التخطي إلى المحتوى
أيات وأدعية جلب الحبيب
أدعية جلب الحبيب

أيات وأدعية جلب الحبيب من موقع محتوى، هناك العديد من الفتيات اللاتي يبحثن  عن الحبيب والزوج الصالح حتى يكون سنداً وعوناً لهن في هذه الحياة، وقد ورد عن الذاكرين مجموعة من الأدعية والآيات القرآنية التي قالوا عنها أن هناك ارتباطا بينها وبين تسهيل وتيسير ما يتمناه الإنسان ويأمله في حياته، وهذه الآيات والأدعية لا بد من قراءتها  بقلب خاشع ونية صادقة لوجه الله تعالى، وسوف نتعرف عليها لاحقا في المقالة التالية.

كيفية جلب الحبيب

طرق جلب الحبيب

قبل أن نذكر لكم أدعية جلب الحبيب بسرعة، دعونا نتطرق سريعا إلى كيفية جلب الحبيب، فالعديد من الأشخاص الذين يمرون بتجربة بالحب ويقعون فيه يجهلون الكيفية أو الطريقة التي يجب أن يعتمدون عليها في التعامل مع من يحبون، وكيف يجذبونه تجاههم حتى لا يخسرونه فيما بعد،  لذلك حرصنا أن نقدم لكم مجموعة من الطرق الفعالة لذلك،  والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • يجب على كل إنسان أن يفكر بعقله وليس بقلبه بالنسبة للشخص الذي يحبه، وعليه أن يكون على يقين بأنه يستحق المحاولات التي يقوم بها لجلبه والفوز به،  وأن هذا الشخص هو من سوف يعطيه السعادة والراحة مستقبلاً.
  • يجب علينا أن ندرك بأن الحب رزق من عند رب العالمين، لأنه جلا وعلا هو حافظ القلوب ومقلبها أيضاً، لذلك علينا بالتوجه له بالدعاء دائماً بأن يقربنا ممن نحب ومن سوف يكون خيراً لنا، وبعد الدعاء يجب أن يكون لدينا يقين تام وثقة كبيرة بأن الله سوف يرزقنا الحب الصالح.
  • التقرب من الحبيب ومحاولة فهمه بصورة جيدة وفهم صفاته،  والتعرف على الأشياء التي يحبها والأشياء التي يكرهها ولا يفضلها أن تتواجد بالشخص الذي سوف يرتبط به، كما يجب فهم نفسيته وهو هل شخص رومانسي مثلاً أو يتصرف بعقلانية أكثر، ومن الممكن هنا القيام بسؤال الأشخاص المحيطين به والأصدقاء المقربين له عن أطباعه وعن ماذا يفضل، فذلك سوف يفيد كثيرا أفضل من أي شيء آخر.
  • يجب عليك أن تبدأ أنت بالمبادرة تجاه من تحب، وبادر بالابتسامة والتوجه بالكلام الرقيق العذب له، وأظهر مدى الاهتمام له، فكافة هذه الأمور من شأنها تجعل الحبيب يتقرب إليك ويقدر جميع هذه المبادرات التي قد قمت بها من أجله.
  • طلب رأي الحبيب في الأمور والأشياء الهامة التي من شأنها أن تعمل على تقوية وتعزيز العلاقة، فبهذه الطريقة يشعر بأنه الشخص الأهم بالنسبة لك وأنك تفضله على جميع الناس، وبأن له الحق في التدخل في الأمور الشخصية الخاصة بك التي لا يمكن لأحد أخر التدخل بها أو معرفتها.

طرق أخرى لجلب الحبيب

  • استخدام المجاملات والمدح، فذلك يلعب دورا كبيرا في التأثير على نفسية الحبيب وتجعله أكثر قرباً من الشخص الذي يحبه.
  • يجب الابتعاد عن التصنع والتصرف بعفوية، فإنها تعمل على إظهار الصفات الحقيقة للحبيب، وبالتالي يعجب بك ويكون أكثر قرباً منك.
  • الأجواء الهادئة والرومانسية تساعد هي الأخرى على تطوير العلاقة بين الحبيبين بعيداً عن الناس وعن أجواء العمل وزحمة الحياة.
  • تبادل عبارات الإعجاب ، فذلك يساهم بصورة كبيرة في الفوز بمن تحب.
  • الحرص على الابتسامة دائما في وجه الحبيب، وإظهار السعادة والفرحة عند رؤيته.

أدعية جلب الحبيب مكتوبة

دعاء جلب الحبيب

يدعو العديد من الأشخاص سواء رجالاً أو نساءاً المولى عزوجل في سائر الأوقات حتى يقرب منهم الأشخاص الذين يحبونهم ويرغبونهم أن يكونوا دوماً فى حياتهم، وهناك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها لجلب حبيب، والمتمثلة فيما يلي:

اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يا من يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرّجاً عن المغمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني)، اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ، ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت.

يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليلٌ.

اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله.

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً.

اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.

آيات جلب الحبيب بسرعة

كما تتواجد بعض الأيات القرآنية التي يمكن قراءتها في هذا الصدد، وهى:

  • قراءة سورة يس الآية رقم 58 وهى  (سلامٌ قولاً من ربٍّ رحيم).

ويجب تكرار هذه الأية بما يعادل سبعين مرة ومن ثم ذكر الحاجة المطلوبة وإخلاص النية في ذلك، ويعتبر منتصف الليل هو أفضل وقت لقراءة هذه الآية، كما يجب الإكثار من التسبيح ومن المستحب ترديد التسبيح الأتي قبل البدء في قراءتها  وهو (يا رحيم كلّ مكروب وغيّاثه ومعاذه وملاذه يا رحيم).

  • قراءة سورة الضحى بما يعادل عشرون مرة، ومن ثم ترديد الدعاء الآتي:

(اللهمّ ألّف محبّة فلان وعشق فلان في قلب فلان بنت فلان حتّى لا يكون لا راحة لها ولا أكل لها ولا نوم لها ولا حضور لها إلّا جاءت أو جاء عندي في جميع الأماكن والأزمان العجل السّاعة).

  • قراءة سورة الشرح

ويتم قراءتها بالطّريقة التالية: بسم الله الرحمن الرّحيم “ألم نشرح لك صدرك يا (مجيد)، ووضعنا عنك وزرك (يا مجيد) الّذي أنقض ظهرك (يا قدير يسّر أمري) ورفعنا لك ذكرك (يا رافع ألقي محبّتي في قلب فلان) فإنّ مع العسر يسرا (يا مجيد) إنّ مع العسر يسرا (يا ميسّر يسّر أموري) فإذا فرغت فانصب (يا مجيد) وإلى ربّك فارغب (فقال إنّي أحببت حبّ الخير اللهمّ اقض حوائجي)”.

  • قراءة الآيات التالية من سورة طه

(وألقيت عليك محبّة منّي ولتصنع على عيني، إذ تمشي أختك فتقول هل أدلّكم على من يكفله فرجعناك إلى أمّك كي تقرّ عينها ولا تحزن وقتلت نفساً فنجّيناك من الغمّ وفتنّاك فتوناً).

وبذلك نكون قد وفرنا لكم أدعية وآيات جلب الحبيب بسرعة، شاركونا آراؤكم ورسائلكم اسفل المقالة التالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *