التخطي إلى المحتوى
 خواطر عن غدر الاصحاب
غدر الصديق

خواطر عن غدر الأصحاب من خلال موقع محتوى, في حياة كل منا صديق غدر به بعدما وضع كل ثقته فيه ظننا منه انه سيكون معه دائما ولن يتركه ابدا مثلما وعده ولكن ستظل الوعود كلمات حتي تقف عاجزة امام التنفيذ لذا عليك الانتظار والوقوف صامتاً فالاقنعة تتساقط والوشوش تتبدل حينما تقع أنت في مأزق او تجد عائق يقف في طريقك أو مشكلة حيث انك ستري من بالفعل يحبك لشخصك ومن يحبك من اجل شكلك او مكانتك او لمصلحة ما معك.

ويوعد الجميع بالبقاء للأبد ولكن سيظل الثبات للصادقين فقط في وعودهم فمن يستحق البقاء معك في حياتك إلى الابد وتبذل من اجله الكثير هو اول من يقف بجانبك في مشاكلك وأزماتك فعليك ان تختار جيداً الذي تريد ان تكمل معه طريقك الي الأبد واحذر قد يأتي الغدر من اقرب شخص ليك كنت تظنه مقرب ولكنه خذلك عند ول موقف حدث بينكم .

غدر الصديق

كم من المرات التي تعرضت فيها الي مواقف صعبة وازمات كنت تحتاج فيها إلي من يقف بجانبك ويسندك في مشاكلك الصعبة التي لن تستطيع تجاوزها وحدك وكم من صديق كان لديك ولكنه قام بالتخلي عنك في أكثر الاوقات حاجة اليه ولم تجده معك رغم احتياجك الشديد إليه وتكون المشكلة اكبر عندما تطلب انت منه ان يقف بجانبك ويقوم هو بالتخلي عنك في الوقت الذي تحتاج إليه.

ويتركك صديقك لتواجه ازماتك ومشاكلك وحيدا دون نصيحة او ارشاد بالرغم من انك لم تقوم بتركه يوما وحيداً بل كنت داعما له في كل المواقف وتقف سندا له في أكثر الاوقات شدة بالنسبة له ولم تتركه الا حينما تأكدت ان كل مشاكله لم تعد تعد موجودة وساعدته في تحسين حالته المزاجية واخراجه مما هو فيه ولكن عندما جاء دوره لم تجده مثلما وجدك انت معه لتندم أشد الندم أنك كنت معه يوما .

غدر الصحاب

أشكال غدر الاصدقاء

ان جاءت الطعنة من العدو فهي بالطبع متوقعة وقد تكون قد أخذت حذرك منها انما إذا جاءت من الصديق المقرب لديك فالأمر يكون أكثر صعوبة مما تتخيل حيث انك لم تتوقع غدره يوما.

وتتنوع صور غدر الصديق فنقل الكلام الذي قلته علي شخص ما يعد غدر وان يقوم بإفشاء أسرارك للأخرين عند حدوث خلاف بينكم يعد غدر فكل منكم قام بإتمان الأخر علي أسراره وكان من أقرب المقربين له ذات يوم.

خواطر عن غدر الاصدقاء

ونقدم اليكم من خلال مقالة اليوم بعض الخواطر التي تعبر عن غدر الأصدقاء.

غدر الصديق.. إليك صديقي الخائن.. كنت أظن أن الصديق وقت الضيق كما يقال.. لكن إكتشفت أنه سبب الضيق لماذا.. لم أفعل له شيئاً أهكذا يرد الجميل.

كيف يمكنك أن تخدعني كيف يمكنك أن تجرحني بعدما أخبرتك أسراري بعدما أخبرتك لك عن أخباري.. أنت كنت صديق عمري أنت كنت مالك عقلي.. أنت كنت عيني وعقلي الذي أرى به وأفكر فيه.. لماذا جرحتني جرح الأيام بعدما جرحتنى الدنيا جرح الزمان.. أنظر لما حولي واسئلهم هل في احد اتجرح مثلى كل الايام تعدى مثل بعضها والالم يكبر معها ويزداد

ما اصعب الحياة عندما تكون قسوتها من اقرب الناس اليك.. مؤلمه حد الموت عندما يكون الطعن في الظهر.. قاسيه عندما تكون الجراح من يد من يملك الدواء.

منذ نعومة اظفارنا ونحن نسمع عن الصداقة وقوتهاا والاخوة وصدقهاا والحب وعذريته يا لها من كلماات جميله تذهل السامعين لكن للاسف كله حلم صعب المنال ما تلبث ان تصحو منه على طعناات غادرة او كذبة لا تلبث الا ان تذهب ادراج الرياح.

الصداقة والاخوة كليمات ساحره تختفي خلفهاا الانياب الحادة والخناجر المسمومة صداقة واخوة سنين تتبدد في ثواني معدودات.. يالهاا من صداقة ويا لها من اخوة حلم.. ولن يطول الاستمتاع به

تصلك الطعنات ممن كان يحمي ظهرك ويحرسة ممن كان في يوم يدعي الصداقة والاخوة.

اذ هو اقرب الناس اليك يطعنك في ظهرك بخنجر مليئ بالنقوش المزخرفة والكلمات المذهبة

الصداقة.. وتمضي بابتسامة مصطنعة والذئاب تنهش من لحمك.

ويلي على الي قال اصحابي وبالشده باعوني.. ضربوني بسهم غدر وبالقلب اقتلوني.. عرفت حقيقه صحبتهم يوم اتركوني.. عرفتهم يوم ضيعوني وما لحقوني.. ويلي على قلبي قد ما تحمل مصايب.. تحمل عذاب الأهل وغدر الحبايب.. حتى حبيبي الي قال بيوم افداك.. عند الحقيقه طلع كذاب وما يبالي.. يالله يا عالم بحالي تهديني الصبر وتنسيني كل شي عندي غالي..

سحقاً.. لكل من غدر وخان وإستهان بمشاعر إنسان.. سأكون أول من يؤيد قانون الغابة لأن من وضع قانون البشر لم يكن يعلم بوجود أناس ترفض الكلاب أن تكون مثلها.

أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة إلى قبضة يده.

لا تسالني عن الخيانة.. فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادرة على وصفها.

كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب.

أيها الخائن كنت حبيباً أم صديقاً.

لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانة لأصبح كل الناس مثلك.

الصادقون في عواطفهم لا يبالون بالمظاهر.

من السهل أن تحب الناس، ولكن من الصعب أن تجبر الناس على حبك.

ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق، ولكن من الصعب أن تحب صديقاً يستحق التضحية.

المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغاراً.. ويرونه صغيراً.

الصداقة والحب معناها الحقيقي.

القرب لا البعد، الحب لا الكراهية، الصدق لا النفاق.

ذكرى مؤلمة إذا عرفت أن صديقك وحبيبك خانك ذكرى مؤلمة إذا عرفت كم من الوقت المبذول للتفكير في هذا الصديق والحبيب الخائن.

تذكر عزيزي القارىء انه يمكنك ارسل أكثر العبارات والاشعار التي نالت علي اعجابك واي موضوعات تريد ان نكتب عنه في المقالة القدمة شكراً لحسن المتابعة ونتمني دائما ان نكون عند حسن ظنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *