التخطي إلى المحتوى

كيفية المحافظة على السيارة عبر موقع محتوي تعد السيارات من الاشياء الهامة والضرورية في حياتنا حيث انها توفر الكثير من الوقت والجهد للوصول الى اي مكان او نقل الاشياء او البضائع وغيرها لاماكن مختلفة، ووجود السيارات شيء لا غنى عنه وجزء اساسي لا يتجزأ من حياتنا اليومية .

حيث انها سهلت علينا الحركة والمرور بشكل طبيعي . ويستخدم ملايين الاشخاص حول العالم السيارات بأنواعها المختلفة سواء في العمل او السفر في الاماكن البعيدة وتعتبر صناعة السيارات من اهم الصناعات العالمية حيث يتم انتاج حوالي أكثر من 130 مليون سيارة سنوياً.

الحفاظ على السيارة

نصائح للمحافظة على السيارة

  • حيث انه من الضروري عدم ترك السيارة في اماكن قريبة من اسلاك الكهرباء او مواجهه لأعمدة الانارة على الطريق او أشعة الشمس حيث ان جميع هذه العوامل لها تأثيراً سلبياً على دهان جسم السيارة.
  • يجب اختبار جميع المصابيح العالية او منخفضة الاضاءة ومصابيح الضباب ومصابيح الرجوع للخلف ومصابيح اشارات الدوران للتأكد من ان جميعها تعمل دون مشكلة.

الحفاظ على السيارة

كيف تحافظ على السيارة من الداخل

  1. يجب عدم الانحراف المفاجئ سواء يميناً او يساراً خاصةً إذا كانت السرعة عالية وذلك لعدم التعرض لحادث.
  2. يشمل تجنب السير خلف الشاحنات الكبيرة والمحملة بأشياء خطرة او ضخمة مثل الشاحنات المحملة بالرمال او الطوب او اسياخ الحديد او الخشب.
  3. بالنسبة للسيارات العادية يجب عدم تحريك ناقل السرعة من حالة الرجوع الى الخلف الى السرعة الاولى او العكس الا عندما تكون ساكنة تماماً، اما بالنسبة للسيارات الاوتوماتيك فيجب الحذر من النقل من وضع الرجوع للخلف الى وضع التوقف او العكس اثناء حركة السيارة.
  4. إذا تم اكتشاف ارتفاع درجة حرارة المحرك اثناء القيادة فيجب على الفور ايقاف السيارة وفتح غطاء المحرك او الكابوت بحذر والعمل على منع اي تسرب للمياه بدورة التبريد ان وجد. التأكد من سلامة تشغيل مروحة التبريد. بعد ان يبرد المحرك يجب فتح غطاء الردياتير والتأكد من وجود المياه بداخله والتأكد من سلامة الردياتير نفسه وعدم وجود اي شيء يحجب عنه الهواء.

الحفاظ على السيارة

  • يجب الابتعاد عن الانطلاق بسرعة عالية خاصة في حالة انحراف المقود (الدركسيون) الى اقصى اليمين او اقصى اليسار.
  • يجب عدم التسرع في تشغيل مصابيح الاضاءة او مكيف الهواء قبل انطلاق السيارة وذلك حفاظاً على البطارية من نفاذ شحنها.
  • إذا لم يتم اغلاق المصابيح قبل مغادرة السيارة فسوف يؤدي ذلك الى استهلاك شحن البطارية ومن الممكن ان لا يدور المحرك في اليوم التالي مع مراعاة عدم تشغيل الكاسيت او التكييف اثناء توقف محرك السيارة.

الحفاظ على السيارة

نصائح للمحافظة على السيارة الجديدة

  1. تجنب الضغط بشدة او بشكل متقطع على بدال البنزين اثناء احماء الموتور.
  2. الحرص على غسل مكان تثبيت البطارية من الاملاح التي تنتجها اقطاب البطارية ويكون ذلك بالماء الساخن لتجنب تآكل حوض الموتور.
  3. تنظيف فلتر الهواء بصورة دورية في كل مرة يتم فيها تغيير الزيت للحماية من الاتربة التي من الممكن ان تدخل الكاربراتير ومنه للموتور وتختلط بالزيت ويؤدي ذلك الى تجريح الموتور.
  4. مراعاة الغسيل الدوري للسيارة من الاسفل للحماية من الصدأ.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *