدث أحيانا أن يستيقظ المرء ويسأل نفسه في خوف :
هل حقا أني قد بلغت الثلاثين – الأربعين – الخمسين من العمر ؟ كيف مرت الحياة بهذه السرعة ؟ وكيف اقترب الموت بهذا الشكل ؟ إن الموت كصياد السمك الذي أمسك بسمكة فى شبكته ولكنه أبقاها في الماء فترة من الوقت . فالسمكة لا تزال تسبح ولكنها سجينة سيخرجها الصياد من الماء متى أراد .

قراءة وتحميل رواية أحبك حيا وميتا pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية أحبك حيا وميتا للكاتب إيفان تورغينيف.

الرواية

شاركونا بأفضل الأجزاء والفصول التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب إيفان تورغينيف

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *