التخطي إلى المحتوى
أعراض مرض البهاق

أعراض مرض البهاق على موقع محتوي، يعد مرض البهاق أحد الأمراض الجلدية التى تؤثر على لون الجلد عن اللون الطبيعى له، ويتمثل ذلك فى ظهور بعض البقع البيضاء على سطح الجلد فى أجزاء متفرقة من الجسم، كما أنه يؤثر على العينين، الفم والشعر، حيث تؤرق هذه المشكلة كافة من يعانون منها وتزعجهم فى حياتهم ولكنه لم يعد من الأمراض الخطيرة التى تؤدى إلى الوفاه.

لذا يبحث المصابون به عن معرفة كافة المعلومات المتعلقة به والأعراض الناجمة عنه فى بداية الإصابة به لإتخاذ طرق العلاج اللازمة قبل تفاقم المشكلة، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة اليوم فى هذه المقالة للتعرف على أعراض مرض البهاق وكيفية الوقاية منه بالطرق الطبيعية.

أعراض مرض البهاق

أعراض مرض البهاق

  • تغير لون الجلد عن اللون الطبيعى له.
  • تغير لون الطيقة الداخلية من مقلة العين.
  • تغير لون الأنسجة داخل الفم.
  • ظهور بقع بيضاء فى بعض أجزاء الجسم.

أسباب مرض البهاق

  • توقف انتاج الجسم لمادة الميلانين التى تقوم بتوحيد لون الجلد.
  • اضطراب الجهاز المناعى بالجسم.
  • العامل الوراثى.
  • التعرض للمواد الكيميائية.
  • الإصابة بالحروق.
  • التعرق الشديد.
  • الإجهاد الجسدى.

أنواع مرض البهاق

1- البهاق المعمم

مرض البهاق المعمم فهو الذى يصيب كافة أجزاء الجسم ويغير لون الجلد عن اللون الطبيعى له.

2- البهاق القطعى

سمى هذا النوع من المرض بالقطعى لأنه يصيب جزء معين من الجسم وخاصة عند كبر العمر.

علاج مرض البهاق

علاج مرض البهاق

1- حبة البركة

تلعب حبة البركة دورا فعالا فى علاج مرض البهاق، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة منها إلى كوب من الماء، وبعد ذلك يتم غليها على النار لعدة دقائق، ثم يشرب منها يوميا بإنتظام حتى يتم التخلص من البهاق تماما.

2- زيت البرجموت

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الزيوت الطبيعية فى علاج العديد من الأمراض وخاصة الأمراض الجلدية، حيث يستخدم زيت البرجموت فى علاج مرض البهاق وذلك عن طريق دهن الأماكن المتضررة به، ثم يتم التعرض لأشعة الشمس.

3- النشادر وعسل النحل

من المعروف أن عسل النحل له فوائد جمة ومذهلة فى علاج العديد من الأمراض، حيث يمكن اضافة القليل من النشادر إليه ومزجهما سويا، ثم يستخدم كدهان للأماكن المصابة بالبهاق، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة للحصول على نتيجة فعالة.

4- عصير البصل والخل

يحتوى البصل على العديد من الخصائص والمواد الفعالة التى تساعد فى الحد من كافة المشاكل الصحية، حيث يمكن تحضير عصير البصل ونضيف إليه القليل من الخل، ثم يستخدم كدهان للمناطق المصابة بالبهاق، كما ينصح بإتباع هذه الطريقة بمعدل خمسة مرات كل يوم لمدة ثلاثة شهور على الأقل للحصول على نتائج مرضية.

5- الثوم

يساعد الثوم فى علاج مرض البهاق، لإحتوائه على العديد من الخصائص الفعالة، حيث يمكن هرس الثوم جيدا ويضاف إليه القليل من النشادر، ثم يتم غليهما على النار، وبعد ذلك يترك حتى يبرد قليلا ويستخدم كدهان للأماكن المتضررة.

6- زهرة النرجس

تستخدم زهرة النرجس فى علاج مرض البهاق ولها نتائج مذهلة، حيث يمكن سحقها جيدا واضافة القليل من الخل إليها، وبعد ذلك تستخدم كدهان على المناطق المصابة.

7- عصير الجرجير

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الجرجير فى علاج بعض الأمراض، حيث يمكن استخدام عصير الجرجير كدهان للأماكن المصابة بالبهاق.

هذه كانت كافة المعلومات المتلعقة بمرض البهاق وكيفية علاجه بالطرق الطبيعية، نتمنى أن تجربوا هذه الوصفات مع الإنتظام عليها للحصول على نتائج مرضية وفعالة، كما نتمنى أن تشاركونا تجاربكم وخبراتكم السابقة وذلك من خلال التعليق على المقالة، وفى حالة الإستفسار عن أى معلومة سوف نرد عليكم على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *