تحميل وقراءة رواية حتى لا تموت الروح

أ / جرمين خيرت فهيم

يجسد الكاتب علاء سعد حسن من خلال روايته حتى لا تموت الروح الحب المفعم بالمشاعر الإنسانية الجميلة كالوفاء والإخلاص والرومانسية كما يناقش العلاقات الإنسانية المحكومة بالقيم والتقاليد الدينية.

وأستطاع الكاتب علاء سعد حسن من خلال الرواية مناقشة عدد من الأمور الدينية بجرأة كبيرة كما تطرق نحو بعض المسائل الهامة والمعقدة في أطار من البساطة والدقة والإحكام اللغوي بحيث يجعل القارئ يتفاعل مع أحداث وشخصيات الرواية.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية حتى لا تموت الروح ومؤلفها علاء سعد حسن كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن علاء سعد حسن

علاء سعد حسن حميدة كاتب مصري ولد في عام 1968 في محافظة البحيرة وألتحق بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية وحصل على البكالوريوس كما حصل على دبلومة عامة في التربية، وعُرف بأسلوبه الأدبي المميز فهو يستخدم لغة سهلة وبسيطة بعيداً عن التشبيهات اللغوية المركبة.

ويعتبر علاء سعد حسن أحد أعضاء رابطة الأدب الإسلامي العالمية كما أنه عضو برابطة أدباء الشام، ويهتم علاء حسن بكتابة المقالات الصحفية ويقوم بنشرها في عدد من الصحف والمواقع المصرية والخليجية والمغربية.

ومن أهم الأعمال الروائية للكاتب علاء سعد حسن ”أخت على آخر الزمن، الأمس واليوم وغداً، المليونير الحافي، لغز الصوت السري، عملية سيف البحر، حتي لا تموت الروح”ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية حتى لا تموت الروح في نهاية المقال.

معلومات عن علاء سعد حسن

معلومات عن رواية حتى لا تموت الروح

حتى لا تموت الروح رواية رومانسية تدور أحداثها حول قصة حب رومانسية وعميقة تجمع بين فتاة جامعية ملتزمة تُدعى منال نور الدين وعماد سعيد شاب جامعي مثقف ومهتم بالمعرفة والاطلاع حيث يشتركان مع بعضهم البعض في علاقة زوجية مميزة يتخللها المودة والحب والاستقرار العاطفي والفكري.

وتستمر أحداث الرواية ما بين الصعود والهبوط حتى تصاب منال بمرض خطير ولكنها لم تفقد الأمل بل ظلت ساعية وراء الدعوة للدين برفقة زوجها عماد الذي قدم لها الدعم المعنوي والنفسي ولكن تتطور الأحداث وتتوفى منال متأثرة بمرضها ليبقى عماد عايش على ذكرى حبيبته.

معلومات عن رواية حتى لا تموت الروح

تعرف علي: معرفة شجرة العائلة بالاسم والرقم القومي من دار المحفوظات 2024

آراء القراء في رواية حتى لا تموت الروح

قبل الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية حتى لا تموت الروح لا بد من الحديث عن حجم المبيعات والانتشار الذي حققته الرواية حيث أبدى عدد كبير من القراء بأسلوب الكاتب في صياغة الأحداث بشكل أدبي ومنظم بعيداً عن المبالغة والتعقيد.

وحصدت الرواية مبيعات كبيرة فور نشرها في عام 2008 كما تهافت القراء عليها لما جدوه فيها من تجسيد للحب بأجمل معانيه وقيمه من وفاء وتضحية وتكامل ومشاركة واحترام.

مقدمة رواية حتى لا تموت الروح

حتى لا تموت الروح هي قصة حب إذن، ولكنها قصة حب غير عادية إذ هي تأتي على غير أفكارنا المسبقة في أذهاننا عن قصص الحب الأخرى وتدعونا بقوة لإعادة ترتيب هذه الأفكار …قصة حب تشعل نار الثورة و تعلن الحرب على نظام اجتماعي قائم. منال نور الدين هي الثائرة التي تأخذ على عاتقها مسؤولية الدعوة للتغيير …منال الدافئة الحنونة مقاتلة سلاحها فقط …الحب.

قراءة وتحميل رواية حتى لا تموت الروح pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.comview

نقدم لكم من خلال موقع محتوى رواية حتى لا تموت الروح للكاتب علاء سعد حسن.

شاركونا بأجمل الأجزاء التي نالت إعجابكم في الرواية وذلك من خلال تعليق أسفل المقال.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا