التخطي إلى المحتوى

تضخيم عضلة الباي بسرعة رهيبة عبر موقع محتوى, عضلة الباي من العضلات المهمه التي تبرز شكل الدراع فهي من اكثر العضلات الظاهره عند ارتداء التي شيرت؛ لذلك يهتم معظم لاعبي كمال الاجسام بعضلات البايسبس لكي يظهروا اهتمامهم بممارسة الرياضة واظهار قوتهم ونعرض لكم في هذا المقال اهم تمارين عضلة الباي والطرق الصحيحة لتنفيذ هذه التمرينات .

نصائح مهمه قبل التمرين

من المعروف ان عضلة الباي تبرز بنيتك الجسدية عند ارتداء الملابس لكن ليست هذه هي اهميتها فقط فهي تقوي الذراع والاهتمام بعضلة الدراع لا يقتصر فقط علي التمرينات الرياضية فيجب الاهتمام بالوجبات الصحية التي تحتوي علي البروتين لزيادة ضخامة دراعك بسرعه والقيام بالتمرينات بتركيز وباوزان مناسبة لك حتي لا تؤذي نفسك .

ومن المهم ان تمارس التمرين بشكل صحيح فنجد بعض لاعبي كمال الاجسام يرفعون اوزان تفوق قدرتهم ويقومون بهذه التمرينات بشكل خاطيء وقد يؤذون انفسهم وهناك العديد من التمرينات لعضلة الباي سنعرض لكم اهم هذه التمرينات بالصور.

تمرين البار المعدول

يعمل هذا التمرين علي تضخيم عضلة الدراع وضخ الدم فيها بسرعه كبيره ويتم ممارسة هذا التمرين باستخدام البار المستقيم او المعدول في الصاله الرياضيه ووضع الاوزان المناسبه لك ويمسك البار بالدراعين بشكل واسع كما يوضح في الصوره وترفع البار لاعلى وتنزل لاسفل مع التركيز علي عضلة الباي لتحقيق اكبر استفاده من هذا التمرين تقوم بتكرار التمرين 4 مجموعات كل مجموعة تقوم بعمل 8_10 مرات تكرار .

تمارين البار ضيق

تمرين البار الضيق او الزجزاج تقوم باستخدام الاوزان الملائمه لك وتمسك البار بشكل ضيق وتقوم برفع البار لاعلي وانزاله لاسفل مثل تمرين البار المعدول وتقوم بتكرار هذا التمرين ايضا 4 مجموعات ايضا .

تمرين الدمبل معدول

يتم ممارسة هذا التمرين باستعمال الدمبل في الصاله الرياضية واختار اوزان مناسبه لك لكي تستطيع تكرار هذا التمرين 10 مرات امسك الدمبل بشكل معدول وتقوم برفع الدمبل لاعلى ولاسفل ويفضل ان تقوم بهذا كل دراع منفرد بمعني ان تمسك الدمبلين في اليدين وتقوم برفع الدمبل في اليد اليمنى اولاً وانزال الدمبل لاسفل ثم تقوم برفع الدمبل في اليد اليسري وانزاله وتستمر بهذا المنوال وتقوم بهذا التمرين 10 مرات تكرار  ومن 3_4 مجموعات.

تمرين الدمبل معكوس

مثل تمرين الدمبل المعدول وستقوم بعكس الدمبل وتقوم ايضاً بتكرار التمرين 3_4 مجموعات كل مجموعه 8_10 تكرار.

تمرين الدمبل علي الدكه

من التمرينات المهمه والتي تعمل علي ابراز عضلة الباي وتقوم بهذا التمرين باستعمال دكة التمرين والجلوس عليها واستعمال دمبل واحد وتضع دراعك علي قدمك وتقوم برفع وانزال الدمبل بتركيز كما يوضح في الصوره وتقوم بالتكرار 8_10 مرات علي الدراعين ومن 3_4 مجموعات .

الأطعمه المهمه للجسم

للعمل علي تضخيم عضلة الباي بسرعه يجب عليك ان تتناول طعام صحي مثل تناول الخضروات والفواكه والاطعمه التي تحتوي علي الكربوهيدرات والبروتين والمحافظه علي رطوبه الجسم من خلال شرب كميات كبيره من الماء ولكي تحصل علي عضلة دراع بارزة يجب ان تتخلص من الدهون في جسمك بتناول الاطعمه التي لا تحتوي على كميات كبيره من الدهون والهرولة مرتين او ثلاثه في الاسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *