تحميل وقراءة رواية الحب في المنفى

تحميل وقراءة رواية الحب في المنفى عبر موقع محتوى, يفتح لنا الكاتب المميز بهاء طاهر من خلال روايته الحب في المنفى نوافذ لشرح وتفسير بعض القضايا السياسية والاجتماعية التي شهدها المجتمع المصري والعربي في فترة الثمانينات.

ويناقش بهاء طاهر من خلال رواية الحب في المنفى الحب المفعم بالمشاعر والعواطف الجميلة كما يلقي الضوء على بعض الأحداث السياسية في مصر ولبنان وبعض الدول الأخرى في مطلع الثمانينات مع تواكب الاحتلال الإسرائيلي للبنان.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الحب في المنفى ومؤلفها بهاء طاهر كما سنستعرض لكم حجم المبيعات والإنتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن بهاء طاهر

بهاء طاهر هو كاتب مصري معروف ولد في الثالث عشر من شهر يناير لعام 1935 وألتحق بكلية الآداب قسم تاريخ وتخرج منها عام 1956 وعُرف طاهر بطريقته المميزة في الكتابة حيث يعتمد على الواقعية في مناقشة الفكرة كما يستخدم لغة فلسفية جميلة تجعل القارىء يتفاعل مع الأحداث والشخصيات.

وبَرز بهاء طاهر بأعماله الأدبية حيث تم تكريمه أكثر من مرة وفي عام 1998 حصل على جائزة الدول التقديرية في الآداب كما حصل على جائزة جوزيبي اكيربي الإيطالية سنة 2000 عن روايته خالتي صفية والدير وفي عام 2008 تم منحه الجائزة العالمية للرواية العربية عن رواية واحة الغروب.

ومن أهم أعمال بهاء طاهر الأدبية “واحة الغروب، نقطة النور، الخطوبة، بالأمس حلمت بك، قالت ضحى، شرق النخيل، أنا الملك جئت، خالتي صفية والدير، الحب في المنفى” ويمكنكم قراءة وتحميل رواية الحب في المنفى في نهاية المقال.

معلومات عن بهاء طاهر

معلومات عن رواية الحب في المنفى

الحب في المنفى هي رواية رومانسية تدور أحداثها في أطار سياسي اجتماعي وتتناول الرواية فترة ما قبل وبعد الثمانينات حيث يعرض صحفي مصري الأحداث السياسية التي مرت بها مصر والدول العربية في فترة ما قبل الثمانينات بعد رحيل الزعيم جمال عبد الناصر ويشرح الصحفي مدى تأثير الأحداث والظروف على حياته الشخصية والزوجية.

حيث يضطر للهجرة إلى سويسرا كمحاولة للهروب من الواقع السيء الذي مر به خاصة بعد انفصاله عن زوجته ويصادف في بلاد الغربة مرشدة سياحية يقع في حبها ويعيشا معاً علاقة جميلة مليئة بالرومانسية والمشاعر الجميلة.

وقام بهاء طاهر بتجسيد بعض الأحداث الواقعية في الرواية مثل الأحداث التي وقعت في عين الحلوة بجنوب لبنان وذلك وفق شهادات أدلت بها ممرضة نرويجية في الرواية.

معلومات عن رواية الحب في المنفى

الآراء حول رواية الحب في المنفى

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية الحب في المنفى لابد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء أعجابهم بأسلوب بهاء طاهر في المزج بين الأحداث الواقعية وأحداث وشخصيات أبطال الرواية.

وقد حققت الرواية مبيعات كبيرة فور صدورها في عام 1998 نظراً لكونها مرجعاً هام يناقش بعض الأحداث السياسية والاجتماعية التي وقعت في فترة زمنية هامة من تاريخ مصر.

مقدمة رواية الحب في المنفى

فى ساعة الظهيرة، فى فسحة الغداء التى تتخلل يوم العمل الطويل لمن يعملون كنا نجلس معا. نشرب القهوة، تحدثنى عن نفسها وأحدثها عن نفسى، ويقربنا الصمت أكثر عندما نتطلع عبر زجاج المقهى إلى ذلك الجبل المستطيل المتعرج، الرابض على ضفة النهر الأخرى كتمساح طويل الذيل، ولكنى لما بدأت أشتهيها أصبحت ثرثارا. كنت أتحصن وراء جدار الكلمات لكى لا أفتضح، تتدافع كلماتى الفارغة جرارة ومسلية ومتتابعة، مثل شرنقة دودة عراها جنون الغزل فلا تستطيع أن تكف.

لعلى -وكيف الآن أدرى؟- كنت عن غير وعى أغزل من خيوط الكلمات شباكا حولها. وكانت هى تتطلع إلى بعينيها الجميلتين، تتسع العينان وهى تبتسم وتسألنى: من أين تأتى بكل هذا الكلام؟ صنعتى أنا أن أتكلم فكيف تفوقت على؟

ولكنى فى تلك الظهيرة لم أستطع، تبعثرت خيوط الكلمات وتمزقت، حلت فجوات طويلة من الصمت كنت أنظر خلالها ساهما إلى النهر. وجلست هى منكبة على فنجان قهوتها الفارغ تديره فى الطبق، لا أرى سوى هالة شعرها الكثيف وأنفها البارز المستقيم. وكانت ترفع رأسها فجأة، تنظر إلى حين أسكت وتقول أكمل.. أكمل.. ولكن الكلمات لا تكتمل.

وخارج المقهى سرنا إلى حيث أركن سيارتى.. سآخذها مثل كل يوم حتى باب المكتب الذى تعمل به، أتركها وأتظاهر أنا أيضا أنى ذاهب إلى عمل، ولما وصلنا إلى السيارة قالت أريد أن نمشى قليلا هل لديك مانع؟. مشت بجانبى بطيئة على غير عادتها، ولم نكد نتحرك خطوات حتى توقفت وقالت بصوت حازم: اسمع لا أريد أن أراك بعد اليوم. سامحنى ولكن يحسن ألا نلتقى. أظن أنى أحببتك وأنا لا أريد ذلك. لا أريده بعد كل ما رأيته فى هذه الدنيا.
وكنت أعرف ما رأته فى هذه الدنيا فسكت لحظة وقلت كما تشائين. وراقبتها وهى تبتعد عنى بخطوات مسرعة، ولكن تلك لم تكن هى البداية.

تحميل رواية الحب في المنفى pdf

الرواية

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية الحب في المنفى للكاتب بهاء طاهر.

شاركونا بأفضل الأجزاء والفصول التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

  • جرمين خيرت
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.